الأحد, يناير 20, 2019
الرئيسيةالحقيبة الطبيةفوائد الكركدية أو الشاي الأحمر في تعزيز و زيادة جمال البشرة
الحقيبة الطبيةصحة

فوائد الكركدية أو الشاي الأحمر في تعزيز و زيادة جمال البشرة

يخلِص الكركديه البشرة من البقع الداكنة عند مزجه مع زيت السمسم والماء وتعالج أزهار الكركديه تشققات الشفاه وتربطها وتمنحها اللون الوردي الطبيعي ولا تتوقف فوائد الكركديه عند البشرة بل له سحره الخاص على الشعر وتقوية بصيلاته، ولأن الكركديه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، فنجده يعالج تقصف الشعر ويجدد حيويته ولمعانه وشبابه.

و الكركديه، هو نبات مزهر شائع، له فوائد عديدة للبشرة والشعر، ومن المهم أن نفهم أن أزهار الكركديه يمكن استخدامها للعناية بالبشرة ويمكن استخدام أوراق هذا النبات لتعزيز نمو الشعر، بمزج ملعقة من الكركديه المطحون مع ربع ملعقة من ماء الورد وملعقة من عسل النحل، مع إضافة بضع قطرات من زيت الورد من ثم يتم وضعه على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ومن فوائده للبشرة:

– شد الجلد

يُطلق على الكركديه “نبات البوتوكس”، ويقال أنه يساعد في زيادة مرونة البشرة وتقليل علامات الشيخوخة، ومنح البشرة الإحساس الشبابي الطبيعي، وذلك لقدرته على منع نشاط إنزيم الإيلاستاز، والمسؤول عن تحطيم الإيلاستين الطبيعي للبشرة. كما يقوم الكركديه بمقاومة نشاط الشيخوخة في البشرة.

إقرأ أيضاً ⇐ ما هو تساقط الشعر الموسمي ولماذا يتساقط الشعر في الخريف

– محاربة الشيخوخة

الكركديه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في عكس الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية والغبار والملوثات والأمراض وما إلى ذلك على الجلد. وقد أثبت هذا الأمر دراسة أجريت على جلد الفئران، وأكدت أن للكركديه تأثير مضاد للأكسدة ومنع الإصابة بالأورام السرطانية. وذكرت دراسة أخرى، أن محتوى حمض الجنتيسيك من الكركديه يمكن أن يمنع تشكيل الورم بسبب المواد المضادة للأكسدة وإصلاح الجلد.

– التصبغات الجلدية

التصبغ أو ما يُعرف بـ”بُقع العمر” أحد علامات الشيخوخة الظاهرة في البشرة، يحدث بسبب عدد من المتغيرات المختلفة بما في ذلك التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وإنتاج الميلانين الزائد، والوراثة. الأحماض العضوية الموجودة في الكركديه لها تأثير مقشر، بما في ذلك حامض الستريك والماليك، حيث يساعد على تسريع دوران الخلايا والحصول على لون موحد قدر الإمكان.

إقرأ أيضاً ⇐ تحضير الرز بالبازيلاء وصفة رائعة جداً

– نمو الشعر

وفقا لدراسات علمية فإن أوراق الكركديه تعمل على تعزيز نمو الشعر؛ إذ يمكن سحق أوراقه وتطبيقها على جذور الشعر لتعزيز نمو الشعر، إذ تكمن فوائده للشعر في زيت الكركديه الأساسي، وتتلخص الفائدة الرئيسية له في علاج فقدان الشعر، كما أشار كتاب “دليل الزيوت العطرية”، بأنه يمكن تطبيق مزيج من زيت الكركديه الأساسي، مع الزيت العطري للميرمية، والجوجوبا، والروزماري، واستخدام هذا المزيج لـ علاج تساقط الشعر

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *