الخميس, يونيو 20, 2019
الرئيسيةالحقيبة الطبيةفوائد الكركم في علاج مرض السكر و 3 وصفات لاستخدامه
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

فوائد الكركم في علاج مرض السكر و 3 وصفات لاستخدامه

تم إجراء المئات من الدراسات على الكركمين (أهم عنصر في الكركم) وآثاره على مرض السكري و كانت نتائج استخدام الكركم لمرض السكري مشجعة للغاية في هذا المنشور ، نتحدث عن كل ما قد تحتاج لمعرفته حول الكركم حيث يمكن ان يكون الكركم مفيداً جداً لمرض السكري تابع القراءة .

فوائد استخدام الكركم في علاج مرض السكري

أظهرت إحدى الدراسات التي أجرتها جامعة بكين للطب الصيني عام 2013 كيف يمكن أن يخفض الكركمين مستويات الجلوكوز ويساعد في تحسين الحالات الأخرى المرتبطة بمرض السكري كما يمنع أيضًا المضاعفات الأخرى المرتبطة بمرض السكري مثل تلف الأعصاب وإعتام عدسة العين.

كيفية استخدام الكركم لعلاج مرض السكري

1. الكركم استخراج الجذر لمرض السكري

وفقا لتقرير صادر عن جمعية السكري الأمريكية  تم العثور على مكملات مستخلص جذر الكركم لتقليل مقاومة الجلوكوز والأنسولين تحدث مقاومة الأنسولين عندما يفشل الجسم في الاستجابة للأنسولين بشكل صحيح ، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

يمكن الوقاية من هذه الحالة ، التي تسمى مرض السكري ، عن طريق استخراج جذر الكركم. يعمل الكركمين الموجود في المستخلص عن طريق خفض مستويات الأحماض الدهنية الحرة (FFAs) ، والتي يمكن أن تتداخل كميات كبيرة منها مع قدرة الخلايا على استقبال الجلوكوز.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

حياة باراك اوباما غير الرسمية

علاج البواسير بطرق طبيعية

أصحاب السبت الذين مسخهم الله قردة

اسرع 3 اجهزة لابتوب معروفة حتى اليوم

2. القرفة والكركم لمرض السكري

وجدت إحدى الدراسات أن القرفة خفضت مستويات السكر في الدم بنسبة تصل إلى 24 ٪ وتشير أبحاث أخرى أيضًا إلى أن القرفة يمكن أن تقلل نسبة الجلوكوز من خلال زيادة تأثير الأنسولين. والقرفة إلى جانب خصائص الكركمين المضادة للسكري والمضادة للالتهابات ، يمكن أن يكون علاجًا تكميليًا جيدًا لمرض السكري.

يتحدث تقرير آخر عن كيف يمكن لمزيج من الكركم والقرفة أن يخفض الأنسولين والدهون الثلاثية الناتجة عن الوجبات الغنية بالدهون ووفقًا لتقرير صادر عن كلية الطب بجامعة هارفارد ، يمكن للكيمياء النباتية في القرفة ، والتي تسمى سينامالديهايد ، خفض مستويات السكر في الدم وتجنب مرض السكري .

ذكرت الأبحاث أن تناول 1 إلى 6 غرامات من القرفة بانتظام لمدة أربعة أشهر يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2 ومع ذلك ، توخي الحذر إذا كنت تعاني من اضطرابات في الكبد – لأن القرفة قد تضر أكثر مما تنفع.

3. العسل والكركم لعلاج مرض السكري

على الرغم من أن تناول العسل يقلل من مستويات الكوليسترول في مرضى السكر ، فقد وجد أنه يزيد من مستويات السكر في الدم إذا تم تناوله على المدى الطويل فتناول العسل قد يكون له أيضًا تأثيرات مفيدة على وزن الجسم ونسبة الدهون في الدم لمرضى السكري لكن تأكد من تناول العسل بحذر.

العسل يعمل بشكل جيد للغاية في علاج جروح السكري فقد ذكرت الدراسات أن الضمادات المنقوعة في العسل الطبيعي هي وسيلة رائعة لعلاج جروح السكري .

يمكنك إضافة العسل إلى جانب الكركم و يمكن إضافة العسل إلى الحليب والكركم في الصباح يساعد أيضا.

الكركم هو شيء تجده بسهولة في منزلك فعليك أن تعتاد إدراجه في نظامك الغذائي وتمتع بأسلوب حياة صحي.

اذا استفدتم من هذه المعلومات الرجاء مشاركة هذا الموضوع على صفحاتكم في الفيس بوك او الى اصدقائكم في الواتساب الذين يجب عليهم معرفة هذه المعلومات و الدراسات القيمة

يسعدنا ايضا الرد على تعليقاتكم أسفل هذه المقالة

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *