الرئيسيةالحقيبة الطبيةماذا تعرف عن فوائد بيض الفري أو بيض طائر السمّان؟
الحقيبة الطبيةشروحات عامةصحةمعلومات عامةمنوعاتوصفات طبيعية للجمال و الصحة

ماذا تعرف عن فوائد بيض الفري أو بيض طائر السمّان؟

قد تظن أن البيض متشابه في الفوائد أو التركيب ولكن في الحقيقية هناك اختلافات حيث إن القيمة الغذائية والعناصر التي يحتويها بيض الفري أو السمان تعادل أربعة أضعاف الفوائد التي نحصل عليها من بيض الدّجاج

ومن العناصر الغذائية الذي يتكوّن منها بيض الفرّي هي البروتينات بكمياتٍ كبيرةٍ جداً ما نسبته ثلاثة عشرَ بالمائة من مكونات البيضة، وكذلك البيض غني جداً بفيتامين (B1)، وأيضاً نسبة كبيرة جداً من الحديد والبوتاسيوم، ومع تنوّع هذه العناصر هناك فوائدٌ كثيرةٌ لبيض الفرّي أوالسّمان.

فوائد بيض الفرّي أو السمان

 

quail-eggs بيض الفري أو السمان المسلوق

من أهمّ فوائد بيض الفرّي أو ما يعرف بالسمان :

1- مقاومته العالية لأعراض الحساسية، أي أنّ هذا النّوع من البيض لا يسبّب مُطلقاً أي حساسية خصوصاً عند الأشخاص الذين لديهم حساسية من بيض الدّجاج، ولذلك ينصح الأشخاص الذي لا يتقبّلون أكل بيض الدّجاج بتناول بيض الفرّي لأنّه لا يسبّب أي حساسية في الجسم.

2- يُنصح به كدواء فعّال في حالات قرحة المعدة، ومعالجة قرحة الإثنى عشر والقولون، والالتهابات الأخرى التي يمكن أن يعاني منها الجهاز الهضمي مثل التهابات المعدة.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

أجمل صور ردود فيسبوك مضحكة 2019

ما هو الخجل و اسبابه و اعراضه وكيفية التغلب عليه

المذكر و المؤنث و الضمائر في اللغة الانجليزية الدرس 17

نصائح لعلاج حموضة المعدة بشكل طبيعي

3- يقضي بيض الفرّي على حالات فقر الدّم؛ لأنّه كما ذكرت يحتوي على نسبة عالية جداً من الحديد أي ما يعادل خمسة أضعاف نسبة الحديد الموجودة في بيض الدّجاج، وكذلك يحتوي أيضاً على البوتاسيوم المفيد جداً لكريات الدّم الحمراء والبيضاء حيث يعمل على مكافحة السّموم الموجودة في الدّم.

4- يُنصح به كعلاج للمرضى الذين يعانون من مرض السّل ومرض السّكري، والمرضى الذين يعانون من الحصى في الكلى والمرارة، وكما يساعد بيض السّمان كذلك على تقوية عضلة القلب.

5- يُنصح به للرجال الذي يعانون من ضعف ولذلك عند تناول بيض الفرّي فإنّه يستعيد ويزيد من القدرة الجن. سية عند الرّجل.

6- عند تناول بيض الفرّي بشكل شبه يومي يساعد على تجديد نشاط الدّماغ وتحسين الذّاكرة، ممّا قد يؤدي لتفادي الإصابة بمرض الزّهايمر، وكذلك يقلّل من أعراض الشّيخوخة.

7- ينعكس تناول بيض الفرّي على جسم الإنسان، أي يساعد في تحسين لون بشرة الجلد، وكذلك يحتوي على العناصر الغذائية الغنيّة كغذاء متكامل لتغذية الشّعر ونموه بشكل أسرع ويحسّن أيضاً من نوعية الشّعر حيث يجعله قوياً ولامعاً وكثيفاً.

8- يفيد بيض الفرّي في حالات مرضى الرّبو، حيث يساعد في تحسين وظيفة الرّئة.

9- يساعد على نمو جسم الأطفال بشكل آمن ذلك لاحتوائه على العناصر الغذائية التي تعزّز من مناعة الطّفل، وهو أيضاً من المواد الغذائية المهمّة التي يحتاجها جسم الطّفل أثناء عملية النّمو، وكذلك يُنصح به كفاتح شهية عند الأطفال والكبار الذين يعانون من قلّة الأكل وانسداد الشهية.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد