الأحد, أكتوبر 2, 2022
الرئيسيةالحقيبة الطبيةفوائد زيت القرنفل في علاج حب الشباب في عدة طرق مجربة
الحقيبة الطبيةصحةعالم المرأة

فوائد زيت القرنفل في علاج حب الشباب في عدة طرق مجربة

زيت القرنفل يحتوي على الكثير من الخصائص والعناصر التي تحتاجها الفتيات والسيدات للعناية بالجسم، كالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم وبعض الفيتامينات مثل فيتامين ” A ” وفيتامين “C “.

ويستخدم زيت القرنفل كعلاج قوي وفعال للتخلص من حب الشباب، لأنه يضم بعض المواد في مكوناته التي تفيد في تطهير الجلد من الميكروبات، وقتل الجراثيم والبكتيريا.

يمكن الاستفادة بزيت القرنفل في التخلص من حب الشباب بعدة طرق منها:

1- الطريقة الأولى

وضع قطرة واحدة من زيت القرنفل على المنطقة المصابة وتركها لمدة عشر دقائق، ثم غسل الوجه بأي مرطب أو منظف للبشرة خال من الزيوت، وتكرار هذه العملية يوميًا.

2- الطريقة الثانية

استخدام البخار لمدة 5 دقائق لتسخين الوجه وفتح مسامه ثم خلط 3 إلى 5 قطرات من زيت القرنفل مع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند ووضعها على المنطقة المصابة مع التدليك في حركات دائرية، ثم غسل الوجه بأي مرطب أو منظف للبشرة خال من الزيوت، ويتميز زيت جوز الهند بقدرته على تنظيف البشرة من الأتربة والزيوت التي تسد المسام، كما أنه يغذي الجلد، وعندما يقترن بزيت القرنفل، فهو يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب بشكل فعال.

3- الطريقة الثالثة

استخدام البخار لمدة 5 دقائق لتسخين الوجه وفتح مسامه ثم خلط 3 إلى 5 قطرات من زيت القرنفل مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون، ووضع هذه التركيبة على الوجه مع التدليك في حركة دائرية لمدة خمس دقائق، ثم غسل الوجه بمنظف خالٍ من الزيوت، فزيت الزيتون النقي 100% يعزز نشاط مضادات البكتيريا الموجودة بزيت القرنفل مما يضمن أفضل النتائج، كما يعمل على تلاشي الندوب وتحسين البشرة

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد