Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
أهم الفوائد لشرب عصير الليمون - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

أهم الفوائد لشرب عصير الليمون

لليمون و عصيره منافع و فوائد عديدة قد يجهلها الكثيرون لذا احببنا ان نسلط الضوء في هذه المقالة على الحديث عن فوائد عصير الليمون بشكل خاص

أهم فوائد عصير الليمون

1- يحمي من تكوين حصى الكلى .

يحتوي عصير الليمون على البوتاسيوم ، والذي يعمل على زيادة معدلات “السيترات” في البول ، ويمنع تكوين “الأوكسالات” ، مما يساعد في التخلص من الحصى الموجود في الكلى ويحمي من تكوينه .

2- يقوي المناعة .

يساعد عصير الليمون في تقوية الجهاز الليمفاوي ، الذي يقوي المناعة في الجسم  ويتخلص من الكائنات المسببة للعدوى والأمراض .

3- يثبط الشهية ويساعد في خسارة الوزن .

يحتوي الليمون على “البكتين” ، وهو عبارة عن نوع من الألياف التي يمكنها التحكم في الشهية ، كما تساعد في تحسين عملية الهضم وتحفز إنتاج العصارة الصفراء التي تستخدم في تحليل الأطعمة .

4- مشكلات المرارة .

يساعد تناول عصير الليمون مع الوجبات في تخفيف الألم الناتج عن التهابات المرارة ، مما يجعله بديلا للأقراص المسكنة في هذه الحالة .

5- البرد والإنفلونزا .

يعمل فيتامين ج كمضاد طبيعي للأكسدة ، ويتميز بخصائص مضادة للبكتريا ، لذلك فهو من المكونات التي تساعد في علاج البرد والانفلونزا ، ويعتبر من أفضل من الأقراص التي تستخدم في هذه الحالات الشائعة .

6- مرض ارتجاع المريء “GERD” .

يمكنك تناول عصير الليمون إذا كنت تعاني من هذه الحالة والاستغناء عن تناول الأقراص ، وخلال أسبوعين أو أقل ستلاحظ الفرق وتحسن الحالة الصحية لديك .

7- الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية .

يعتبر تناول عصير الليمون أثناء السفر أمرا هاما جدا ، حيث يساعد في الحماية من الإصابة بأي عدوى قد تنتقل إليك خلال الطعام ، لذلك يعتبر تناول الليمون أفضل من تناول الأقراص في أي يوم تصاب فيه بهذه الأمراض .

عصير الليمون

8- الالتهابات .

يحتوي عصير الليمون على مواد مضادة للالتهابات ، والتي تساعد في معادلة الأحماض في جسم الإنسان ، وذلك لأن الالتهابات تحدث بصورة أكبر لدى الأشخاص التي تزيد لديهم نسبة الأحماض ، فيعمل عصير الليمون على معادلة PH في هذه الأجسام مما يقي من الإصابة بالالتهابات

9- علاج الم الاسنان .

يمكن وضع قليل من عصير الليمون على الأسنان التي تعاني من الألم ، فيعرف الليمون بقدرته في تهدئة آلام الأسنان

10- تنظيف الأسنان .

يمكن تناول عصير الليمون أو مضغ بعض القشور لتساعدك في التخلص من البكتريا الموجودة في تجويف الفم ، ويحمي من العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بالفم .

11- ينظم ضغط الدم .

يعتبر الليمون من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والتي تساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم ، ويعتبر ذلك من أهم المنافع الصحية التي يقدمها عصير الليمون .

12- يحارب السرطان .

نظرا لطبيعة الليمون القلوية ، أكدت العديد من الدراسات أن الليمون لديه القدرة على محاربة السرطان

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد