الثلاثاء, سبتمبر 29, 2020
الرئيسيةصحةفوائد قمر الدين في رمضان
صحةمنوعات

فوائد قمر الدين في رمضان

له العديد من الفوائد ، فهو مصدر لمجموعة من العناصر الغذائية كالبوتاسيوم وفيتامين A، كما ويعد مصدر للألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

ويعتبر مصدر للطاقة والسكريات والتي قد يحتاجها الصائم في رمضان، لذا نجد البعض يلجأون لتناوله على وجبة السحور أو كمشروب رمضاني روتيني.

أشهر فوائد قمر الدين لصحتك

١-يعد مصدر لإمداد الجسم بالطاقة لكونه عالي بالسكريات والسعرات الحرارية.

٢-يعتبر قمر الدين مصدراً غنياً بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، وبهذا فقد يساعد في علاج بعض الاضطرابات الهضمية مثل الإمساك.

٣-يعد قمر الدين مصدراً للكالسيوم، مما قد يجعل له دوراً في تقوية العظام والأسنان والوقاية من هشاشة العظام.

٤-قمر الدين هو مصدر للحديد الذي يعد العنصر الأساسي في تكوين مادة الهيموجلوبين في الدم، ولذا فقد ينصح بتناوله بشكل خاص لمرضى الانيميا (فقر الدم).

٥-قد يساهم تناول قمر الدين في تعزيز صحة القلب والشرايين، إذ بكونه مصدراً للألياف الغذائية فهو قد يساعد في الوقاية من ارتفاع الكولسترول الضار LDL. بالإضافة إلى أن كونه مصدراً للبوتاسيوم، وهو عنصر مهم لتنظيم ضغط الدم والسيطرة عليه.

٦- يعود أصل قمر الدين لفاكهة المشمش المميزة بمحتواها العالي بالكاروتينات وهي مضادات أكسدة تعمل على تقوية المناعة وحماية الجسم من الالتهابات والجذور الحرة، ومسببات السرطان.

٧-قد يساعدك تناول قمر الدين على تعزيز صحة بشرتك ومكافحة علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والتنكس البقعي نتيجة غناه بالكاروتينات.

أقرا ايضا في موقع لحن الحياة

 هرمونات ماقبل الدورة الشهرية وتعلقها بلمزاج والنفسية

النزيف أثناء الحمل متى يستدعي القلق

سبب وجود بقع زرقاء دون التعرض للكدمات

سبب موت النساء أثناء الحمل

الأدوية المأمونة والضارة في الحمل

الحاج سعيد الطحان أكبر تجار القطن

نصيحة أخيرة:

تناول كميات بسيطة ومحسوبة من قمر الدين لتحصل على الفائدة (كوب واحد ع الافطار بديل للعصائر الصناعية)، وننصح باختيار قمر الدين المصنوع منزلياً ومن دون سكر مضاف أو أية مواد حافظة أو صناعية.

السعرات الحرارية في الكوب الواحد:

  200_300سعرة حرارية

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد