الرئيسيةالحقيبة الطبيةهل تسبب قشرة الرأس تساقط الشعر و الصلع ؟ وما هو علاجها ؟
الحقيبة الطبيةصحةعالم المرأةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

هل تسبب قشرة الرأس تساقط الشعر و الصلع ؟ وما هو علاجها ؟

قشرة الرأس هي حالة تصيب فروة الرأس وهي شائعة تظهر في شكل رقائق بيضاء تظهر على فروة الرأس هذه الرقائق من طبقة الجلد السطحية المصنوعة من خلايا الجلد الميت ينتج عنها الحكة مما يؤدي الى خدش قوي يؤدي في نهاية المطاف إلى سقوط الشعر.

تشير بعض الدراسات المخصصة للعثور على الرابط بين القشرة وفقدان الشعر إلى أن قشرة الرأس لا تسبب تساقط الشعر بشكل مباشر بل الخدش المستمر والعدواني هو الجاني الفعلي وراء ذلك حيث يضعف جذور الشعر الخاص بك مما يسبب سقوط شعرك.

ما يقرب من 20 من كل 50 امرأة تعاني من سقوط الشعر الميكانيكي الذي يسببه الحكة الحادة وحكة الخدش تحدث قشرة الرأس بسبب جفاف شديد في فروة الرأس ، ويمكن أن تؤدي الرغبة المستمرة للحكة إلى سقوط الشعر بسبب الاحتكاك.

ومع ذلك ، هناك علاقة أكثر تأثيرا بين قشرة الرأس وسقوط الشعر التي ربما ليس لديك أي فكرة عنها وهي التهاب الجلد وهو مرض جلدي يصيب فروة الرأس الذي يسبب قشرة الرأس وفقدان الشعر ويعتقد أن معظم الناس الذين يعانون من مشاكل تساقط الشعر يعانون أيضا من التهاب الجلد!

إقرأ أيضاً في لحن الحياة ⇐ أسباب وعلاج نمو الشعر تحت الجلد

بينما تؤدي القشرة بشكل غير مباشر إلى تساقط الشعر ، فإن بعض المواد الكيميائية في الشامبو أو المحاليل المستخدمة لعلاج تساقط الشعر تسبب قشرة الرأس في المقابل.

السبب الرئيسي في هذا هو مادة كيميائية تسمى المينوكسيديل وهو عنصر شائع في الشامبو والحلول لعلاج تلف الشعر.

وهكذا إذا كنت تتساءل كيف تتسبب رقائق القشرة هذه في سقوط شعرك ، فعليك إلقاء نظرة على محتويات هذا الشامبو الغني الذي تستخدمه.

وبالتالي ، للإجابة على السؤال الذي كان يدور في أذهان الجميع حول قشرة الرأس هل تسبب تساقط الشعرفالجواب هو أن قشرة الرأس تسبب تساقط الشعر بشكل غير مباشر و تسبب تساقط الشعر بشكل رئيسي من خلال ضعف جذور الشعر بسبب الخدش المستمر لفروة الرأس.

لذلك ، لإصلاح تساقط الشعر بسبب القشرة ، يجب أن تحصل على حل لمشكلة قشرة الرأس أولاً حيث نورد أدناه بعض العلاجات المعترف بها للقشرة :

معرفة السبب الجذري للمرض أمر مهم للغاية لإيجاد أفضل خيار علاج وضمان الانتعاش السريع ؛ الشيء نفسه ينطبق على قشرة الرأس كذلك إذا كنت ترغب في التخلص من قشرة الرأس المزعجة من أجل الحد من الإفراط في تساقط الشعر ، فعليك معرفة السبب الحقيقي أولاً حتى يمكن معالجة المشكلة وفقًا لذلك.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة ⇐ نصائح للعناية بالشعر وتقويته

عندما يتعلق الأمر بالقشرة ، هناك عدد من العوامل التي تتراوح بين الجلد الجاف إلى الأكزيما ، الصدفية ، أو فرط نمو الفطر الذي يسمى malassezia وأكثر من ذلك. علاوة على ذلك ، قد تؤدي أيضًا العادات الغذائية غير الصحية ، وبعض الأمراض ، وقلة النظافة والشامبو الخاطئ إلى تطوير رقائق القشرة.

ومع ذلك ، بغض النظر عن السبب الرئيسي ، يمكن معالجة قشرة الرأس بفعالية باستخدام العلاجات الطبيعية التالية :

ا. زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي يمتلك خصائص مطهرة كبيرة وبالتالي يساعد في محاربة مختلف حالات الجلد والشعر بما في ذلك القشرة لاستخدامه كعلاج ضد القشرة ، قم بإضافته إلى كمية قليلة من الشامبو العادي واستخدمه لتنظيف شعرك كالمعتاد بعد بضعة أسابيع من الاستخدام المنتظم ، ستشهد بالتأكيد تحسنًا ملحوظًا في حالتك.

ب. خل أبيض:

كما وجد أن الخل الأبيض مفيد للغاية في علاج قشرة الرأس بفضل خصائصه الحمضية ، يجعل بيئة فروة الرأس الخاصة بك غير مناسبة للنمو الفطري والبكتيري ، وبالتالي يساعد على منع قشرة الرأس.

ج. زيت الزيتون:

زيت الزيتون هو أفضل حل إذا كانت قشرة الرأس ناتجة عن جفاف فروة الرأس غير المبرر و زيت الزيتون الدافئ قليلاً يعمق الشعر وفروة الرأس ويتركه مغذياً مرطباً

وتشمل الخيارات العلاجية الطبيعية الأخرى لقشرة الرأس الليمون ، والصبار ، والزعتر ، وصودا الخبز ، وبذور الحلبة وأكثر من ذلك بكثير.

لذا ، إذا كنت تريد حقًا أن تنقذ نفسك من تساقط الشعر المرتبط بقشرة الرأس ، فعليك إعطاء هذه العلاجات فرصة لتقوم بعملها

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد