Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
أجمل القصص عن أداء الأمانة قصة أبو عقيل و العقد الثمين - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

أجمل القصص عن أداء الأمانة قصة أبو عقيل و العقد الثمين

هذه من أروع القصص التي ستسمعها في حياتك عن جزاء من يحفظ الأمانة و يُرجع الحقوق إلى أهلها ،  القصة يرويها أبو عقيل رحمه الله و هو من العلماء الزهاد.

يقول أبو عقيل رحمه الله :  في يوم من الأيام كنت حاجا و بينما أنا في الحج ، وجدت عقدا في خيط أحمر من لؤلؤ فأخت أبحث عن صاحبه في الحج حتى قيل لي أن هناك شيخ كبير يبحث عن عقد له ، فذهبت إليه و قلت له هل لك عقد ؟ قال نعم . فطلبت منه أن يصفه لي فوصفه كما هو ، فقدمت له عقده.

انتهى الحج فذهبت إلى بيت المقدس ثم مررت على الشام قبل عودتي إلى بلدي ، فوصلت إلى مسجد في حلب فصليت فيه في وقت برد شديد و كنت جائع في ذاك الوقت و لا مسكن لي و لا مأوى و لم يكن لدي مال قط ، و في الفجر رآني الناس فأمروني أن أصلي بهم ، لأن إمامهم قد توفي ، فأخذت أصلي بهم أياما طويلة نظرا لعدم وجود إمام يعوض إمامهم.

إقرأ المزيد

لماذا علينا تناول الطعام و مضغه ببطىء؟

إذا كان لديك قطة إحذر هذه الأضرار الخطيرة

فوائد نبات القبار أو الشفلح

من هو الصحابي سعد بن عبادة الذي قيل أن الجن قتلته ؟

فقالوا لي يوما ، أن الشخص المتوفي قد خلف بنتا فطلبوا مني أن أتزوجها و أمكث عندهم و أكون إماما لهم ، لكني أخبرتهم أنه ليس لدي مال و لا عتاد فقالوا لا مشكل فهي ميسورة الحال و عندها دار ولوحدها. فتزوجتها و أقمت في بيتها و أصبحت إماما لهم.

و في يوم من الأيام رأيت نفس العقد الذي وجدته في الحج !! فكانت المفاجئة ، قلت لزوجتي من أين لكي العقد ؟ قالت إنه لي … فسردتُ لها قصة العقد و كيف وجدته وأعطيته لذاك الشيخ الكبير.

فقالت : ذاك العقد لوالدي و لقد كان أبى يدعوا كل يوم و ليلة بأن يزوجني برجل مثل الرجل الذي أرجع له العقد … و ها قد استجاب الله له نظرا لوفائك يا ابا عقيل .

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد