الأحد, يناير 29, 2023
الرئيسيةقصص وعبرقصص عن نتائج الاختلاط وعواقبه
قصص وعبر

قصص عن نتائج الاختلاط وعواقبه

هذه القصص من ثمرات الاختلاط الفاسدة

منذ بداية الإسلام وهو يحذر من الاختلاط وعواقبه في القرآن والسنة ولكن أبى الفاسدون الذين يسعون إلى دمار الأسرة بداية والمجتمع العربي نهاية إلا أن يروجوا له بدواعي الحرية، والصداقة، وغيرها فكان من ثمراته الكثير من الكوارث التي لا تخفى على أحد… إليكم بعضها لعل من يقرأها يفتح عينيه على هذا الخطر الكبير.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة 

تعلم كيف تتعلم وادرس قليلاً ولكن بذكاء

نصائح للمتزوجات فقط ممنوع الدخول لغير المتزوجات

ملعب 974 القطري..هل سيكون من نصيب تونس بعد نهاية المونديال؟؟

1ـ من ثمرات الاختلاط حدثتني إحدى الأخوات 👈🏻أن ابن عم لزوجها المتزوج  بدأ  يتحرش بها ويرسل لها رسائل غرامية على رقمها الخاص، بعد أن تكررت الزيارت المتبادلة و والسهرات المختلطة بين العائلتين وهي الآن لا تستطيع أن تنسحب من الزيارات ولا تستطيع أن تخبر زوجها بما يفعله ابن عمه خوفاً من أن تسبب مشاكل عائلية تودي بحياة ابن عمها وزوجها وخوفاً من الفضائح😟 لا أحد معصوم من الفتن حتى المتزوج وأقرباء الزوج وأخوته ليس محارم لك أختي….. ليسوا محارم لزوجتك أخي فلا تأمنهم أن يجلسوا مع زوجتك… وأنتي أختي لا تسايري زوجك بمواضيع كهذه.

2ـ  ومن ثمرات الاختلاط الفاسدة أيضاً، تقول إحدى الأخوات أنها استقبلت جارتها المتزوجة ولن تصدقوا حين أقول أن عمرها 55 سنة 😯،  وأدخلتها بيتها وفتحت لها أبوابه وقامت بتقديم ما تستطيع من المساعدة لها، وبعد تكرر الزيارات قامت الجارة الكريمة بأخذ رقم الزوج البالغ من العمر 55أيضاً 😔 بسبب أن هناك عمل سوف يتولاه لها، واكتشفت لاحقاً بأن الزوج الكريم الذي يصوم ويصلي يراسل جارته  وتدور بينهما أحاديث مخجلة 😔 والمحادثة مقفولة برمز بينهما بالإضافة إلى أنه يسميها باسم رجل ، 👈🏻 هذه هي العواقب… فلا أحد معصوم من الفتن ولو أصبح كبيراً في السن.. لا أحد معصوماً من الفتن مهما كان نشيطاً في العبادات .

3ـ  تحكي إحدى الأخوات قصة عجبية لن تصدقوها أبداً لكنها حقيقية.. قالت إن إحدى الأخوات اتصلت بإحدى عالمات الشريعة وتسألها هل يجوز لها أن تتزوج زوج من  أختها؟ 🫢 فأجابت بلا يجوز، فكررت السؤال وقالت هل يجوز أن نتزوج بالسر؟  من أين جاء هذا الطلب؟  أليس من الاختلاط؟  أليس من اعتبار زوج الأخت أحد أفراد العائلة دون أن ضبط العلاقة معه ؟  والجلوس والحديث معه؟  أليس من التزين بوجوده؟

4ـ وهذه أيضاً أخت تروي أخت قصة من نوع مختلف 👈🏻 تروي الأخت أنها كانت مخطوبة لشخص وكانت تحبه كثيراً  وهو أيضاً يحبها، لكن يوماً ما حدثت بينهما مشكلة🫢فقامت إحدى صديقاتها بالتدخل بينهما بقصد الإصلاح بينهما ولكن الإصلاح تحول بعد تدخلها إلى فسخ الخطوبة.. نعم وإلى تحول الخطبة منها إلى صديقتها😔نعم واليوم يحتفلون بولادة طفلهما الأول.. 😔 هذه هي النتيجة.. نتيجة الاختلاط.. نتيجة تدخل الآخرين بحياتك… نتيجة الثقة العمياء…

✨~تذكروا~✨

✨ بايع الرسول صلى الله عليه وسلم النساء بالكلام وهو خير المرسلين وهن الصحابيات السباقات في الإسلام ✨

من نحن حتى نتأمن أكثر منهم.. من نحن حتى نتجاوز الحدود ونكون فوقها؟

🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد