الرئيسيةعلوم و تكنولوجياكسوف الشمس الكلي 2020
علوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعات

كسوف الشمس الكلي 2020

  في 14 ديسمبر 2020 ، سيحدث كسوف كلي للشمس.  في مقال اليوم ، سنخبرك متى وأين وكيف يمكنك مراقبة هذا الحدث الفلكي المذهل.

ما هو الكسوف الكلي للشمس ؟

يحدث كسوف الشمس عندما يتحرك القمر الجديد في مثل هذا الموقع بين الشمس والأرض لحجب أشعة الشمس كليًا أو جزئيًا.  يحدث الكسوف الكلي للشمس عندما يغطي القمر القرص الشمسي بالكامل في السماء  .

إذا كانت مداري الأرض والقمر في نفس المستوى المداري ، فسيحدث كسوف كلي للشمس كل قمر جديد.  ومع ذلك ، فإن مدار القمر مائل بحوالي 5 درجات إلى مدار الأرض حول الشمس.  لهذا السبب ، بالنسبة للمراقبين من الأرض ، يمر القمر عادة إما فوق أو تحت الشمس كل شهر.

كل عام ، يحدث من خسوفين إلى خمسة خسوف شمسي على الأرض – ولا يمكن أن يكون أكثر من خسوفين كليين.  سيكون الكسوف الكلي للشمس في شهر ديسمبر هو الوحيد في عام 2020.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من الحقائق المثيرة للاهتمام حول خسوف الشمس وخسوف القمر ، خذ اختبارنا الممتع والصعب!

كيف تشاهد كسوف الشمس الكلي لعام 2020؟

سيحدث الكسوف الكلي الوحيد للشمس لعام 2020 في 14 ديسمبر. وسيبدأ من غرب أمريكا الجنوبية  في الساعة 09:32 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:32 بتوقيت جرينتش)(16:32 بتوقيت الأردن) وينتهي إلى غرب جنوب إفريقيا  الساعة 12:54 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (17:54 بتوقيت جرينتش)(19:54بتوقيت الأردن).

سيكون الحد الأقصى لطول المجموع للمراقبين من الأرض دقيقتين و 10 ثوانٍ.  لسوء الحظ ، لن يحصل معظم العالم على فرصة لرؤية الكسوف الكلي للشمس ، حيث سيكون مرئيًا فقط من أجزاء من تشيلي والأرجنتين.  بالنسبة لبوليفيا والبرازيل والإكوادور وباراغواي وبيرو وأوروغواي ، سيكون كسوفًا جزئيًا للشمس.

أقرأ أيضا في موقع لحن الحياة 

كيف أختار مواصفات الحاسوب المناسبة لي؟ 

8 طرق لإصلاح أخطاء اتصال الوايفاي Wi-Fi في جوال الأندرويد

كيفية إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية لتطبيقات الكمبيوتر في ويندوز Windows 10

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لرؤية الكسوف ، فتذكر احتياطات السلامة.  لا تنظر أبدًا إلى الشمس مباشرة واستخدم نظارات كسوف الشمس المناسبة .  خلاف ذلك ، يمكن أن تسبب أشعة الشمس أضرارًا جسيمة لعينيك.

نتمنى لكم سماء صافية وملاحظات سعيدة

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد