الجمعة, مايو 29, 2020
الرئيسيةالحقيبة الطبيةتخلص من الكوليسترول في الدم بتناول 5 أطعمة الطبيعية
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

تخلص من الكوليسترول في الدم بتناول 5 أطعمة الطبيعية

العوامل عديدة التي تؤثر على معدل الكوليسترول الضار من أهمها التغذية غير الصحية والتي تتسبب في زيادة نسبة المواد الدهنية في الجسم وتزيد من معدل ترسب الدهون على جدران الشرايين ثم تتسبب في تصلبها.

ارتفاع الكوليسترول في الدم حالة تتطلب استشارة طبية على الدوام بشكل حتمي لتقييم الحالة، فإن إعادة توازن الغذاء مهمة بنفس القدر لمنع المضاعفات المرتبطة بأسلوب الحياة.

إلا أن هناك العديد من المكونات الطبيعية الغذائية التي قد تمنع ارتفاع الكوليسترول في الدم والتي تتوفر في كل بيت تقريباً معظمها وهي كالتالي:

علاج ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بتناول طعام طبيعي

1- الثوم

يعد عاملاً رئيسيًا في تقليل الكوليسترول السيئ وفقًا للبحوث العلمية وذلك عن طريق منع ترسب المواد الدهنية على جدران الشرايين ويعمل كمضاد لارتفاع الدهنيات في الدم، مما يساعد على تقليل الكوليسترول.

2- الكزبرة

تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والفطريات ومدرة للبول ومضادة للجراثيم ولها دور في مقاومة الكوليسترول الضار، فبذورها تساعد على تحلل الكوليسترول السيئ، مجموعة إسعافات أولية فقط وللاستفادة منها قم بوضع ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الكزبرة في كوب من الماء، واشربه على مرتين في اليوم.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

6 فوائد صحية لتدليك سرة البطن بالزيت أهمها زيادة الخصوبة

خلفيات و صور رومانسية عن الحب مناسبة للجوال

أنواع وأسباب الجلطات و أعراضها وكيفية الوقاية منها

مرض التوحد مرض العصر ماهو

3- الشوفان

أحدي الحبوب وتحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان (الشوربة) وقادرة على توفير الفيتامينات والبروتينات وحمض اللينوليك للجسم مجموعة إسعافات أولية فقط ومحتواها العالي من الألياف يعدّ أحد العناصر التي تجعله علاجًا فعالًا للكوليسترول السيئ في الدم، حاول أن يكون ضمن وجبة الإفطار مع الحليب واللوز أو الفواكه الحمراء

4- اللوز

أحد المكسرات ويحتوي على خصائص لخفض الكولسترول السيئ ويساعد على محاربة متلازمة التمثيل الغذائي ويساعد على حماية وتقوية نظام القلب والأوعية الدموية.

5- التوت

فيه مادة تسمى البوليفينول والتي تساعد على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم. وأدرك الباحثون مؤخراً أنه يساعد بشكل لافت على تقليل الكوليسترول في الدم عامة، لذلك يُنصح بشرب كوبين من عصير التوت يوميًا لتعزيز مستويات الكوليسترول الصحية.
المصدر :  رابط المصدر هنا

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد