الرئيسيةشروحات برمجيةكيفية إصلاح وميض أو خفقان شاشة الكمبيوتر
شروحات برمجيةصيانة أجهزةعلوم و تكنولوجياكمبيوتر لابتوب

كيفية إصلاح وميض أو خفقان شاشة الكمبيوتر

إذا كانت الشاشة التي تعمل بنظام ويندوز 10 تومض باستمرار كما كأنها تخفق فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب تثبيت تطبيق مزعج أو برنامج تشغيل غير مناسب وغالبًا ما تبدأ المشكلة عند الترقية إلى Windows 10 من إصدار سابق لنظام التشغيل ، ولكن يمكن أن تحدث في أي وقت سنوضح لك طرقًا مختلفة لإصلاح شاشة الويندوز 10.

أولاً ، تحتاج إلى تحديد ما قد يكون سبب ظهور شاشة الخفقان للقيام بذلك ، افتح “إدارة المهام” بالضغط على Ctrl + Shift + Esc في وقت واحد.

بدلاً من ذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وحدد “إدارة المهام” لا تحتاج في الواقع إلى استخدام مدير المهام ، ولكنك تحتاج إلى فتحه.

الآن ، شاهد شاشتك لترى ما إذا كانت الومضات تشمل مربع مدير المهام إذا كان الأمر كذلك ، فمع كل شيء آخر على الشاشة ، ربما يكون برنامج تشغيل العرض هو سبب المشكلة من ناحية أخرى ، إذا كان كل شيء باستثناء “إدارة المهام” يومض فمن المحتمل أن تكون المشكلة بسبب أحد التطبيقات.

1. الوميض و الخفقان في الشاشة بسبب أحد التطبيقات

تم تحديد ثلاثة تطبيقات بواسطة Microsoft قد تسببت بوميض الشاشة: Norton AntiVirus و iCloud و IDT Audio كذلك ، فكر في ما إذا كنت قد قمت بتثبيت أي برنامج جديد من هذه البرامج قبل أن تبدأ الشاشة في الخفقان.

عبر جميع التطبيقات الثلاثة ، تأكد من تشغيل أحدث الإصدارات إما التحديث داخل التطبيق نفسه أو التوجه إلى المواقع الرسمية المعنية وتنزيل أحدث إصدار قد تجد أن هذه المشكلة قد تم تصحيحها رسميًا داخل التطبيق.

إذا لم ينجح هذا ، فقم بإلغاء تثبيت البرنامج للقيام بذلك ، اضغط على مفتاح Windows + I لفتح الإعدادات من هنا ، انقر على التطبيقات التي سيتم تقديمها مع قائمة بجميع التطبيقات على نظامك ابحث عن التطبيق المسيء ، ثم انقر عليه بزر الماوس الأيمن ثم انقر على إلغاء التثبيت قد تحتاج إلى إعادة تشغيل النظام ليتم تفعيل التغييرات بالكامل.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

أضرار مشروبات الطاقة

سوني تعلن عن ألعاب بلايستيشن مجانية جديدة خلال ايار

صينية خضار و دجاج بالجبن مطبوخة ومشوية بالفرن

علاج الحمى وارتفاع الحرارة

2. الوميض والخفقان بسبب برنامج تشغيل العرض

قد يكون سبب وميض الشاشة هو برنامج تشغيل العرض الخاص بك دعونا نتأكد من أنك تقوم بتشغيل الإصدار الصحيح

أولا ، التمهيد في الوضع الآمن. للقيام بذلك ، اضغط على مفتاح Windows + I لفتح الإعدادات و حدد التحديث والأمان> الاسترداد و تحت “بدء تشغيل متقدم” ، انقر فوق “إعادة التشغيل” الآن.

عند إعادة تشغيل النظام ، حدد استكشاف الأخطاء وإصلاحها> خيارات متقدمة> إعدادات بدء التشغيل> إعادة التشغيل مرة أخرى ، بمجرد إعادة التشغيل ، حدد الخيار 5 لتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الوضع الآمن مع الشبكات.

بعد ذلك ، اضغط على Win Key + X وانقر على Device Manager و انقر فوق السهم الموجود بجوار برامج تشغيل العرض لتوسيع الفئة ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق بطاقة الرسومات الخاصة بك ، وانقر فوق إلغاء تثبيت الجهاز ، وحدد حذف برنامج التشغيل لهذا الجهاز ، ثم انقر فوق موافق. أعد تشغيل النظام الخاص بك مرة أخرى.

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام برنامج تابع لجهة أخرى يسمى برنامج Display Driver Uninstaller ، والذي يقوم بمسح أي آثار لبرنامج التشغيل من النظام الخاص بك أستخدم ذلك وأعتقد أنه رائع ، ولكن لا تتردد في استخدام طريقة Windows المضمنة إذا كنت راضيًا عن ذلك.

سيوفر Windows Update أحدث برنامج تشغيل متوافق مع نظامك للقيام بذلك ، اضغط على مفتاح Windows + I وانتقل إلى Update & Security (الحماية)> Windows Update (تحديث)> التحقق من وجود تحديثات.

إذا استمرت المشكلة ، فقد يكون أحدث برنامج تشغيل لم يصلح المشكلة في حالة حدوث وميض الشاشة بعد تحديث برنامج التشغيل ، حاول التراجع إلى إصدار قديم.

اتبع الخطوات المذكورة أعلاه لإلغاء تثبيت برنامج التشغيل ، ثم توجه إلى صفحة برنامج التشغيل القديمة إما لـ AMD أو NVIDIA أو Intel قد يكون هذا جزءًا من التجربة والخطأ ، ولكن حاول تحديد نسخة تم إصدارها عندما لم تكن الشاشة في وضع الخفقان.

نظرًا لأن Windows 10 يحتوي على تحديثات إلزامية ، يجب الآن التوجه إلى صفحة دعم Microsoft لتنزيل أداة لإيقاف النظام من تحديث برنامج التشغيل تلقائيًا – يمكنك تعطيل ذلك عندما تعرف أن برنامج التشغيل الأحدث قد قام بمشكلة وميض الشاشة.

في نهاية المطاف ، يجب تقديم إصلاحات مدمجة لمشكلة الشاشة المتوهجة هذه حتى ذلك الحين ، نأمل أن تقوم النصيحة أعلاه بتسهيل حل المشكلة لكم لاستخدام افضل .

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *