الرئيسيةمعلومات عامةكيفية التخلص من الرائحة الكريهة للأحذية
معلومات عامةمنوعات

كيفية التخلص من الرائحة الكريهة للأحذية

الكثير من النّاس يُعانون من رائحة الحذاء الكريهة في فصل الصيف بسبب التعرق الزائد،ويُمكن التخلُص من هذهِ المُشكلة عن طريق اتباع بعض الوصفات.

[١] صودا الخبز يُمكن استخدام صودا الخبز لإزالة رائحة الحذاء الكريهة والمُزعجة عن طريق وضع القليل منهُ داخله وتركه طوال الليل أو حتى الاستخدام التالي، وإزالته منهُ قبل الارتداء.

[2] الزيوت العطرية تُستخدم لإزالة رائحة الحذاء الكريهة عن طريق وضع بضع قطرات منهُ فيه وتغطيته بقطعة من الورق، وتركه لأطول فترة ممكنة وبعدها إزالة الورق قبلَ ارتداء الحذاء مرة أُخرى.

[3]   أكياس الشاي الأسود يُساعد على قتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة في الأحذية، ويُستخدم عن طريق وضع أكياس الشاي في الماء المغلي لبضع دقائق وتركها لتبرُد لمُدة خمس دقائق تقريباً، ومن ثُمَّ وضعها بداخل الحذاء لمُدة ساعة أو أكثر.

[4] تبريد الحذاء في الفريزر يُساعد وضع الأحذية ذات الرائحة الكريهة في الفريزر على تخليصها من الرائحة الكريهة، ولكن يجب وضعها في كيس حتّى لا يتلوث الفريزر بهما.

 أسباب رائحة الحذاء الكريهة يوجد أسبابٌ مُتعددة لانبعاث رائحة الحذاء الكريهة،

ومن هذهِ الأسباب

[1] البكتيريا:

تُعتبر الأقدام موطناً للملايين من البكتيريا التي تنمو على العرق وعلى خلايا الجلد المُتساقطة، وهذهِ البكتيريا بدورها تُنتج مواد ذات رائحة كريهة، وعندما يرتدي الشخص الحذاء وتتعرق قدماه، يُصبح لدى هذهِ البكتيريا المزيد من الغذاء لتتغذى عليه وبالتالي رائحة أكثر. الالتهابات الفطرية: تُعتبر الالتهابات الفطرية من أحد الأسباب الرئيسيّة لرائحة الأقدام الكريهة،كما تؤدّي إلى تقشُّر النعال وبين أصابع القدمين.

[2] فرط التعرق:

إنَّ عمل غدد العرق لساعاتٍ إضافية قد يؤدّي إلى صدور رائحة نتنة وكريهة، وبعض الناس يعانون من هذهِ الحالة التي تُسمّى بفرط التعرق الأولي الذي يُصيب منطقة الإبطين، أو اليدين، أو القدمين، وبذلِك يمكن أن تنتج رائحة كريهة من هذهِ المناطق من الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *