الجمعة, يوليو 30, 2021
الرئيسيةالحقيبة الطبيةكيف أحمي نفسي من الإصابة بمرض السكري
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامة

كيف أحمي نفسي من الإصابة بمرض السكري

تعد الإصابة بمرض السكري امرا شائعا جدا للأسف وهناك أشخاص أكثر عرضة له في حالة وجود تاريخ عائلي للإصابة بهذا المرض، وخلال هذه المقالة سنتعرف علي أفضل النصائح للوقاية و الحماية من الإصابة بمرض السكر .

ولكن لمعرفة كيفية الوقاية فعلا من مرض السكري علينا أولا معرفة أسباب هذا المرض حيث هناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بمرض السكر ومنها :

  • زيادة الوزن أي السمنة التي تكون العامل الكبير في التعرض للإصابة بهذا المرض نتيجة لتقليل قدرة البنكرياس في القيام بأعماله.
  • عدم ممارسة الرياضية وعدم الحركة لها عامل كبير في التعرض للإصابة بمرض السكر.
  • التدخين من أشهر الأسباب التي تزيد من فرص الإصابة بمرض السكر.
  • أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن التعرض للتوتر والقلق والعصبية من أكثر الأسباب المؤدية للإصابة بمرض السكر، وهنا يصبح الشخص بمرض السكر العصبي.
  • التاريخ الوراثي للإصابة بمرض السكر يعد من الأسباب التي تزيد من فرص الإصابة به.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

طريقة فتح جوال الاندرويد اذا نسيت كلمة المرور

عدنان مندريس الذي أحيا الإسلام في تركيا ومات شنقاً

تعرف على أسباب ضعف الشخصية عند الاطفال حتى تستطيع تفاديها

الأسباب التي تدفع الزوجات لخيانة أزواجهن

وحسب مقالة في موقع healthline الصحي المتخصص فهناك العديد من الطرق الصحية التي تقلل من فرص الإصابة بمرض السكر، ومنها التالي :

1- أثبتت الدراسات الطبية الحديثة، أن ممارسة الرياضة 4 مرات في الأسبوع تعمل علي التقليل من الإصابة بمرض السكر، لأنها تعمل علي تحريك وتنشيط خلايا الجسم، وحرق الدهون وأيضا تزيد من نشاط البنكرياس.

2- تناول الأطعمة الصحية قليلة السعرات الحرارية، الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، كالخضروات والفواكه تقلل فرص الإصابة بمرض السكر، وأيضا عليك الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالألياف وتجنب الأطعمة عالية السعرات الحرارية والسريعة والحلويات.

3- الإقلاع عن التدخين يعد من أفضل النصائح التي يجب عليك القيام بها، تجنبا للتعرض والإصابة بمرض السكر، وأيضا تجنب الأماكن المتواجد بها التدخين.

4- وأيضا عليك تجنب التوتر والعصبية، ومحاولة الشعور بالاسترخاء لأن العامل النفسي له دور كبير في الإصابة بالمرض، ولذا حاول أن تهدأ.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد