الإثنين, مارس 1, 2021
الرئيسيةبرامجكيفية زيادة أداء ويندوز 10 وجعله يعمل بشكل أسرع دون التغيير إلى هارد ssd
برامجشروحات برمجيةعلوم و تكنولوجياكمبيوتر لابتوب

كيفية زيادة أداء ويندوز 10 وجعله يعمل بشكل أسرع دون التغيير إلى هارد ssd

جعل نظام ويندوز 10 يعمل بشكل أسرع ليس بالأمر الصعب تحتاج فقط إلى بعض النصائح والحيل البسيطة تتناول هذه المقالة عدة طرق لتحسين سرعة وأداء نظام التشغيل Windows 10 إذا حددنا مجالات التركيز الرئيسية لجعل ويندوز 10 أسرع هناك ثلاث فئات شاملة لتحسين أداء نظام التشغيل Windows 10:

  • نظام التشغيل القرص
  • تحسينات البرمجيات
  • استبدال التطبيق أو الإزالة

بينما تعمل ترقيات الأجهزة أيضًا ، مثل شراء المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) أو الاستثمار في SSD ، ولكن هذه الحلول تكلف أموالًا ، لذلك سأقوم بتخطيها لنبدأ مع أكثر الطرق فاعلية لتسريع نظام التشغيل Windows 10 :

1. تشغيل وضع اللعبة Game Mode

يضيف أحدث إصدار من ويندوز 10 تحديث Creators ميزة جديدة تُعرف باسم Game Mode ليست هناك طريقة لتشغيلها دائمًا في “وضع اللعب” ، لسوء الحظ ، ولكن يمكنك تنشيطها باستخدام مجموعة مفاتيح بسيطة من Windows Key + G ومع ذلك ، يجب أولاً تمكين “وضع اللعب”.

لتمكين وضع اللعب (متوفر فقط في Windows 10 Creators Update) ، افتح الإعدادات> Gaming واختر Game Mode اضغط على مفتاح التبديل أسفل وضع اللعبة.

من المفترض أن تُستخدم فقط للألعاب ، ولكن يمكنك تنشيطها كلما احتجت إلى الحصول على القليل من السرعة إنه مفيد بشكل خاص إذا كان لديك الكثير من تطبيقات الخلفية التي تقوم بسحب برنامج كثيف الاستخدام للموارد ولكن لسوء الحظ ، يعمل Game Mode على تحسين أداء الألعاب ببضع نقاط مئوية فقط.

2. إيقاف التأثيرات المرئية

يوفر Windows طريقة سهلة حقًا لإغلاق جميع التحسينات المرئية.

  • انتقل إلى النظام> إعدادات النظام المتقدمة
  • اختر متقدم من علامات التبويب أعلاه.
  • ضمن الأداء ، اختر الإعدادات.
  • انقر بزر الفأرة الأيسر على زر الاختيار لـ Adjust للحصول على أفضل أداء لإيقاف جميع التأثيرات المرئية.

لقد تم تعطيل التأثيرات المرئية على بعض الأنظمة ويبدو أنها تحدث تأثيرًا كبيرًا ، خاصة على أجهزة الكمبيوتر القديمة.

3- خيارات الطاقة في ويندوز 10

يحتوي Windows على ثلاثة أو أكثر من الإعدادات المحددة مسبقًا لكيفية قيام المعالج بزيادة تردده الإعدادات الافتراضية الثلاثة هي متوازنة ، عالية الأداء ، وموفر الطاقة أحيانا الشركات المصنعة تشمل أيضا خطط مخصصة هنا.

كنت دائمًا أفضل حالًا على جهاز كمبيوتر محمول باستخدام متوازن أو موفر الطاقة ، ولكن الأداء العالي يمكن أن يجعل Windows أسرع من خلال تداول قدرة البطارية على التحمل نظرًا لأنه يستهلك أكبر قدر من الطاقة ، فإنه أيضًا مناسب لأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

يمكنك تغيير الإعدادات الخاصة بك عن طريق الانتقال إلى “خيارات الطاقة” في لوحة التحكم.

4. قم بإيقاف تشغيل برامج التشغيل التلقائي

ما يقرب من نصف البرامج التي أقوم بتثبيتها تحاول التشغيل بصمت في الخلفية هذا جيد بالنسبة لعدد قليل من البرامج ، ولكن التأثير على الأداء تراكمي إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على عدد كافٍ من البرامج المعدة للتشغيل عند بدء التشغيل ، فسوف يتعثر النظام بأكمله.

يعد التخلص من برامج بدء التشغيل غير الضرورية أمرًا ضروريًا تمامًا للأداء لحسن الحظ ، يسهل Windows إزالة معظم مشغلات التشغيل التلقائي.

لإزالة التطبيقات التي تبدأ تلقائيًا ، اتبع الإجراءات التالية:

  • اضغط على تركيبة المفاتيح من Ctrl + Alt + Delete للدخول إلى Windows Task Manager.
  • اختر مدير المهام من القائمة المنبثقة.
  • حدد علامة التبويب بدء التشغيل من أعلى الشاشة.
  • من علامة التبويب بدء التشغيل ، يمكنك التخلص من معظم تطبيقات التشغيل التلقائي معظم التطبيقات الموجودة لا تحتاج إلى التشغيل في الخلفية ، ما لم يتم تثبيتها مسبقًا مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

5. تحقق من اتصالك بالإنترنت

أحد أكبر أسباب سرعات الإنترنت البطيئة ليس مزود الخدمة الخاص بك إنه اتصال Wi-Fi بفضل المشكلات الشائعة مثل ازدحام القنوات وإشارات Wi-Fi المتداخلة ، قد يكون من الصعب الحصول على إشارة مستقرة إذا كنت تعيش في مجمع سكني.

لحسن الحظ ، تقدم معظم أجهزة التوجيه ميزتين يمكنها تحسين سرعة اتصالك وثباتهما:

  • اتصال سلكي مباشر
  • تغيير قناة جهاز التوجيه (الراوتر) الخاص بك.

بالنسبة تكوين الاتصال السلكي بسيط: فقط قم بشراء كابل Ethernet.

إقرأ أيضا في لحن الحياة

فوائد نبات القبار أو الشفلح

صور ألغاز حساب لتنشيط الذاكرة و الغاز صعبة للأذكياء

6. قم بإيقاف تشغيل ميزة فهرسة البحث في نظام التشغيل Windows 10

عند البحث عن ملف ، لا يقوم Windows بمسح كل دليل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان قد تم تمكين الفهرسة تقوم الفهرسة بإنشاء بيان نصي للعناصر المخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أنه يحسن بشكل كبير سرعة البحث عن الملفات.

على جهاز كمبيوتر حديث ، فإن إيقاف تشغيل ميزة الفهرسة في نظام التشغيل Windows 10 سيؤدي إلى إبطاء عمليات البحث في محرك التخزين لديك بشكل ملحوظ لتحقيق مكاسب ضئيلة للغاية في الأداء على أجهزة الكمبيوتر الحديثة.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر قديمًا جدًا ، فإن إيقاف تشغيل “فهرسة البحث” سيساعد في أداء نظامك.

لإيقاف تشغيل أداة البحث في فهرس Windows 10:

  • اكتب الفهرس في Windows Search Tool وانقر بزر الفأرة الأيسر على خيارات الفهرسة.
  • انقر بزر الماوس الأيسر تعديل في أسفل القائمة وإلغاء تحديد المربعات لجميع الخيارات المدرجة هنا.

7. يمكن لمحللات التخزين وتنظيف القرص تسريع ويندوز

محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (محركات الأقراص الصلبة) ومحركات الأقراص الصلبة (HDD) تبطئ عند التحميل الزائد بالبيانات تحب كلتا تقنيات محرك الأقراص أن تستوعب حوالي 50٪ من السعة للحصول على أداء مثالي .

WinDirStat هو أحد أفضل التطبيقات لتنظيف القرص المثقل WinDirStat مجاني ومفتوح المصدر ومتاح في كل من الإصدارات المثبتة والمحمولة.

تنزيل: WinDirStat لنظام التشغيل Windows (مجاني)

8. ماسحات البرمجيات الخبيثة

تنشأ معظم مشكلات الأداء مع وجود برامج ضارة في الخلفية بعض من أفضل برامج فحص البرامج الضارة المجانية تشمل Malwarebytes و SuperAntiSpyware و ClamWin.

لقد كتبنا من قبل عن أفضل عملاء مكافحة البرامج الضارة المجانية في هذه المقالة كيفية حماية جهاز الكمبيوتر من الفيروسات وتخليصه منها

9. السجل النظيف

يحتوي سجل ويندوز على جميع إعدادات ويندوز والبرامج الأخرى يؤدي تثبيت البرنامج إلى تغيير السجل ومع ذلك ، في بعض الأحيان عندما يتم إلغاء تثبيت البرنامج فإنه يفشل في إزالة هذه التغييرات بمرور الوقت ، يعمل الآلاف من تعديلات السجل على إبطاء أداء النظام يزيل منظف السجل هذه التغييرات وغيرها من بقايا البرامج التي تم إزالة تثبيتها.

وأفضل برنامج لتنظيف السجل الخاص بك هو CCleaner ومع ذلك ، عانى Piriform ، صانع CCleaner ، من خرق أمني سمح للمتسللين بدفع الشفرة الخبيثة إلى نسختين من CCleaner لكن التهديد قد انتهى ، لحسن الحظ.

10. تسريع ويندوز 10 عن طريق إزالة التطبيقات السيئة

يقوم الكثير من المستخدمين بتثبيت البرامج الرهيبة ، معتقدين أنهم في حاجة إليها معظم الوقت ، إنه برنامج غير مرغوب فيه يؤدي إلى إبطاء الكمبيوتر بعض من أسوأ المخالفين تشمل قارئات PDF ومشغلات الموسيقى والفيديو والمتصفحات وبرامج BitTorrent لحسن الحظ ، يوجد الكثير من البدائل الرائعة العملية بسيطة أولاً ، قم بإلغاء تثبيت البرنامج ، وثانياً ، قم بتثبيت برنامج أفضل.

فيما يلي بعض البدائل التي يمكنك التفكير فيها :

يعتقد الكثير من مستخدمي الإنترنت أن Adobe Acrobat PDF Reader هو البرنامج الوحيد القادر على قراءة ملفات PDF ولكن هذه خرافة نظرًا لأن Adobe Acrobat يمكنه نشر البرامج الضارة ، فقد تحتاج إلى بديل.

قارىء ملفات pdf سومطرى

Sumatra PDF Reader هو بديل أفضل لأدوبي أوصي سومطرة للجميع إنه ليس مفتوح المصدر فقط ، ولكنه يقرأ أيضًا الكتب المصورة (ملفات CBZ أو CBR) ، ويحظر البرامج النصية الخبيثة المحتملة ، ويعمل على الأنظمة القديمة.

يمكن لجميع المتصفحات الحديثة قراءة ملفات PDF قد لا تحتاج حتى إلى قارئ PDF مخصص.

تنزيل: Sumatra PDF Reader لنظام التشغيل Windows (مجاني)

بالنسبة لمشغلات الموسيقى والفيديو: مشغل VLC

تحميل vlc

VLC Player هو أحد مشغلات الوسائط الثلاثة التي تم إنشاؤها على الإطلاق.

تنزيل: VLC Player لنظام التشغيل Windows  (مجاني)

إقرأ أيضا في لحن الحياة

شرح قواعد الجملة الأمرية بالأمثلة مع استخداماتها الدرس 52

نبات الشبت أو الشبث أو ما يعرف بعين الجرادة فوائده و أضراره و استخداماته

صور ديكورات منزلية تصميم ديكور غرف النوم و الجلوس

استبدال متصفحك بمتصفح كروم ربما يكون Chrome أسرع بديل

متصفح كروم

لمتصفحات Microsoft Edge أو Internet Explorer ويأتي في كل من الاختلافات القياسية 32 بت و 64 بت بشكل عام ، يوفر Chrome كل ما لا توفره Edge: القابلية للتوسعة والأمان والسرعة. إذا كنت تستخدم الإنترنت غالبًا ، فسيعد Chrome من بين التطبيقات الأولى التي يجب تثبيتها ويوفر Firefox نفس درجة الامتداد وهو مفتوح المصدر بنسبة 100٪.

تنزيل: متصفح جوجل كروم (مجاني)

تنزيل: متصفح Mozilla Firefox (مجاني)

11. إزالة تطبيقات ويندوز 10 الافتراضية

يمكن لـ Windows 10 Default App Remover 1.2 إلغاء تثبيت تطبيقات Windows 10 الافتراضية لفك جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ما عليك سوى النقر على التطبيق الذي تريد إزالته على سبيل المثال ، إذا واجهت مشكلة مع Solitaire فما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن فوقه في واجهة المستخدم وستتلقى مطالبة تسأل عما إذا كنت تنوي إزالة التطبيق. تأكيد هذا يزيل التطبيق. المذهل هو أن 10AppsManager يسمح للمستخدمين بإعادة تثبيت البرامج التي تمت إزالتها وتلقى التطبيق تقريرًا نظيفًا من Norton Safeweb و VirusTotal ، لذا فمن غير المحتمل أن يكون مصدرًا لبرامج ضارة.

تنزيل: Windows 10 Default App Remover 1.2 لنظام التشغيل Windows (مجانًا)

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد