Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078
كيف تكون متحدثاً ناجحاً - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078

كيف تكون متحدثاً ناجحاً

١٤ خطوة ستجعل منك متحدثاً يجذب الآخرين

ـ تعد مهارة التحدث من أهم مهارات الاتصال، وهي تتم بطريقة مباشرة وجهاً لوجه، ويمكن أن تتم بطرق غير مباشرة باستخدام الأجهزة كما هو الحال الآن فنحن نتحدث باستخدم الانترنت والجوال، لكن لماذا تتفاوت القدرة بين الأشخاص في هذه المهارة، فعادة أنت ترى أشخاص يمتازون بحديث جذاب يشد الآخرين ويحصل على متابعتهم بينما ترى البعض الآخر لا يحظون بتلك الخصائص لحديثهم إليك أهم سمات الحديث الناجح الذي يمكنك من التواصل مع الآخرين بشكل جيد.

١ـ تعلم دائما أن الحديث بالجسد قبل الكلام، لذلك حاول أن تتحلى بالابتسامة أثناء حديثك مع الآخرين ، ولا مانع من فتح الذراعين للاستعداد للمصافحة فهي سنة المسلمين ، وعليك بالمحافظة أثناء  الحديث على التقاء عينك بعين متحدثك، واجعله يشعر  بالطمانينة.

٢ـ   بادر بالتحية مباشرة وقم بطرح أسئلة سهلة ومتنوعة مثل: السؤال عن  الحال؟ من أين حضرتك؟  ماذا تحتاج؟ وكيف تحب أن أساعدك؟  والعديد من الأسئلة التي  تتطلب الشرح والتوضيح مع مراعاة تجنب الأسئلة المحرجة وغير اللائقة.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة 

تعرف على الطريقة الإلقائية في التدريس

هل بدأت تأخذ احتياطك من فيروس جدري القرود؟

المرتديلا في قفص الإتهام هل هي صحية أم لا؟؟
٣ـ  قم بتقديم نفسك لمن تتحدث بكل  واقعية وتواضع وبادر  بالتعرف إلى محدثك بشكل مباشر وغير مباشر وبأسلوب لطيف ومهذب.

٤ـ  قم بإظهار الأمور والهوايات  والأعمال المشتركة بينك وبين الشخص الذي تتحدث إليه مثل: كل الناس تمرض، تجوع، تسافر، تعاني من المشاكل.
٥ـ  قم بخاطبة  محدثك باسمه وحاول تكرار الاسم أثناء الحديث وقم باختيار أفضل الأسماء والألقاب له مثل: أبو فلان ، أستاذ، دكتور،  ..
٦ـ  أثناء حديثك حاول أن  تحدث بحيوية وقم باستخدام لغة الجسد تعزيزاً لحديثك، حاول اتخاذ موقف ودي، ابحث عن مواضيع تهم الشخص الذي تتحدث موضوعات مشتركة بينك وبينه ،  وعندما تريد تغيير أي حديث قم بتغييره بأسلوب ذكي.
٧ـ  في حال  أردت أن تعبر عن أفكارك فعليك بالصدق فهو زينة لكل حديث كما عليك بالإيجاز فخير الكلام ما قل ودل ، وتذكر دائماً  أن الجلوس أفضل من الوقوف بكثير.
٨ـ ولكي تكون متحدثاً ناجحاً عليك بتجنب  المجادلة، كمل لا تتعمد أن تظهر متحدثك على أنه خاطئاً، ولا تنعت نفسك وحديثك بالممل، ولا تظهر اللامبالاة في الأمور، ولا تستغرق في المباهاة والفخر بقدراتك فذلك يقلل من قيمتك.
٩ـ حاول أن يكون لك صديق، ودائماً فكر بطرق الحصول على جذب الأصدقاء وبادر أنت بالتعرف على الآخرين والتقرب منهم وبناء علاقات مهم..
١٠ ـ تعلم أن تجعل حديثك بعيدً عن التهديد واعتمد على الهدوء والرصانة والتبصر، شجع ولا تنتقد.
١١ ـ اصغ لمتحدثك وتابعه وتفاعل معه كذلك  بشكل حيوي وأظهر له أنك مستمع جيد قادر على الاستيعاب والتحليل.

١٢ـ واكب الأحداث المعاصرة وتحمل معتقدات الآخرين إن خالفوك وخالفوا معتقداتك شجع  الآخرين على التحدث إليك بإرسال مؤشرات توحي بالثقة.
١٣ ـ تجنب نبرة الصوت الحادة  والصوت المرتفع فهي دائماً تجعل المتحدث يظن أنك تجادله أو تريد الدخول معه في مشكلة.

١٤ـ تحلى بآداب الحديث وأولها عدم مقاطعة الآخرين.

🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺

لينا الأحمد
لينا الأحمد

ـ هل تدركون معنى أنكم تعبدون رباً يعذب في حبس قطة ويغفر في سقيا كلب؟

المقالات: 368

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد