الإثنين, نوفمبر 29, 2021
الرئيسيةعلوم و تكنولوجياكيف يحدث الأسقاط النجمي أو التخاطر
علوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعات

كيف يحدث الأسقاط النجمي أو التخاطر

الإسقاط النجمي أو الإسقاط الأثيري هو تفسيرٌ افتراضيّ لحالَةِ الخروجِ من الجسد وذلك بافتراضِ أنّ هُناكَ هيئةٌ نجميّة تنفصل عن الجسد الفيزيائي قادِرة على السفر خارجه. ويُشير المصطلح إلى قدرة الشخص على ترك جسمِه والسفر عبر الجسم الأثيري لأي مكانٍ يريده. وفكرة الإسقاط النجمي موجودَة منذُ القِدم في العديد من الديانات حولَ العالم، وتُعتبر كذلك أحد أشكال الأحلام الجلية والتأمل.

وقد شعرَ بعض المَرضى الذين يهلوسون والذين عرّضوا أنفُسهم للتنويم الإيحائي والمغناطيسي الذاتي شعروا بشعورٍ مشابهٍ لحالَة الإسقاط النجمي. وعلى الرُغم من وجودِ بعضِ الأشخاص الذين يدّعونَ أنهم قادرون على القيام بالإسقاط النجمي إلّا أنّه لا يوجَد دليلٌ علميّ على هذا، لذلك فهو يُصنّف ضمن العلوم الزائِفة. وقد بائت العديدُ من محاولات التحقّق من الظاهرة بالفشل…

والإسقاط النجمي :هو عملية ترتكز على فرضيّات تتحدث عن وجود جسد ثانٍ للإنسان على شكل إشعاع، حيث إن الإسقاط النجمي يحدث عن طريق انفصال هذا الجسد الإشعاعي عن الجسد المادي خلال فترة قصيرة يكون فيها الإنسان ما بين حالة الوعي والغفوة، وهو أمر لا يوجد برهان عليه. وقد قال الله تعالى: (وَلا تَقفُ ما لَيسَ لَكَ بِهِ عِلمٌ إِنَّ السَّمعَ وَالبَصَرَ وَالفُؤادَ كُلُّ أُولـئِكَ كانَ عَنهُ مَسئولًا).

تجربة الخروج من الجسد (Out of Body Experiences)

وينقسم إلى (رحلة وعي داخلية ) و (رحلة وعي خارجية ) ، وهو انجراف الوعي نحو بيئة ذبذبة كثيفة، إما خارج الجسد، أو عوالم أثيري.

الأحلام الجلية (Lucid Dreaming)

وهي الإستيقاظ داخل الحلم، وإستقبال المظاهر الأثيرية له، ويمكن في حالة انخفاض (التحكم الأناني الذاتي ) أن يغير الشخص من الحلم، كالطيران أو خلق أشياء.

التخاطر (Telepathy)

الرؤية عن بعد (Remote Viewing)
يعتبر الفرعان الأوليان من أكثر الطرق ممارسة بين المهتمين بهذا الموضوع.

أقرا ايضا في موقع لحن الحياة

الاستيقاظ مع وجه متورم… لماذا ومالحل؟

أسباب الصداع أثناء الصيام؟

بعض الأطعمة التي يجيب تجنبها أثناء تناول أدوية الحديد

قصص اطفال قبل النوم

صور الممثل السوري محمد الاحمد

صور الممثل السوري تيم حسن مع لمحة عن حياته

قد تطول أو تقصر المدة التي يقضيها الشخص في تعلم تقنيات الاسترخاء والتركيز وذلك حسب قدرات الشخص.

أغلب الممارسين يقومون بذلك للمتعة ولكن هناك فئة أخرى تقوم بعلاج المشاكل النفسية وحتى علاج الأمراض عن طريق ممارسة الخروج من الجسد أو الأحلام الواضحة.
وفي حالات خروج من الجسد وماعاد الروح ترجع للجسد وبيضيع بدوامة حلزونية كونية.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد