الثلاثاء, أكتوبر 15, 2019
الرئيسيةالحقيبة الطبيةلماذا يلدغ البعوض أو البق بعض الناس أكثر من غيرهم
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامة

لماذا يلدغ البعوض أو البق بعض الناس أكثر من غيرهم

مثل البشر لدى البعوض أيضًا خيارات للأطعمة اللذيذة يختارون فرائسهم على أساس بعض العوامل المادية و وفقًا للتقديرات ، فإن حوالي 22 في المائة من إجمالي سكان العالم يحب البعوض دماءهم .

العوامل التي تجعلك هدفا للبعوض

1. فصيلة الدم

تظهر الأبحاث أن البعوض يجد بعض أنواع الدم أكثر إغراءً من الأنواع الأخرى فصيلة الدم التي تنجذب إليها أكثر أنواع البعوض هي نوع O يقع النوع B في مكان ما في منتصف النطاق.

2. البكتيريا على الجلد

أنواع وحجم البكتيريا مهمة أيضا للبعوض خلال دراسة أجريت في عام 2011 ، اكتشف العلماء أن البعوض يجد عددًا قليلاً من البكتيريا الجذابة جدًا ، وقد يكون هذا هو السبب الذي يجعل البعوض أكثر عرضة لعض كاحلك أو قدمك نظرًا لأن هذه المناطق تطور مستعمرات بكتيرية قوية بشكل طبيعي .

3. لون الملابس

قد يبدو هذا سخيفًا بعض الشيء ، لكن البعوض يستخدم الرؤية والروائح لتحديد البشر يساعدك ارتداء الألوان الداكنة مثل الأسود أو الأزرق أو الأحمر في تحديد مكانك بسهولة .

4. ثاني أكسيد الكربون

هذه هي إحدى الطرق الرئيسية التي يحدد بها البعوض أهدافه بمساعدة من الفك العلوي ، يمكنهم تحديد موقع ثاني أكسيد الكربون من مسافة تصل إلى 165 قدمًا ، ويهاجمون الأشخاص الذين يستنشقون المزيد من هذا الغاز .

إقرأ أيضا المزيد في لحن الحياة

شرح زمن الماضي التام في اللغة الانجليزية مع أمثلة الدرس 42

كيفية توصيل الجوال بجهاز الكمبيوتر باستخدام البلوتوث وتبادل الملفات

تعرف على 6 طرق مختلفة للكتابة على هواتف أندرويد

ما هو الخجل و اسبابه و اعراضه وكيفية التغلب عليه

5. الأيض

يجد البعوض رائحة حامض اللبنيك والأمونيا وحمض اليوريك وغيرها من المواد التي يتم إنتاجها وبالتالي ، فإن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية هم الضحايا المفضلون للبعوض فعند ممارسة الرياضة فإنهم يزيدون من تراكم حمض اللبنيك والحرارة في الجسم.

6. علم الوراثة

يلعب علم الوراثة أيضًا دورًا رئيسيًا في جذب البعوض – بغض النظر عن حقيقة ما إذا كان بسبب نوع الدم أو استقلاب الجسم أو أي عامل آخر.

7. البيرة

وجدت دراسة أن زجاجة بيرة واحدة يمكن أن تجذب الحشرات نحوك وذلك لأن شرب البيرة يزيد من درجة حرارة الجسم وكمية الإيثانول التي تفرز عن طريق العرق.

هذه بعض العوامل التي تجذب البعوض نحوك و إليك نصيحة صغيرة – لا تخدش المنطقة التي عضت بها البعوضة الخدش يسبب المزيد من الصدمات للجلد ، مما يؤدي في النهاية إلى التهاب.

يمكنك التخلص من تلك البعوض الرهيب عن طريق تطبيق الكريمات طارد البعوض وارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة أيضا ، يجب أن تحاول تجنب الاقتراب من الشجيرات أو في الحدائق بعد غروب الشمس لأن هذا هو الوقت الذي يكون فيه البعوض أكثر نشاطا .

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً