الخميس, أبريل 22, 2021
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةماذا تفعل الذبابة عندما تسقط في طعامك؟؟
أخبار و تقارير عالميةالحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامةمنوعات

ماذا تفعل الذبابة عندما تسقط في طعامك؟؟

دعني أخمن عنك …. أتوقع أنك اذا كنت تأكل في مكان ما ووقفت ذبابة على طعامك من الطبيعي أن تقوم بتطييرها ومن ثم معاودة الأكل ولكنك لا تستطيع أن تصدق كمية الجراثيم التي تركتها الذبابة على طعامك إذ يبدو أن تأثير هذه المخلوقات الصغيرة أكبر بكثير من حجمها وأكثر تعقيدًا مما تعتقد..

أن الساقين والأجنحة في الذباب تعجّ بالمئات من أنواع مختلفة من البكتيريا، وغالباً ما التقطت بعد أن هبطت الحشرات على الذبائح والمخلفات والمجاري.

ويتم انتقال البكتيريا بسهولة عندما يتلامس الذباب مع الأرض، أو السطوح القذرة، لاسيما الساقين اللتين تمتلئان بهذه الكائنات الحية الأكثر ميكروبية.

ماذا تفعل الذبابة عندما تسقط في طعامك؟؟

1- يمكنهم القيء على طعامك:

يأكل الذباب المنزلي عن طريق امتصاص السوائل من خلال أفواهه الأنبوبية، شكل أفواههم هو سبب اضطرارهم لتحويل أي وجبة إلى سائل، وللقيام بذلك، يتقيأون على طعامك بلعابهم الخاصة.

2-  يمكنهم وضع البيض على وجبتك:

يمكن أن تتحول بقايا الطعام اللذيذة التي قمت بحفظها لوقت لاحق إلى العش المثالي للبيض. وبعد مرور بعض الوقت، ستنمو لتصبح مخلوقات رُضعًا (يرقات) يمكنها أن تسممك بالبكتيريا. لذا تذكر أن تغطي طعامك إذا كنت ستتركه لبعض الوقت.

 

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة :

ماهو أصل لون أحمر الشفاه ؟؟ ولماذا نسب هذا المستحضر للون الأحمر ؟؟

كل ماتحتاج معرفته عن حبة حلب

لماذا يلسع البعوض أناساً أكثر من غيرهم؟!

 

3- أرجلها وأجنحتها يمكن أن تحول طعامك إلى عش من البكتيريا:

نحن نعلم بالفعل أن هذه الحشرات مليئة بالبكتيريا في الداخل، ولكن هل تعلم أنه يمكن العثور على أكبر عدد من الميكروبات خارج الجسم؟ وفقا لجامعة نانيانغ التكنولوجية، “كل خطوة من مئات المرات التي اتخذتها ذبابة تترك وراءها مستعمرة ميكروبية”، وهذا يعني أن أي شيء يلمسونه يمكن أن يصاب بالعدوى أيضًا.

4- يمكن أن تحمل أكثر من 60 مرضا:

يمكن أن تنقل الذبابة المنزلية أكثر من 60 مرضًا مختلفًا على الأقل إلى البشر بمجرد الزحف عبر القمامة والطعام.

يشمل ذلك الزحار والإسهال والكوليرا وحتى الجذام. وليس البشر وحدهم هم الذين يمكن أن يعانون، يمكن أن يصيب الذباب الحيوانات الأخرى أيضًا، مثل الدجاج.

إنني أرى أنه عليك الآن وبعد أن قرأت مقالي أن ترمي طعامك عندما تلامسه ذبابة قذرة يمكن أن تودي بحياتك أو حياة أطفالك ..

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد