ماسبب الأختلاف على برنامج TikTok

واشنطن العاصمة / هونغ كونغ (CNN Business) ستصبح TikTok و Oracle شريكين تجاريين في الولايات المتحدة – وهي صفقة تهدف إلى تلبية مخاوف إدارة ترامب المتعلقة بالأمن القومي بشأن تطبيق الفيديو القصير ، وفقًا لشخص مطلع على الأمر.

تأتي هذه الأخبار بعد أسابيع من التكهنات حول مستقبل التطبيق الصيني في الولايات المتحدة. طالب الرئيس دونالد ترامب ببيع التطبيق أو إغلاقه في الولايات المتحدة. لا تزال الطبيعة الدقيقة للاتفاقية بين TikTok و Oracle (ORCL) غير واضحة ، لكن لم يتم وصفها بأنها بيع صريح. جاءت الأخبار حول Oracle بعد إعلان Microsoft أنها لن تشتري عمليات TikTok الأمريكية من ByteDance. لم يستجب ByteDance لطلب التعليق. رفضت TikTok التعليق. لم تستجب أوراكل لطلب التعليق. تطبيق مثير للجدل.

انتشرت شعبية TikTok في الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى ، لتصبح أول منصة وسائط اجتماعية صينية تكتسب قوة جذب كبيرة مع مستخدمين خارج وطنها الأم. تم تنزيله 315 مليون مرة في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام – تنزيلات ربع سنوية أكثر من أي تطبيق آخر في التاريخ ،

وفقًا لشركة التحليلات Sensor Tower. لكن ترامب وسياسيين أمريكيين آخرين قالوا إن التطبيق يشكل تهديدًا للأمن القومي لأنه يمكن أن تستخدمه بكين كأداة تجسس. كما أعربت السلطات عن قلقها من إمكانية استخدامها لجمع البيانات الشخصية عن المواطنين الأمريكيين ، أو فرض رقابة على الخطاب الذي تعتبره الحكومة الصينية حساسًا. ونفت تيك توك هذه المزاعم.

. قالت الشركة إن مراكز البيانات الخاصة بها تقع بالكامل خارج الصين وأن أيًا من هذه البيانات لا يخضع للقانون الصيني. تأتي الاتفاقية مع Oracle قبل أيام من بدء سريان الحظر المفروض على TikTok في الولايات المتحدة. بعد 20 سبتمبر ، من المتوقع أن توضح وزارة التجارة أنواع المعاملات التجارية التي تتضمن TikTok والتي سيتم حظرها في الدولة ، وفقًا لأمر تنفيذي وقع عليه ترامب في 6 أغسطس.

أقرا ايضا في موقع لحن الحياة

 Bar Refaeli الممثلة بار رفائيلي 

ماهية عملة التكوين وكم يبلغ حجمها في العالم؟ 

طريقة عمل عجينة السيراميك الساخنة

فوائد متعدده في مشروب الحليب والكركم “مشروب الحليب الذهبي” 

كيفية تهكير حساب فيس بوك

أوراق الريحان عشبة السعادة

عشبة الهندباء وماذا تفيد

حتى إذا تم التوصل إلى إجماع حول كيفية هيكلة هذه الشراكة ، فإن اتفاقية Oracle-TikTok ستظل معقدة بشكل لا يصدق ، وفقًا لهاري برودمان ، الشريك في Berkeley Research Group والعضو السابق في لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة ، هيئة حكومية تفحص صفقات معينة يمكن أن تمنح مستثمرًا أجنبيًا السيطرة على شركة أمريكية

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد