Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
ما يجب معرفته عن انظمة الأمان في السيارة - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

ما يجب معرفته عن انظمة الأمان في السيارة

في ظل تطور التكنولوجيا الحديثة لم يعد حزام الأمان في السيارة هو نظام الامان الوحيد ، حيث أصبحت متطورة وسريعة ، وصار من شأنها تجنب الحوادث قدر المستطاع وحفظ سلامة الركاب كتحذير الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ والفرامل المانعة للإنغلاق والثبات الإلكتروني وغير ذلك .

نذكر بعضا منها .

الوسائد الهوائية :


هي عبارة عن أجهزة استشعار بالتحطم متصلة بجهاز كمبيوتر ، عند الإصطدام تتحول إلى أكياس منتفخة ضخمة في جزء من الثانية ، ثم تبدأ على الفور بالتفريغ.

كانت في بداية الأمر مقتصرة في السيارات على المقاعد الأمامية .. بينما أصبحت الآن كاملة لكل السيارة ( أمامية وجانبية وللرأس) .

الفرامل المانعة للإنغلاق ABS :


ويتميز هذا النوع من الفرامل عن الفرامل العادية بأنها توقف السيارة بسرعة مع منح السائق القدرة على السيطرة وتوجيه السيارة .

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

تحميل فيلم Contagion العدوى الذي تنبأ بفيروس كورونا بدقة عالية

مشروبات و أطعمة يجب أن لا تتناولها النساء الحوامل

فوائد ماء الورد

تنبيه حركة المرور الخلفية :


هذا النظام يعمل عن طريق الحساسات الخلفية .. وعند الشعور بأي حركة خلف السيارة يقوم النظام بإصدار تحذيرات صوتية .

تحذير الإصطدام الأمامي FCW :


يستخدم هذا النظام الحساسات الأمامية أو الكاميرا لحساب المسافة بين سيارتك والسيارة التي امامها وتنبيه السائق عند الإقتراب منها وتحذير السائق عن طريق التحذير الصوتي أو البصري .

فرامل الطوارئ التلقائية AEB :


وهذا النظام يتعلق بسابقه .. حيث انه اذا تحسس باقتراب السيارة من سيارة أخرى ولم يقم السائق بالضغط على الفرامل فيقوم بايقافها فورا تحسبا من انشغال السائق وعدم إنتباهه .

نظام كشف المشاة :


تقوم كاميرا أمامية بالبحث عن المشاة المتواجدين على المسار حيث يقوم النظام باحذير بصري او صوتي للسائق .. وبعد تطور هذا النظام تم ربطه بنظام AEB لتبدأ فرامل الطوارئ التلقائية بإيقاف السيارة أوتوماتيكياً .

وهناك انظمة أخرى نتحدث عنها لاحقاً إن شاء الله.

المهندسة آلاء الاجاتي
المهندسة آلاء الاجاتي
المقالات: 317

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد