متى يبدأ الأطفال بالرؤية بشكل واضح ؟

يتساءل العديد من الناس حول موضوع الطفل الرضيع ومتى يبدأ في الرؤية بشكل واضح حيث عندما يولد الطفل لا يقدر على الرؤية الكاملة فوراً ولكن سيحتاج إلى الوقت والمرور بمراحل متسلسلة حتى يرى بشكل كامل.

مراحل تطور رؤية الطفل

سيكون طفلك قادرًا على الرؤية بشكل واضح بحلول عمر 12 شهرًا ، لكن رؤيته لن تتطور بشكل كامل حتى يبلغ من 3 إلى 5 سنوات تتحسن رؤية الطفل بشكل كبير خلال السنة الأولى.

عند الولادة ، يستطيع الرضيع اكتشاف الضوء والحركة ، ثم يمكنه تحديد الوجوه والأشكال الكبيرة بحلول نهاية الشهر الأول ، يمكن للطفل الاتصال بالعين والتركيز على الأشياء الموجودة على بعد حوالي 12 بوصة.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

حل مسألة بطء الكمبيوتر مع شرح مفصل عن مواصفات هارد ssd

قواعد جمع الأسماء في اللغة الإنجليزية الدرس 15

معلومات طبية و صحية و أخطاء متداولة

بعض مواقع الانترنت المفيدة لاكتساب المهارات و المعلومات

عندما يبلغ عمر الطفل من 3 إلى 4 أشهر ، يمكنه التمييز بين الألوان والتركيز على الأشياء الصغيرة مع تحسن إدراك العمق ، يمكنه التركيز على الأشياء التي تصل إلى 3 أقدام ومشاهدة النشاط من حوله إذا قمت بالتحرك وانتتتصدر صوتا من جانب إلى آخر على بعد بضع بوصات من وجهه ، فسوف يتبعها بعينيه – وهي مهارة تعرف باسم “التتبع”.

إذا لم يشاهد طفلك أشياء متحركة ، أو إذا كان يبدو أنه يواجه مشكلة في تحريك إحدى العينين أو كلتا العينين في أي اتجاه بحلول عمر 4 أشهر ، فتحدث إلى طبيبه حيث تتضمن الفحوصات الروتينية المهام التي يقوم بها طفل جيد و تقييمات أساسية للرؤية ، ولكن من المحتمل أنه لن يخضع لفحص رسمي للرؤية حتى يبلغ من 3 إلى 5 سنوات.

المصدر

موقع بيبي سينتر

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد