الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالحقيبة الطبيةمرض النقرس وعلاجه بالطب البديل
الحقيبة الطبيةصحة

مرض النقرس وعلاجه بالطب البديل

مرض النقرس من الأمراض التي اتزيد من شعور المصاب بها بألم والتهاب في مفاصل الجسم، كمفصل الركبتين واليدين والمعصمين، وأيضا تتأثر القدمين بشكل سلبي جدا من المرض، فقد يصل الأمر لإعاقة الحركة المصاحبة للتورم والألم الحادة.

ووفقا لموقع الطبي “healthline”، والذي أكد علي أن مرض النقرس من الأمراض التي يجب الإهتمام بنوعية علاجها لتجنب حدوث مضاعفاتها، فعند تجاهل العلاج يصاب الشخص بإعاقة شديد وعدم القدرة علي الحركة، مع تورم شديد في القدمين، وألم حادة والتهاب في مفاصل الجسم.

اسباب الإصابة بالنقرس

وأوضح التقرير إلي أن أن ارتفاع نسبة حمض اليوريك بالجسم هو السبب الرئيسي والأساسي في الإصابة بالنقرس، وأيضا هناك علاقة وراثية مع الإكثار في تناول الكحول والبروتين وخاصة اللحوم الحمراء، كما أن الحالة النفسية السيئة من أسباب الإصابة بهذا المرض، كما أن عدم تنظيم نسبة ضغط الدم والسكر في الجسم لها علاقة كبيرة.

الطب البديل لعلاج النقرس

أشاد التقرير علي دور خل التفاح في التقليل من مضاعفات مرض النقرس، ولذا عليك وضع ملعقة من خل التفاح علي كوب من الماء، وتناول هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم، فهو له دور فعال في علاج التهاب المفاصل كما أنه يعمل كمسكن للألم ولذا أحرص علي تناوله باستمرار.

ونصح التقرير الأشخاص المصابون بالنقرس، بضرورة تناول مشروب الزنجبيل مرة واحدة في اليوم للأشخاص المصابون بمشاكل في القولون، ومرتين للأشخاص الأخرون، مع إضافة ملعقة من العسل الأبيض علي مشروب الزنجبيل، فهذه الوصفة تقلل من حدة الألم.

مشروب بيكربونات الصوديوم من الحيل الجيدة جدا في الحد من مضاعفات مرض النقرس، فهمو يعمل علي تنظيم نسبة حمض اليوريك بالجسم، ويخفف الألم، ويتم عمل الوصفة بالطريقة التالية وهي كوب من الماء المضاف إلية نصف ملعقة من البيكربونات الصوديوم، ولكن علي أحاب الضغط المرتفع تجنب تناول هذه الخلطة التي ستتناول لمدرة لا تقل عن 15 يوما، وهذا ما قالة التقرير المنشور.

يعد الكركم من المضادات القوية للالتهابات، ولذا تناولك لهذا المشورب مرتين في اليوم من الحيل الجيدة جدا في الحد من الالتهابات والألم، ويتم إعداد الخلطة بوضع كوب من الماء الدافيء ونصف ملعقة من الكركم عليها، أو كوب من الحليب المضاف أليه الكركم.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد