Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
أضرار شراب الشعير - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

أضرار شراب الشعير

على الرغم من أن شراب الشعير اختيار صحي يمكن أن يخفف عدد من المشاكل الصحية وله العديد من الفوائ إلا أنه أيضا له أضرار

يمكن أن يسبب شراب الشعير أيضًا بعض الآثار الجانبية على الجسم تشمل:

1. تكوين غازات بالجسم

كون الشعير يحتوى على ألياف غذائية قابلة للذوبان، يسبب غازات فى الأمعاء ،و السبب وراء ذلك هو نشاط البكتيريا المفيدة الموجودة في القولون ، لذلك يجب الحد من كمية ماء الشعير لمنع تكوين الغازات فى المعدة.

2. تهيج المعدة:

يمكن أن يسبب الاستهلاك المفرط لمياه الشعير تهيج في المعدة مع أعراض طفيفة إلى رئيسية مثل الألم ، وتشنجات ، والانتفاخ ، وأحيانا حتى الإسهال.

3. الإمساك:

إذا كنت تشرب الكثير من شراب الشعير ، فستكون هناك فرص اكبر فى نهاية الأمر إلى الإصابة بالإمساك المزمن، تأكد من استشارة الطبيب المعالج في حالة استمرار المشكلة لأكثر من 7 أيام في المرة الواحدة.

4. نزيف المستقيم:

في حالة الإمساك الحاد، قد تواجه نزيف بالمستقيم مع الشعور بألم حاد.

5. التلوث الفطري:

أشارت بعض الأبحاث إلى أن شراب الشعير يمكن أن يسبب تلوث فطري من وقت لآخر.

6. التسبب فى حساسية:

رد الفعل التحسسى لشراب الشعير شائعة جدا، إذا كنت تعاني بالفعل من فرط الحساسية فى وقت قريب قد تعانى من عدد من الأعراض مثل الطفح الجلدى والالتهابات والخلايا وتهيج العينين وتورم العيون والجفون والأنف والذراعين والساقين وحتى الحساسية المفرطة.

7. تمزق المريء:

كونه محملاً بالألياف يمكن للشعير أن يضر المريء أيضًا، عند إعداد مشروب الشعير تأكد من إضافة كمية كافية من الماء إلى مستخلص الشعير ، خلاف ذلك قد تواجه صعوبة في البلع والتي يمكن في نهاية المطاف أن تسبب تمزق بالمريء.

8. انخفاض نسبة السكر في الدم:

استهلاك كميات كبيرة من مشروب الشعير يمكن أن تقلل من كمية السكر في مجرى الدم إلى حد كبير، إذا انخفض مستوى السكر أقل من السكر ، فسوف تصاب بنقص السكر في الدم.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد