الإثنين, مايو 10, 2021
الرئيسيةالحقيبة الطبيةأفضل 7 مكونات منزلية للعناية بكل أنواع البشرة ومشاكلها
الحقيبة الطبيةشروحات عامةصحةعالم المرأةمنوعاتوصفات طبيعية للجمال و الصحة

أفضل 7 مكونات منزلية للعناية بكل أنواع البشرة ومشاكلها

الجمال الطبيعي هو موضع تقدير في جميع أنحاء العالم هناك جوانب مختلفة للجمال أحد هذه الجوانب هو الأشخاص الذين ينعمون ببشرة جميلة حيث معظم الناس يعتقدون اعتقادا راسخا أن الجمال هو جمال الجلد.

ويشعر الكثير من الناس أن الجمال الحقيقي لا يحتاج إلى أي مكياج إذا كانت بشرتك صحية ، فمن الأفضل أن تذهب إلى أي مكان دون أي أثر للماكياج.

ومع ذلك ، فإن الظروف الجوية المتغيرة باستمرار ، والتلوث العالي والأرواح المتعبة في هذه الحياة الصعبة تستدعي الحاجة إلى نظام مكثف للعناية بالبشرة كلما اهتممتِ ببشرتك ، أصبحت أكثر صحة وإشراقًا لا توجد امرأتان لديهما نفس النوع من الجلد ، ويجب الاهتمام بكل نوع بطريقة مختلفة لذا أحببنا أن نعد لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية من مكونات المطبخ للحفاظ على الجمال الطبيعي دون استخدام المستحضرات الكيميائية والتي تخلف آثاراً جانبية

نصائح لتحقيق الجمال الطبيعي بوصفات طبيعية

في حين أن هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة المتاحة في السوق ، يمكنك بسهولة العثور على بعض العلاجات القديمة مباشرة في مطبخك :

1. السمن:

من الأشياء الجاذبة في النساء الشفتين والكعاب الناعمة يمكنك استخدام السمن لعلاج كل من شفتيك المتشققة والكعب المتصدع إليك الطريقة:

أ. للشفاه: مباشرة مع بداية الشتاء ، تبدأ شفتيك بالتشقق  و الحل زبدة أو سمن حيث تساعد في ترطيب الشفاه مثل أي مرهم آخر للشفاه و تحصل على نعومة مخملية وتألق مشرق للغاية.

ب. للكعوب: الشتاء أو الصيف الجاف للغاية يحدث مشكلة الكعب المشقق والحل زبدة أو سمن غني بالدهون المشبعة ، يتمتع السمن بالقدرة الفطرية على معالجة تشققات الكعب بسرعة.

2. مسحوق الكركم :

الكركم الخالص معروف بخصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات وإليك قائمة بالطرق التي يمكنك بها استخدام هذه الصفات بشكل جيد لبشرتك :

  • محاربة حب الشباب : تم ​​استخدام الكركم على نطاق واسع ضد حب الشباب قشري بشرتك الزيتية بفرك خفيف بخلط الكركم المسحوق مع عصير الليمون لحل المشكلة .
  • يمنع نمو شعر الوجه : استخدمي مسحوق الكركم المخلوط بالماء يوميًا أثناء الاستحمام لمنع نمو شعر الوجه.
  • يمنع نمو الشعر تحت الذراع ويكافح الرائحة : يمكن للتطبيق المنتظم للكركم منع نمو شعر الإبط بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد أيضًا في منع الالتهابات والتخلص الرائحة.
  • يحارب الهالات السوداء والتجاعيد : تحضير عجينة من مسحوق الكركم المخلوط مع اللبن وعصير قصب السكر يساعد عند وضعه تحت العين بانتظام ، على الابتعاد عن الهالات السوداء والتجاعيد.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

الأضرار الصحية لشرب الماء مع الطعام

ميزة اتصال الفيديو الجماعي من واتس اب و كيفية الاتصال

نصائح لتثبيت الوزن والمحافظة عليه بعد الريجيم والدايت

أجمل صور و خلفيات شروق الشمس

3. العسل :

إليك كيف يمكنك استخدام العسل للحفاظ على بشرة شابة :

  • للبشرة الجافة : العسل المعروف بخصائصه الترطيبية ، هو نعمة للنساء ذوات البشرة الجافة لا يمكن للتطبيق المنتظم أن يحل مشاكل البشرة الجافة فحسب ، بل يضيف أيضًا لمعانًا وتوهجًا على الوجه يساعد في مكافحة جميع الالتهابات الفطرية ومشاكل الجلد الأخرى.
  • خصائص مضادة للشيخوخة : سواءً كانت شفتيك أو وجهك أو كعب قدمك ضعي العسل وشاهدي الفرق حيث العسل معبأ بمضادات الأكسدة ، وهو جزء أساسي من نظام العناية بالبشرة المضاد للشيخوخة لدى المرأة .
  • يزيل الجذور الحرة : فهو يساعد في مكافحة الالتهابات ويزيل الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد.
  • يحارب البكتيريا: يجب على الأشخاص المعرضين لتفشي حب الشباب الجرثومي استخدام العسل بانتظام للحصول على الراحة من ذلك.

4. زيت جوز الهند:

دائمًا ننظر إلى زيت جوز الهند على أنه جيد للشعر لكن زيت جوز الهند له فوائد عديدة للبشرة أيضًا إليك بعض الاستخدامات البسيطة التي يمكنك استخدامها بشكل منتظم :

  • مزيل المكياج: لا أرى أي فائدة في إنفاق النقود على مزيلات الماكياج المكلفة التي تزيد من مشاكل بشرتنا على المدى البعيد استخدمي زيت جوز الهند كمزيل للماكياج ضعي فقط حوالي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند على بشرتك ، اتركيها لمدة دقيقتين واغسليها بمطهر خفيف يحتوي زيت جوز الهند على خصائص ترطيب وتقشير فطري.
  • عامل التقشير: استخدم زيت جوز الهند مع صودا الخبز لتحضير عامل تقشير خفيف سيساعدك التطبيق المنتظم لزيت جوز الهند على بشرتك على الحصول على بشرة نضرة وذات مظهر أصغر هذا ينطبق على البشرة الدهنية ايضا .
  • يحارب الدوائر المظلمة حول العين : إذا كانت الدوائر المظلمة تزعجك ، فلا تقلقي مجرد قليلا من زيت جوز الهند والتدليك بمهارة في منطقة العين اتبع هذا بانتظام لمدة أسبوعين تقريبًا وسترين النتيجة بنفسك.

5. الليمون:

الليمون هو واحد من المكونات الأكثر موثوقية لنظام العناية بالبشرة والأسباب المذكورة أدناه سوف توضح لكم لماذا!

  • يحارب حب الشباب: الخصائص الطبيعية المطهرة والمضادة للجراثيم والفطريات لهذه الفاكهة ذات القشرة الصفراء مفيدة لأولئك الذين لديهم حب الشباب والبشرة المعرضة للبثور تخلصي من الرؤوس السوداء بمزيج بسيط من عصير الليمون والعسل.
  • يزيل الاسوداد: استعيني بهذا العصير البسيط تطبيقه بانتظام لتفتيح الاماكن الداكنة و البقع السوداء لامتلاك بشرة أكثر إشراقًا.
  • للشفاه المتشققة : قم بتطبيقه قبل أن تذهب الى السرير لتجد شفاهك المتشققة تلتئم في الصباح التالي.
  • يكافح الشيخوخة: تبطئ عملية الشيخوخة عن طريق تأخير ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع الاستخدام المنتظم لعصير الليمون ، داخليًا وخارجيًا.

6. الزنجبيل:

يعد الزنجبيل من أكثر الأصناف التي تأتي مع مجموعة من الفوائد للبشرة ، مما يجعله مكونًا أساسيًا للعناية بالبشرة :

  • يحارب فرط التصبغ : من المعروف أن الاستخدام المنتظم لعصير الزنجبيل الطازج لمدة 10 أيام هو الترياق الجيد لفرط تصبغ الدم.
  • يحارب حب الشباب: معبأ بخصائص مضادة للالتهابات و منظف ​​طبيعي رائع ، يمكن تطبيق عصير الزنجبيل بانتظام من قبل أولئك الذين لديهم حب الشباب والبثور لتنظيف بشرتهم.
  • للحصول على بشرة مشعة: يمكن استخدام الزنجبيل ، عند تجفيفه ومسحوقه ، للتخلص من الشوائب ، ولون البشرة وترطيبها ، وتركها متألقة ومتوهجة.
  • يكافح الشيخوخة: يمكن للمرأة منع شيخوخة الجلد المبكرة باستخدام الزنجبيل قم بإزالة السموم من بشرتك وزيادة مستويات الدورة الدموية لتجديد البشرة بالعناصر المغذية الضرورية لبشرة متألقة تدوم طويلاً تحارب مضادات الأكسدة الجذور الحرة وتحافظ على مرونة ونضارة الجلد ، مما يؤخر الشيخوخة المبكرة.

7. الحليب:

الحليب هو أفضل مصدر للكالسيوم وهو مفيد لعظامك وأسنانك ولكن ، هل يمكن أن يكون الحليب مفيدًا للعناية بالبشرة :

  • ينظف البشرة: الحليب عامل تطهير طبيعي ما عليك سوى خلط حوالي 2 ملعقة صغيرة من الحليب مع 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وعصير ليمون. ضعي هذا على وجهك ، واتركيه لمدة 15 دقيقة واغسليه للحصول على بشرة نظيفة وواضحة.
  • للعناية بالشرة الجافة: الحليب نعمة لمن لديهم بشرة جافة قناع يمكن تحضيره بإضافة الحليب إلى موزة واحدة مهروسة والعسل يمكن تطبيقه على البشرة الجافة اترك القناع حتى يجف تمامًا قبل الغسيل تدليك الجلد المغسول مع القليل من الحليب لاستكمال عملية الترطيب.
  • تقشير الجلد: يمكن أيضًا استخدام الحليب كعامل تقشير للتخلص من خلايا الجلد الميتة حمض اللبنيك الموجود في اللبن له خصائص تقشير طبيعية مع غلي كوبين من الحليب مع اضافة الملح يمكنك استخدام مقشر الحليب هذا مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

في المرة القادمة التي ترغبين فيها في شراء عبوة منظف أو كريم أو ماسك وجه ، ما عليكِ سوى إعادة التفكير لماذا لا تجربين هذه المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة من المطبخ؟ إنها خفيفة على جيبك و تعطيك نتائج رائعة ابحثي عن مكون المطبخ المثالي لنوع بشرتك على الفور وابدأي استخدامه كجزء من روتين العناية بالبشرة!

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد