Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
نصائح للاستيقاظ مبكراً دون الشعور بالكسل - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

نصائح للاستيقاظ مبكراً دون الشعور بالكسل

اصعب اللحظات ​أصعب اللحظات التي تمر علينا كل يوم لحظـة النهوض من الفراش صباحا​ و لكــن يمكنــك جعـلها ســهلة من خــلال هــذه النصائح في مقالنا هذا .

الاستيقاظ مبكراً هو حلم صعب الوصول إليه عند البعض وعادة جيدة ومتكررة عند الآخرين ولكن يجب عليك أن تعلم عزيزي القارئ أن المستيقظون مبكرا ليسوا أشخاص خارقين فهم يتبعون نظاماً وحياة صحية فـيستيقظون ويقومون بالمشي فجراً ثم العودة للمنزل للاستحمام وتناول الإفطار ثم التوجه لعملهم وإذا كنت تريد أن تصبح مثلهم عليك بإتباع تلك الخطوات البسيطة لـ علاج الكسل.

كيفية الاستيقاظ مبكراً بنشاط

​​النوم مبكراً​

من طرق علاج الكسل عليك الاستعداد للنوم باكراً قبل الميعاد الذي تود الاستيقاظ فيه بـ 8 ساعات فإذا التزمت بتلك العادة لن تنام متأخراً وستستطيع الاستيقاظ باكراً قبل ميعاد استيقاظك بـ 15-30 دقيقة ..

​فكر في سبب جيد للاستيقاظ​

ابدأ صباحك بنشاطك المفضل سواء كان ممارسة رياضة المشي أو القراءة أو حتى تناول الفطور مع أسرتك..

​قلل من استهلاك للكافيين​

يُنصح بتناول كوب أو كوبين من القهوة على الأكثر في الصباح وتناول جرعة أكثر من ذلك سيؤثر على قدرتك على النوم والاستيقاظ باكراً.

​التمدد​

التمدد صباحاً يعطي جسمك دفعة من الطاقه ويساعدك على الاسترخاء والحصول على ذهن صافي ويعطيك الإحساس بشعور رائع

​شرب الماء​

إذا كان جسدك يعاني من الجفاف فستشعر حتماً بالكسل والإنهاك ،
ومن المعروف أن للمياه فوائد كثيرة وشرب المياه صباحاً على معدة خاوية يساعد في تنظيف المعدة والقولون بالإضافة إلى أن المياه تحفز الطاقة وبشرب كوب صباحاً من لماء البارد يساعد على تحسين التمثيل الغذئي.

اقرأ أيضا المزيد من المقالات في لحن الحياة

قصة مسلسل لحن الحياة و شخصياته والتشابه والاختلاف بين القصة الحقيقية و المسلسل

كيف نحمي أنفسنا من الزهايمر المبكر

إستخدامات أزيترومايسين Azithromycin وجرعته و التأثيرات الجانبية

​الرياضــة​

الرياضــه شي مهم لجعل يومك نشيطا وجسمك في نشاطه .

​الفطور​

تناول سيعطيك شعور بالطاقه طوال اليوم وإذا كان وقتك محدود فيمكنك تناول أي من مشروبات السموثي المعدة في المنزل .

​الاستحمام صباحا​

الاستحمام صباحاً حتماً سيعطيك شعور بالانتعاش والنظافة كما أنه سينشط عقلك وجسدك

​اضبط منبهك ع صوت هادئ

الاستيقاظ على صوت هادئ ومريح أفضل بكثير من الاستيقاظ على أصوات مزعجة أو ضوضاء فسماع صوت رقيق هادئ في الصباح مثل ايات من القرأن الكريم يساعد على تحفيز مخك والاستيقاظ في نشاط وتحسين المزاج طوال اليوم .

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد