السبت, مايو 8, 2021
الرئيسيةالحقيبة الطبيةنصائح بسيطة لانقاص الوزن في 10 أيام فقط
الحقيبة الطبيةصحةعالم المرأةمعلومات عامةمنوعاتوصفات طبيعية للجمال و الصحة

نصائح بسيطة لانقاص الوزن في 10 أيام فقط

فقدان الوزن الصحي عملية تدريجية ، هذا صحيح طبعا ولكن دمج تغييرات صغيرة في نمط حياتك يمكن أن يظهر نتائج سريعة حقًا في أقل من 10 أيام.

نصائح للتخسيس و تخفيف الوزن في 10 أيام

1. تناول المزيد من الألياف

أفضل طريقة لتقليل السعرات الحرارية هي عن طريق دمج المزيد من الألياف في نظامك الغذائي تبلغ الكمية الموصى بها حوالي 30 جرامًا يوميًا ، ولكن معظم الأشخاص لا يستهلكون ما يكفي من الألياف.

الألياف هي من نوعين ، قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان الألياف القابلة للذوبان تمتص الماء وتتحول إلى هلام أثناء عملية الهضم لا تزال الألياف غير القابلة للذوبان غير مهضومة لأنها تمر عبر النظام الخاص بك كلا النوعين من الألياف تبطئ عملية الهضم ، ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول

2. الحد من تناول الكربوهيدرات

الكربوهيدرات هي العنصر الرئيسي في النظام الغذائي للكثيرين و في الواقع ، من بين جميع مجموعات الطعام ، فإن كمية الكربوهيدرات المستهلكة هي الأعلى و هذا يطرح مشكلة لأن كل غرام من الكربوهيدرات يحتوي على 4 سعرات حرارية ومعظم الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات بالكاد تمتلك أي مغذيات أخرى.

3. تناول الدهون الصحية

هناك هذا الاعتقاد الخاطئ السائد بأن الدهون سيئة بالنسبة لك وهذا ليس صحيحا تماما هناك دهون صحية وهناك غير صحية تحتاج إلى التأكد من أن الدهون التي تتناولها جيدة لصحتك.

معظم الوجبات السريعة تحتوي على دهون غير صحية أو مشبعة و هذه الدهون مسؤولة عن مجموعة من الأمراض ولكن الدهون غير المشبعة التي توجد في الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب عندما تكون معتدلة.

4. عدم استهلاك أشياء أخرى خارج الوجبات ذات سعرات حرارية عالية

من السهل أن تفقد كل شيء تأكله و البعض منا حتى يأكل ان يحسب حجم ما يأكل من الحريرات كم عدد المرات التي فكرت فيها بالكابتشينو الصباحي ، وحقيقة أنه يمكن أن يحتوي على أكثر من 120 سعرة حرارية؟

نميل إلى استهلاك الكثير من الأشياء التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ، ولكن لا يتم احتسابها كغذاء كالمشروبات الغازية ، القهوة ، ورقائق البطاطس لذا من المهم أن تسجل ما تأكله وتتبعه يمكنك تقليل الكثير من السعرات الحرارية فقط من خلال تجنب الأطعمة التي لا تشبعك

5. اختر أفضل الوجبات الخفيفة

ثلاث وجبات في اليوم يمكن أن تتركك تشعر بالجوع حتى إذا حاولنا تناول وجبات صحية ، فسينتهي بنا الأمر إلى تناول الوجبات الخفيفة وهذا له تأثير كبير على وزننا ، لذا يجب أن نختار أفضل خيارات الوجبات الخفيفة.

السبب الأكبر الذي يسبب زيادة الوزن هو عادتنا من تناول وجبات خفيفة غير صحية لا تقوم البطاطا المقلية والرقائق والبسكويت بشيء لشعورنا بالشبع ولكن نضيف الكثير من الكربوهيدرات والسكر والدهون لذا اختر الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف .

6. تخلص من تناول الطعام العشوائي كالوجبات السريعة

معظمنا يجد صعوبة في ترك الطعام المفضل قد تكون رقائق البطاطس حيث تزيدنا تسمينًا وغير صحية ولكننا ما زلنا في النهاية نتناولها هذا هو السبب في عدم شراء الوجبات السريعة هو خطوة جيدة نحو فقدان الوزن.

السبب في أننا نأكل الكثير من المواد غير المرغوب فيها لأننا نشتريها ونحافظ عليها متاحة  أنت تعرف المثل ، “بعيدًا عن العين ، بعيدًا عن العقل” تطهير المؤن الخاص بك والثلاجة من السعرات الحرارية العالية والمواد الغذائية منخفضة في الغذاء يمكن أن تساعدك على الحد من تناول وجبات خفيفة غير صحية.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

الكركم و مكوناته وفائدته في القضاء على الخلايا السرطانية

أقوال حكماء ومواعظ وحكم لا تنسى

نصائح عامة لكل النساء

غزوات النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأهدافها

7. أكل كميات صغيرة

أحد الأسباب الرئيسية لكسر خطتنا الغذائية هو حقيقة أنه من الصعب مقاومة الإغراء في الطعام بضعة أيام من العصائر والسلطات الخضراء ، وتجد نفسك تشتهي التهام على كل نوع من الطعام الضار حيث لا يملك معظمنا الإرادة للحفاظ على تناول شيء نكرهه لفترة طويلة من الزمن هذا هو السبب في أن الحرمان لا يعمل أفضل طريقة تناول الطعام على شكل اجزاء.

تأتي الفكرة وراء أجزاء أصغر من حقيقة أن الأمر يستغرق عقلك حوالي 20 دقيقة لمعالجة ما تأكله لذا ، قد لا تدرك حتى أن معدتك ممتلئة وتستمر في الأكل.

8. طهي وجبات الطعام الخاصة بك

مع العمل والمهام الأخرى المتنوعة التي تتطلب اهتمامنا ، يمكن أن يبدو طهي وجبات الطعام الخاصة بك مثل الكثير من الأعمال الروتينية ولكن إذا كنت تبحث عن إنقاص الوزن ، فهذه خطوة رائعة يمكنك القيام بها.

أفضل طريقة لتحديد ما إذا كانت الوجبة التي تتناولها صحية بالنسبة لك هي عن طريق صنعها بنفسك بهذه الطريقة يمكنك تجربة بدائل منخفضة السعرات الحرارية من الأطباق المفضلة لديك.

9. شرب ما يكفي من الماء

شرب كمية كافية من الماء مهم جدا لصحتك يمكن أن يؤثر تناول الماء غير الكافي على مقدار وزنك في بعض الأحيان ، يمكن إساءة تفسير العطش على أنه مخدر الجوع من قبل دماغك لذا ، إذا كنت تعاني من الجوع أو لا ، حاول تناول كوب من الماء قبل تناول أي شيء.

10. لا تستسلم

هناك أوقات يكون فيها الإغراء أقوى منا وينتهي بنا الامر لتناول الطعام أكثر مما كنا نخطط له وقد يبدو من السهل للغاية التخلي عن فكرة فقدان الوزن بالكامل. ولكن حتى إذا لم تستطيع تمالك نفسك مرة أو مرتين (أو مائة مرة) ، فارجع للالتزام بنظامك الغذائي.

فقدان الوزن في 10 أيام

هناك شيء واحد مهم يجب أن تضعه في اعتبارك أنه قد لا ينتهي بك الأمر إلى فقدان الوزن الذي تريده سيكون من السهل التخلص من الكيلوجرامات الأولية القليلة ، ولكن بعد ذلك ، يمكن أن تصبح أكثر صرامة لن تكون خسارة الوزن شديدة كما كانت لكن الشيء هو أنك تجري تغييرات على نمط حياتك وتتجه إلى مسار أفضل للصحة فقدان الوزن المستدام هو الأفضل بالنسبة لك على المدى الطويل.

ولكن إذا كنت تبحث عن إنقاص وزنك الحقيقي بسرعة ، ربما لوظيفة مهمة أو لملبس ثوب لم ترتديه منذ فترة ، فقد تفقد كمية كبيرة من الوزن بسرعة من خلال اتباع نظام غذائي صارم ولكن قد تعيد الوزن الذي فقدته بمجرد الخروج من خطة النظام الغذائي.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد