Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
نصائح للمبتدئين في التعامل مع الشعر والصبغة والميش - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

نصائح للمبتدئين في التعامل مع الشعر والصبغة والميش

بعض الملاحظات التي يجب معرفتها حول الشعر 

يبقى الشعر مركز اهتمام الكثير من النساء ودائماً تسعى المرأة للاعتناء بشعرها وتجميله بشتى الوسائل، وطبعاً القص والصبغة والميش والألوان  من أكثر  هذه الوسائل المعتمدة، لكن  في حال عدم وجود خبرة كافية في التعامل مع هذه الوسائل يمكن أن يؤدي للوقوع في بعض المشاكل أو الحصول على نتيجة غير مرضية إليكم بعض النصائح  للتعامل مع الشعر.

 

ـ إذا أردتي قص شعرك أو أي شعر أي فتاة أخرى لا تقومي بقص الشعر وهو جاف بل قومي بتبليله بالماء بشكل جيد و يمكنك خلطه مع البلسم من ثم تمشيطه حتى تتفكك العقد و بعدها قومي بالقص. 

ـ يختلف قص الشعر بين السبل والكيرلي فالشعر السبل يمكنك تحديد نقطة القص من المكان الذي يطلب منك أما الشعر الكيرلي فيجب عليك قص الشعر ليس النقطة المطلوبة بل أطول كون الشعر يكون مبلل أثناء القص وسيرتفع إلى الأعلى عند تجفيفه. 

ـ إذا أردتي صبخ شعرك، اختاري الأنواع الأكثر جودة في السوق وعليك بوضع الصبغة على شعر، جاف تماماً وكذلك الميش يجب أن يوضع على شعر جاف تماماً من الماء والزيت. 

إقرأ أيضاً في لحن الحياة 

عادات سيئة نفعلها في الصباح

التعاسة وأسبابها

طريقة تحضير يخنة لذيذة

ـ إذا أردتي تصحيح لون صبغتك وإضافة أي لون من ألوان المصححات قومي بإضافة اللون وخلطه مع اللون الأساسي قبل إضافة الأوكسيجين وليس بعده. 

ـ إليك هذه القواعد في استخدام المصححات: 

يستخدم اللون الأحمر بكمية قليلة مع الصبغة ليعطي اللون النحاسي. 

 يستخدم اللون البنفسجي للتخلص من اللون الأشقر المزعج والحصول على اللون الفضي. 

يستخدم اللون الأزرق والأخضر لإطفاء اللون الأشقر كذلك. 

ـ في حال كان شعرك لونين أي كنتِ قد استعملتي صبغة من قبل ضعي وأردت وضع الميش أو الصبغة قومي بوضع الصبغة على الشعر الغامق أولاً من ثم ضعيه على القسم الفاتح لكي يتعادل اللون ويصبح لون واحد وذلك لأن اللون الفاتح يكتسب اللون بشكل أسرع. 

ـ يستخدم الأوكسجين ذو الدرجة 30 لسحب لون الشعر، بينما يستخدم الأوكسجين ذو الدرجة 20 للصبغة، بينما يستخدم الأوكسجين ذو الدرجة 10 لصبغة الجسم. 

ـ يستخدم الأوكسجين ذو الدرجة 40 للميش وكذلك ذو الدرجة 60 للميش لكن يفضل أن يستعمل الشخص المبتدئ الأوكسجين ذو الدرجة 40.

ـ مقادير الميش تكون كما يلي:  لكل معلقة بلوندر معلقتين من الأوكسجين، أي يجب أن يكون الأوكسجين ضعف كمية البلوندر دائماً. 

ـ مقدار استخدام الميش والصبغة يكون حسب طول كل شعر ولا يوجد مقدار محدد. 

ـ عند وضع الميش على الشعر لا يجب ترك الشعر أبداً بل عليك بمراقبه باستمرار وتحريكه وتفقده، وفي حال لاحظت أن الشعر استهلك كمية الميش و أردتي إضافة الكمية انتظري حتى يبرد الشعر و وأعيدي دهنه لأن إضافة الميش على الشعر الساخن يؤدي لحرق الشعر، وإتلافه. 

ـ  كلما كان الشعر فاتح كانت فرصة  الحصول على اللون المطلوب أكبر.

🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين. 

 

لينا الأحمد
لينا الأحمد

ـ هل تدركون معنى أنكم تعبدون رباً يعذب في حبس قطة ويغفر في سقيا كلب؟

المقالات: 368

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد