الإثنين, ديسمبر 10, 2018
الرئيسيةشروحات برمجيةنصائح للحفاظ على شحن بطارية الهاتف الذكي
شروحات برمجية

نصائح للحفاظ على شحن بطارية الهاتف الذكي

كثير من الناس تستخدم الهاتف الذكي .. لأمور كثيرة مثل الالعاب والانترنيت والكميرا فمع كل هذه الإستخدامات قد ينفذ شحن بطارية هاتف و في هذا المقال نستعرض معا أهم النصائح للحفاظ على بطاريت الهاتف من التلف أو نفاذ الشحن منها.

1تشغيل وضع الطيران
إذا كنت متواجد فى أحد الأماكن و ليس بها شبكة ، فوضع الطيران فى هذه الحالة يقلل إستهلاك البطارية ، فالهاتف الذكى فى خلال وضعه العادى فى هذه الحالة ، يقوم بالحث تلقائيا على مصدر الشبكة ، و هو ما قد يعرض بطاريتك للنفاذ.

2الشاشة
درجة سطوع الشاشة و الإضاءة بها تعمل على إستهلاك الكثير من الشحن ، الأمر الذى يعرض البطارية للنفاذ ، فى هذه الحالة يجب تقليل دفة وضوع الشاشة ، فهذا يعمل على إطالة عمر البطارية ، و الحفاظ على الشحن.

3 اغلاق البلوتوث و الواى فاى
تعتبر هذه التطبيقات من الأشياء التى قد تدمر بطاريتك ، لذلك عند الإنتهاء من استعمال الواى فاى أو البلوتوث ، أو أى من التطبيقات الأخرى يجب إغلاقها.

4حذف التطبيقات الغير المرجوة
يعتمد عدد كثير من الأشخاص على تحميل العديد من التطبيقات ، و لا يعرف أنها قد تقلل من عمر بطارية الهاتف ، لذلك قم بحذف جميع التطبيقات التى لا تحتاجها.

5 صوت الشاشة
صوت الشاشة تستهلك الكثير من إستهلاك البطارية ، مما قد يؤدى إلى سرعة نفاذ الشحن الخاص بها ن يفضل أن تلغى هذه الخاصية للحفاظ عليها لأطول مدة ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *