Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
18 نوع من الأطعمة التي تزيد حرق الدهون في الجسم - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

18 نوع من الأطعمة التي تزيد حرق الدهون في الجسم

هل يمكن للأطعمة أن تحرق الدهون؟ نعم ، يمكن للأطعمة المناسبة! حيث بعض الأطعمة يمكن أن تحفز زيادة معدل الأيض لحرق الدهون بشكل فعال وسريع.

ولكن من الضروري معرفة متى تستهلك هذه الأطعمة التي تحرق الدهون في هذه المقالة ، أدرجت  أنواعًا من الأطعمة التي تحتوي على حرق الدهون ، والوقت الذي يجب أن تتناوله فيه – الإفطار ، أو الغداء ، أو العشاء ، أو وقت النوم ، أو بعد التمرين.

لذا استعد لحرق كل شيء وتعرف على هذه الأطعمة التي تحفز إحراق الدهون

1. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر عالي الحرارة بسبب التفاعل بين الكافيين وكاتشين بوليفينول مع النورادرينالين هذا بدوره يحفز الأنسجة الشحمية البنية يمكن للشاي الأخضر أيضًا أن يعمل كمشروب للتخلص من السموم لأنه محمّل بمضادات الأكسدة

تناول كوبًا من الشاي الأخضر في الصباح لإزالة السموم وذوبان الدهون.

2. المكسرات

المكسرات لها تأثير حراري غير مباشر فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والدهون الصحية هذه المواد الغذائية تزيد من الشبع ، والحد من الالتهابات ، وإزالة السموم ، مما يبقي الخلايا نشطة وتساعد في الأداء الطبيعي عندما تقوم الخلايا بعملها بشكل جيد ، يرتفع معدل الأيض

تناول اللوز ، والجوز ، والفستق ، والمكسرات أو الصنوبر على الافطار لتعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك.

إقرأ أيضاً ⇐ أهم 9 نصائح لحرق الدهون في الجسم

3. البيض

البيض

البيض الكامل غني بالفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ، البروتين ، الأحماض الدهنية الأساسية ، والمعادن.

اكتشف العلماء في جامعة سانت لويس أن البيض في وجبة الإفطار بسبب في تسارع وفقدان الوزن لأنه يساعد على زيادة الشبع

يمكنك تناول البيض مسلوق أو مشوي على الفطور للقضاء على آلام الجوع.

4.اللفت

فوائد اللفت

استهلاك اللفت يمكن أن يساعد في منع الارتفاع بعد الوجبات في مستويات السكر في الدم يمكن أن تؤدي المستويات غير المؤكدة من سكر الدم إلى مقاومة الأنسولين ، وزيادة الوزن ، وداء السكري من النوع الثاني.

لذلك ، قم بإعداد عصير اللفت أو الكرنب المطبوخ و ضعه في ساندويتش أو بالبيض لتحفيز فقدان الوزن.

إقرأ أيضاً ⇐ أسباب تراكم الدهون في الارداف والطريقة الأسرع للتخلص منها

5. بذور شيا

فوائد بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا فعالة للغاية في خفض مستويات الجلوكوز في الدم ومستويات الدهون في الدم فهي غنية بالألياف الغذائية وتساعد على زيادة الشبع وتمنع امتصاص الدهون تعزز بذور الشيا معدل الأيض عن طريق تقليل الالتهاب وزيادة حساسية الأنسولين

أضف شيا إلى العصير عند تناول الفطور لإضافة نكهة وتعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك.

6. القهوة

فوائد القهوة في التنحيف

مثل الشاي الأخضر ، القهوة تزيد بشكل فعال من التأثير الحراري. وقد وجدت الدراسات أن القهوة أدت إلى زيادة في معدل الأيض وأكسدة الدهون .

تناول فنجاناً من القهوة السوداء بدون سكر أو مواد تحلية صناعية لحرق الدهون.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة

أفضل طرق كيفية إزالة و التخلص من رائحة الثوم و البصل فورا

13 علامة تدل على الإصابة بمرض من أمراض الكلى

دليلك لإنقاص الوزن و تنحيف الجسم بسرعة واكتساب اللياقة والصحة

7. الجريب فروت أو الجريفون

فوائد الجريب فروت أو جريفون

يحتوي الجريب فروت على كمية كبيرة من حمض الهيدروكسكسيتريك (HCA) الذي يمنع تحويل السكريات إلى دهون و الجريب فروت غنية أيضا بالألياف الغذائية التي تساعد على زيادة الشبع

إن احتساء كوب من عصير الجريب فروت (مع اللب) أو خلط عصير الجريب فروت مع مكونات أخرى لتحضير العصير اللذيذ سيبقي الجوع بعيداً ويساعد أيضًا على فقدان الوزن.

8. القرنبيط أو البروكلي

فوائد القرنبيط أو البروكلي

البروكلي غني بالألياف الغذائية والفيتامينات A و C و K والفولات والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور وأحماض أوميغا 3 الدهنية و يساعد القرنبيط أيضًا على تقليل مستويات الكولسترول السيء (LDL cholesterol) في الدم ، وتساعد مضادات الأكسدة على طرد السموم وبما أن التعزيز السام يعيق عمل الخلية ويبطئ عملية الأيض ، فإن تناول البروكلي يمكن أن يساعد في التخفيف من هذه المشكلة.

قم بتناول القرنبيط أو البروكلي على وجبة الغداء بسلقه مع سلق صدر دجاج كمثال وقليل من الملح والبهار

9. الهليون

فوائد الهليون

يحتوي الهليون على فلافونويد يدعى كيرسيتين ، والذي يحمي من زيادة الوزن و الهليون يحسن أيضا تنظيم جينات الأيض وبالتالي يساعد على تنظيم مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول

لتناول طعام الغداء ، يمكنك تناول الهليون المقلي أو الهليون مع الخضار أو العدس أو جزء متوسط ​​من السمك / الدجاج.

10. السمك

فوائد السمك

أسماك مثل سمك السلمون ، وسمك التونة وسمك القد غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي تساعد على الحد من التهاب ، ويزيد من الكولسترول الجيد (كوليسترول HDL) ، ويقلل من مستويات الدهون الثلاثية في المصل هذه التغييرات الفزيولوجية تساعد في التنظيم السليم للجينات ووظائف الخلية وبالتالي زيادة معدل الأيض.

تناول جزءًا متوسطًا من السمك لتناول طعام الغداء أو العشاء لتحسين عملية الأيض.

11. الطماطم أو البندورة

فوائد البندورة للريجيم

الطماطم تحتوي على الليكوبين يحسن الصحة الأيضية ، ويقلل من الالتهاب ، ويقلل مستويات الكوليسترول .

تُضاف شرائح الطماطم إلى السلطة الخاصة بك ، أو قشور الخس ، أو الدجاج ، أو سلطة الحمّص المسلوقة ، أو شرب عصير الطماطم للمساعدة على تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك وفقدان الشحوم.

12. السبانخ

فوائد السبانخ للريجيم

أثبت العلماء أن تناول السبانخ الغني بالألياف الغذائية يمكن أن تسهم في الحد من الجوع وزيادة الشبع حيث إن انخفاض معدل الجوع يعني انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم ، مما يؤدي في النهاية إلى الأداء السليم للخلايا والإنزيمات والعوامل المشاركة في تفاعل الأيض.

يمكنك أكل السبانخ في السلطة ، المعكرونة القمح ، والسندويشات ، الخ

13 . الثوم

اطعمة ضد الالتهابات

الثوم يساعد على التحكم في عدد الخلايا الدهنية في الجسم .

يُضاف الثوم المسحوق أو المقطعة إلى شرائح أو الثوم الكامل في الحساء والمرق والسلطة والكاري وغيرها ، وذلك لتعزيز طعم الطعام بالإضافة إلى زيادة معدل الأيض في الجسم.

إقرأ أيضاً ⇐ أسباب تأخر الحمل وتأثير ذلك على صحة المرأة

14. الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة ودورها في الحفاظ على الرشاقة

الحبوب الكاملة غنية بالدهون الصحية والألياف الغذائية والمغذيات الأخرى. ذكر العلماء أن الحبوب الكاملة تساعد على تقليل مستويات الجلوكوز في الدم ونسبة الدهون في الجسم وبالتالي منع الأمراض الأيضية .

تناول الحبوب الكاملة مثل الأرز البني ، خبز القمح الكامل ، معكرونة القمح الكامل ، القمح المكسور ، الأرز الأسود ، الذرة ، الكينوا ، إلخ لتناول طعام الغداء مع الخضار .

15. الفلفل الحار

الفلفل الحار يحتوي على تأثير حرارة وبالتالي رفع معدل الأيض .

قم بإضافة رقائق الفلفل الحار ، والفلفل الحار المفروم ناعما ، ومسحوق الفلفل الحار إلى الحساء أو السلطة أو الكاري أو المعكرونة لتتبيل طعامك وتقلل من وزنك

16. الزبادي

فوائد لبن الزبادي في تخفيف الوزن

يحتوي الزبادي على بكتيريا الأمعاء الجيدة التي تدعم الهضم كما يساعد الزبادي في فقدان الوزن بزيادة الشبع ، وتعزيز فقدان الدهون ، وخفض استجابة نسبة السكر في الدم ، وزيادة حساسية الأنسولين .

يمكنك الحصول على وجبة قليلة الدسم بعد الغداء أو إضافتها إلى سلطة كبديل للمايونيز أو أي مقبلات أخرى عالية الدسم.

17. الفاصوليا والعدس

فوائد العدس و الفاصولياء

الفاصولياء والعدس هي مصادر بروتينية غنية أيضاً بالكربوهيدرات المعقدة ، والألياف الغذائية ، والفيتامينات ، والمعادن.

وجد العلماء أن استهلاك الفاصولياء والعدس يمكن أن يزيد من الشبع ، ويقلل من خطر السمنة ، ويقلل مستويات الجلوكوز بعد الأكل .

هذه الخصائص من العدس والفاصوليا تساعد الأجهزة والخلايا ، والتفاعلات الأنزيمية أن تتم بوتيرة جيدة والتأثير إيجابيا على معدل الأيض.

يمكنك تناول الفول المسلوق ، والحمص و الفاصولياء  و شوربة العدس مع الخضار ووجبة صغيرة من الحبوب الكاملة.

18. القرفة

فوائد القرفة

القرفة هي معززة فعالة الأيض فهي تساعد على زيادة حساسية الانسولين ، وانخفاض مخاطر السمنة وارتفاع ضغط الدم ويساعد على تنظيم ضغط الدم .

إن إضافة القرفة إلى طعامك سيعزز بشكل كبير نكهة وطعم الطعام ، مما يجعله أكثر قبولا ويؤدي إلى فقدان الوزن في نفس الوقت.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد