Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
هل تفكرين بشراء جهاز الديرمارولر ؟ عليكِ قراءة هذا - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

هل تفكرين بشراء جهاز الديرمارولر ؟ عليكِ قراءة هذا

في الوقت الحاضر أصبح تنفيذ الكثير من العمليات التي كانت في السابق حكراً لعيادة طبيب الأمراض الجلدية ومراكز التجميل ، ممكناً في المنزل.

تقنية الMicroneedling هو واحد منهم لكن فكرة أن تفعلها بنفسك المخيفة إلى حد ما تحمل اسماً مختلفاً وهو Derma Rolling ، يتميز هذا الجهاز بأنه أرخص بكثير ويمكن عمله بسهولة أكثر من زيارة المختصين.

ولكن هل يقدمون نفس الفوائد التي توفرها تلك الموجودة في العيادات والمراكز المختصة؟؟

الجواب:

لتحقيق أقصى استفادة من أي ديرمارولر ، نتحتاج إلى معرفة طريقة استخدامها بحرفية بطريقة تساعد بشرتك ، بدلاً من إتلافها. ومن الضروري معرفته أن هذا لن يترك فرقاً كبيراً كما هو الحال في جلسات المراكز المختصة.

ماهو الديرمارولر:

الديرمارولر هو جهاز للعناية بالبشرة حسبما نرى أنه يوجد على أحد طرفيه مقبض والآخر عبارة عن بكرة بها الكثير من الإبر الصغيرة الدقيقة على سطحها.

تم اختراع الديرمارولر عام 2009 ،  من خلال سلسلة من الاكتشافات. استكشفت دراستان مستقلتان في تسعينيات القرن الماضي استخدام الإبر لعلاج النسيج الندبي. ولكن لم تحدث الدراسة الأولى حتى عام 2005 عن استخدام الديرمارولر.

الغاية من استخدامها :

لبكرات ديرما عدد من الاستخدامات ولكن أهمها إزالة التصبغات ومعالجة سطح الجلد ، يمكن أيضاً أن تتضاءل الخطوط الدقيقة وندبات حب الشباب والتصبغات العميقة مع استخدام ديرما بانتظام.

يجب التركيز على تعبير ” تتضائل ” إذ أنه في الحالات السابقة واقعياً نحتاج إلى مساعدة المختصين بتقنية microneedling ، والتي تستخدم إبراً أطول من النسخة المنزلية مما يساعد ذلك على معالجة المشكلات الأعمق .

على سبيل المثال ، وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن أربع جلسات microneedling أدت إلى زيادة تصل إلى 400٪ في نسبة الكولاجين في البشرة. قد لاتتمكنين من الحصول على هذه النتائج في المنزل.

 

اقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة: 

فيتامين C صديق المناعة الأشهر والسلاح الأقوى ضد فايروس كورونا

جهاز تنظيف البشرة فوريو لونا FOREO LUNA

فيتامين E “فيتامين الجمال”!!

 

كيف تعمل ؟

إن الوخز بالإبر الدقيقة يسبب ضرر أقل للطبقة الخارجية من الجلد كما أنه يوهم البشرة بحدوث جروح على سطحها الأمر لتحفيز عملية شفائها مما يؤدي إلى تجديد الخلايا وإنتاج مواد مضادة للشيخوخة مثل الكولاجين والإيلاستين ، ويحدث مايلي :

  • يطلق الجلد مواد تحفز الالتئام..
  • تتشكل أوعية دموية جديدة في الجلد.
  • يبدأ الجلد في إنتاج المزيد من الكولاجين.
  • خلال الخمسة أيام التالية ، يترسب الكولاجين الذي ينتجه الجسم في منطقة الجلد المعالج. هذا يساعد الجلد على أن يصبح مشدودًا وقد يقلل من ظهور التجاعيد الدقيقة.

من ناحية أخرى ، تصنع بكرات ديرما ممرات صغيرة في الجلد بإبر أقصر ، عند وضع سيرومات العناية والتغذية بعدها ستستخدم تلك الممرات لتصل إلى أكبر عمق وليتم امتصاصها بشكل أعمق ويمكن أن تنتج تأثيرات واضحة للبشرة .

هل تؤلم:

ربما لن تكون تجربة تمرير مئات الإبر الصغيرة على وجهكِ نوع من أنواع الاسترخاء ولكنها لاينبغي أن تؤلم وذلك يعتمد على مقدار تحملكِ للألم .

ومع ذلك فإن الإبر الأطول الموجودة في المراكز المختصة هي التي من المحتمل أن تسبب بعض الألم لأن قبل هذه العملية تتطلب تخدير كامل للوجه مسبقاً.

الآثار الجانبية :

الديرمارول هو إجراء سطحي نوعاً ما أو بمعنى آخر خفيف التوغل ، فطالما أنكِ تستخدمين السيرومات الصحيحة مع الطريقة الصحيحة فمن غير المحتمل أن تتعرضي لأية آثار جانبية ، يجب التحذير من عدم الانتباه والحرص لكونه يسبب ندبات دائمة وتصبغ الجلد.

موانع الاستخدام:

بعض الناس الذين يعانون من الأكزيما أو الصدفية أو لديهم سوابق جلطات دم .

الأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية يمكن أن تنتشر بسهولة إلى أجزاء أخرى من الوجه ، مثل حب الشباب الملتهب أو الثآليل .

يجب أن تكوني حذرة إذا كنتِ تستخدمين الريتينول أو Accutane أو لديكِ حروق شمس ، إذ ينصح الأطباء بإيقاف الريتينول قبل 5 أيام من استعمال الديرما لتجنب حدوث أي رد فعل سلبي.

كيف نختار الديرما المناسب؟

على الرغم من أنه يمكن شراء إبر أطول للاستخدام المنزلي وتحقيق نتائج أفضل إلا أنه من الأفضل شراء طول أقل من 0.5 mm .

ضرورة التأكد من مصداقية الموقع أو المتجر المختار والتحقق من تعقيم المنتج بشكل صحيح قبل وصوله إليكِ.

كيف نختار السيروم المناسب؟

إذا قررتِ استخدام سيروم مغذي أو معالج مع ديرما رولر ، فاختري واحداً سيفيد وجهك عندا يصل إلى مسام بشرتكِ.

عليكِ التوجه إلى تلك الأنواع الغنية بحمض الهيالورونيك مع فيتامين C  أو مضادات الأكسدة اذ ستحافظ هذه على ترطيب البشرة وتساعد في عملية التجدد الذي من شأنه أن يحسن لون البشرة وملمسها.

أيضاً تلك التي تحوي على خلاصة الكافيار ومياه البحر والكولاجين المتحلل والطحالب التي تزيد من ترطيب البشرة وتقلل من علامات الشيخوخة .

تلك التي المكونة من حمض الهيالورنيك مع خلاصة الأرز الأرجواني والبروكسيلان إذ ستساعد بشرتك على الشعور بالامتلاء.

إذا كنتِ تعالجين البقع الداكنة والتصبغات عليك التجه إلى السيرومات التي تحوي على عمض الجليكوليك.

إذا كنتِ من محبي الروتين الليلي فعليكِ استخدام السيروم الذي يحوي على زيت اللافندر الأساسي وزيت زهرة الربيع لمنح بشرتك الترطيب الكافي أثناء للنوم.

طريقة الاستخدام:

إنها ليست طريقة معقدة ولاتحتاج الكثير لإتقانها ، فقط التزمي بهذه الخطوات البسيطة للحصول على تجربة فعالة وآمنة .

1- تناول فيتامين A و C  لمدة شهر قبل العلاج لزيادة انتاج الكولاجين.

2- لتقليل فرصة انتقال البكتيريا ، نظفي بشرتك والأداة جيداً ولابد أيضاً من استعمال قفازات حينها.

3- من الأفضل استخدام الديرما رولر في الليل عندما لاتكون بشرتكِ عرضة للتلف الناتج عن أشعة الشمس.

4- إذا كنت ملتزمة بالنظام المسائي ، فقد ترغبين في التفكير في التنظيف المزدوج للتخلص من الزيوت والأوساخ التي تراكمت في بشرتك خلال النهار.

5- عليكِ تنظيف أسطوانة الديرما عن طريق نقعها في محلول كحولي ، ثم تُجفف وتُوضع على منديل ورقي نظيف.

6- إذا كنتِ تستخدمين سيروم مغذي مع الديرما رولر ، ضعي المنتج على وجهك أولاً.

7- يجب تمريرها على بشرتكِ على ثلاثة مراحل : حركات رأسية وافقية وقطرية.

8- ابدئي بتدويرها لأعلى ولأسفل على جبهتكِ ووجنتيكِ وذقنكِ ، وتأكدي من عدم الضغط كثيراً.

9- اتبعيها بحركات افقية وقطرية لمدة دقيقتين ك حد أقصى.

10- ابتعدي عن منطقة العين وكوني أكثر حذراً في المناطق الحساسة مثل الأنف والشفة العليا.

11- استخدمي أكياس الثلج بعد كل استخدام لتخفيف الألم.

12- تجنبي استخدامها حلول مناطق حب الشباب الملتهبة.

مرحلة مابعد الديرما:

  1. بعد أن تنتهي ، ضعي نفس السيروم مرة أخرى أو اختاري منتجاً آخر مرطباً أو معالج للتجاعيد ، مع ضرورة التأكد من عد احتوائها على أي من الريتينول أو فيتامين c.
  2. من الجيد وضع واقي شمسي نظراً لحساسية البشرة بعد الديرما إذ يمكن أن تحترق بسهولة أكثر من المعتاد.
  3. تجنبي وضع المكياج أو الاستحمام بالماء الساخن أو ممارسة الرياضة لمدة 24 ساعة بعد ذلك.

التنظيف :

يجب دائماً تنظيف الديرما رولر بعد كل استخدام :

  1. قومي بتعقيمه عن طريق رشه برذاذ كحول الأيزوبروبيل بنسبة 70% .
  2. يمكن أيضاً نقع الاسطوانة في محلول من الماء الساخن مرة واحدة في الاسبوع مع قرص تنظيف طقم الاسنان.
  3. لاتدعي أي شخص آخر يستخدم الديرما واستبدليها مرة واحدة على الأقل كل 3 أشهر لمنع الاتهاب الناتج عن الإبر المستعملة.

الأسئلة الشائعة :

  • كم يجب أن أكرر العملية ؟

إبدئي بمرة واحد في الاسبوع لتري كيف سيتتفاعل بشرتك مع الإبر ، إذا كان كل شيئ جيد يمكنك زيادة التكرار إلى مرتين أو 3 مرات في الاسبوع ولمدة دقيقتين على الأكثر في كل مرة.

  • متى أرى النتائج ؟

كلما طالت مدة استخدامها ، زادت احتمالية رؤيتك للفرق أكثر. إذا كنتِ تحاولين تحسين التجاعيد أو الندبات ، فقد يستغرق الأمر شهوراً قبل أن تري تغييرات بارزة ، واضاً ذلك يعتمد على العمر ومقدار المرونة في البشرة.

  • متى يجب أن أفكر في اللجوء إلى العيادات أو مراكز التجميل؟

ينصح بعض الخبراء دائماً باللجوء إلى المختصين في حالة التجاعيد و الخطوط الدقيقة والندبات لكي تكون النتائج المرئية أكثر احتمالية.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد