وصفات لتسمين الوجه والخدود

أكثر ما تهتمّ به المرأة في جمالها هو الوجه، حيث تحبّ دائماً أن تحصل على وجه يتّسم بجمال ممتع للنّاظرين، وأكثر ما يصاحب خسارة المرأة لوزنها هو خسارتها لسمنة وجهها،

بل وشحوبها في بعض الأحيان، وهذا ما يسبّب إزعاجاً وتوتّراً فظيعاً للمرأة. عرفها العرب واستخدموها في علاج  اضطرابات المعدة وعسر الهضم ، تنمو هذه العشبة في بلاد المتوسط خاصة بلاد الشام ، وقد قام الناس بزراعتها في حدائق منازلهم لما له من فوائد لصحة الجسم .

فهي تريد جسماً ممشوق القوام ونحيفاً، وفي المقابل وجهاً سميناً و ذا نضارة عالية،

ويمكننا الجمع بين هاتين الميّزتين من خلال التّعرف على مقوّمات جمال الوجه، وكيفيّة تسمينه، والعناية به، حتّى نحصل على وجه ممتلئ وخدود متفتّحة،

_فالوجه الممتلئ هو علامة من علامات جمال المرأة.

تهتمّ الكثير من النّساء بالبحث عن خلطة لتسمين الوجه، وذلك بهدف الحصول على وجه ممتلئ وجذّاب،

ولكي تتمتّع بجمال ونقاء تسعى له دوماً لتكون الأفضل بين صديقاتها،

وهناك الكثير من هذه الخلطات،

أهمّها: خلطة ماء الورد المكوّنات:

نصف كوب من ماء الورد. نصف كوب من الحليب. 4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة.

طريقة التّحضير: أسكبي في وعاء مقدار نصف كوب من ماء الورد، وأضيفي إليه الكميّة نفسها من الحليب، وامزجي المكوّنات جيّداً، مضيفةً في الوقت نفسه 4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة، طبّقي المزيج على وجهكِ لمدّة 45 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد.

خلطة الخميرة المكوّنات:

ملعقتان من الحلبة المطحونة. كأس من الماء. ملعقة كبيرة من الخميرة. طريقة التّحضير: امزجي ملعقتين من الحلبة المطحونة مع كأس الماء، واغلي الخليط على النّار لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اتركيه ليبرد، وضعيه في علبة، ثمّ ضعيه في البرّاد لمدّة يوم كامل. بعدها امزجي مقدار ملعقة كبيرة من السّائل مع ملعقة من الخميرة، واخلطي المزيج جيّداً، ثمّ طبّقيه على وجهكِ لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الدّافئ.

خلطة الزّيوت المكوّنات:

زيت الحلبة. زيت الخروع.

طريقة التّحضير: امزجي كمّياتٍ متساويةٍ من زيت الحلبة وزيت الخروع، ثمّ ادهني الخليط على وجهكِ كلّ ليلة قبل النّوم، واغسلي وجهكِ بالماء البارد في صباح اليوم التّالي.

خلطة الحلبة المكوّنات: ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة.

طريقة التّحضير: اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع قليل من الماء لصنع عجينة سميكة، ثمّ ضعيها على الخدّين، ودلكي بلطف، واتركيها لمدّة 10 دقائق.

أسباب نحافة الوجه إنّ لنحافة الوجه أسباباً متعدّدة،

منها: العامل الوراثيّ: إضافةً إلى الإرهاق الشّديد النّاتج عن بذل الجهد في الأعمال المنزليّة اليومية، والتي تؤدّي إلى الحصول على جسم نحيف وهزيل، هناك العامل الوراثيّ، والذي أيضاً يتحكّم في شكل الوجه وغيره.

عدم تناول غذاء صحيّ متوازن: حيث أنّه من الطبيعي أن يؤدّي ذلك إلى فقدان الكثير من الوزن، والنّحافة الجسديّة، ومن ضمنها الوجه وشحوبه، وفقد نضارته.

اتّباع نظام حمية قاسية: حيث أنّه كلّما طالت المدّة أدّى ذلك إلى زيادة الأضرار النّاتجة عن هذه التجربة.

قلّة النّوم: حيث يؤثّر ذلك بشكل مباشر على صحّة الوجه ونضارته.

علاج نحافة الوجه

تغيير النّمط الغذائي: وذلك من خلال اتّباع نظام غذائي صحيّ ومتوازن، وليس شرطاً أن يحتوي على الكثير من السّكريات من أجل زيادة الوزن، ومن المهم احتواء الوجبة على الخضار والفواكه لأنّها تحتوي على مضادّات الأكسدة بشكل كبير.

شرب كميّات كبيرة من الماء: وذلك لأنّها تساهم في تغذية بشرة الوجه، وزيادة نضارتها.

أغذية مفيدة لعلاج نحافة الوجه الفواكه:

مثل الموز، والعنب، والبرتقال. الخضروات: مثل الخيار، والجزر، والبازلاء، فهي تحتوي على فيتامين B، والذي يفيد في علاج النّحافة.

المشروبات: مثل الحلبة، والسّحلب، واليانسون، وغيرها الكثير.

السّمسم والزّبيب: تناولها يوميّاً بفترات متفاوتة، فهي جيّدة لعمليّة التّخلص من النّحافة.

التّمر: تناول سبع حبّات من التّمر مع كوب من الحليب يوميّاً.

العناية بالبشرة قبل تسمين الوجه يجب الحرص على العناية بالبشرة من أجل جعلها نضرة،

كما أنّ البشرة التي تعاني من حبّ الشّباب قد تتأثّر من المواد التي يتمّ استخدامها من أجل التّسمين، الأمر الذي يؤدّي إلى حدوث مشاكل في البشرة،

ومن أجل الحصول على بشرة نضرة عليك اتباع الخطوات التّالية: يجب المحافظة على نظافة البشرة جيّداً من خلال غسل الوجه يوميّاً بالماء ونوع الصّابون المناسب للوجه، ولنوعيّة البشرة التي تمتلكينها.

استخدام عصير الليمون من خلال وضعه على الوجه لمدّة بسيطة، ومن ثمّ غسله، حيث أنّ عصير الليمون يعمل كمنظّف رائع للبشرة.

استخدام مرطّب للبشرة، حيث أنّ جميع المواد التي تستخدم على البشرة من أجل تنظيفها والعناية بها تسبّب حالةً من الجفاف في البشرة، الأمر الذي يتطلّب ترطيبها من وقت لآخر، لذلك يجب استخدام مرطب من نوع خاصّ بحسب نوع البشرة.

الرّوتين اليومي للعناية بالبشرة التّنظيف: من المهمّ تنظيف البشرة بلطف مرّتين في اليوم، وذلك باستخدام نوع من أنواع الصّابونة الطبيّة المناسبة لنوع بشرتك، والتي يجب أن تكون مصنّعة من الزّيوت الطبيعيّة، والخالية من المواد الكيميائيّة.

وإذا كانت بشرتك دهنيّة قومي باستخدام مرطّب خالٍ من الدّهون، ممّا يساعد في الحدّ من إفرازات البشرة الدّهنية، وإذا كانت بشرتك جافّةً، تجنّبي المرطّب المحتوي على المواد الكيميائية بشكل عالٍ، والتي قد تسبّب التّهيج لبشرتك. كما يجب عليك أن تحدّدي الرّوتين اليوميّ والأسبوعي، وذلك حسب نوع البشرة للاعتناء بها طوال الأسبوع.

أقرا ايضا في موقع لحن الحياة

 فوائد عشبة المليسة 

علاج التهاب الحلق واللوزتين؟ 

تصاميم و صور أدعية إسلامية مع مناظر طبيعية جميلة

فوائد الفريكة وطريقة إنتاجها

فوائد تفل أو طحل أو بقايا القهوة

التّقشير: يمكنك استخدام غسول مقشّر، وذلك ليساعدك على إزالة الخلايا الميّتة عن سطح البشرة، والحدّ الأقصى لتقشير وجهك هو 3 مرّات بالشّهر.

التّرطيب: يمكنك اختيار مرطّب سائل، وغير دسم، حيث أنّ البشرة المرطّبة جيّداً هي أقلّ تأثّراً بالعوامل الخارجيّة من البشرة الجافّة.

النّظام الغذائي: اتّبعي نظاماً غذائيّاً مناسبًا، ممّا يساعدك على الحفاظ على نضارة وتألّق بشرتك.

الوقاية: ضعي واقياً من الشّمس قبل الخروج من المنزل، وذلك لحماية بشرتك من أشعّة الشمس

إزالة الماكياج: يمكنك استخدام مزيل مكياج من النّوع السّائل ذو القوام الحليبيّ، لأنّ إزالة الماكياج عن طريق المناديل القويّة، أو الكريمات الكيماويّة قد تسبب خللًا في الجلد، وربّما تؤدي إلى التّجاعيد والشيخوخة المبكّرة.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد