Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078
مشروبات و أطعمة يجب أن لا تتناولها النساء الحوامل - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078

مشروبات و أطعمة يجب أن لا تتناولها النساء الحوامل

للغذاء الذي نتناوله تأثير مباشر على أجسامنا وخاصة إذا كانت امرأة حامل ففي هذه الحالة هي مسؤولة عن جسدين وفترة الحمل واحدة من أكثر الفترات حساسية في حياة المرأة.

لذلك من المهم جدًا بالنسبة للحوامل تناول وجبات صحية، وتجنب الأطعمة والمشروبات الضارة، ومن الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها أو تقليل منها خلال فترة الحمل ما يأتي.

أهم أنواع الأطعمة والمشروبات التي يجب أن تتجنبها الحامل

الأسماك المحتوية على نسبة عالية من الزئبق

يعد الزئبق عنصر سام للغاية، يمكن أن يؤثر استهلاكه بكميات كبيرة على الجهاز العصبي والجهاز المناعي والكليتين، وقد يسبب أيضًا مشاكل تنموية خطيرة عند الأطفال، لذلك ينصح النساء الحوامل بالحد من استهلاكهم للأسماك ذات الزئبق العالي مثل: القرش وسمك أبو سيف والملك ماكريل والتونة.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

أرغمته والدته على أن يطلق زوجته لأنها عاقر!!!

طرق سهلة لاستخدام زيت الزيتون في إزالة علامات و ندبات حب الشباب

معلومات مفيدة عن الجن

لماذا أنا قصير ! كيف يمكنني أن أعالج هذه المشكلة

الأسماك الغير مطبوخة

يمكن تلوث الأسماك الخام والمحار بالبكتيريا والطفيليات والفيروسات، وهذا  يمكن أن تسبب آثارًا صحية ضارة على الأم والطفل الذي لم يولد بعد، أو قد يسبب الولادة المبكرة أو الإجهاض، لذلك يُنصح النساء الحوامل بتجنب الأسماك النيئة والمحار، وهذا يشمل العديد من أطباق السوشي.

البيض الخام

يمكن تلوث البيض الخام بالسالمونيلا، عادةً ما تصاب الأم فقط بأعراض العدوى السلمونيلية وتشمل:

الحمى والغثيان والقيء وتشنجات المعدة والإسهال، وقد تسبب العدوى تقلصات في الرحم مما يؤدي إلى ولادة مبكرة أو ولادة جنين ميت، لذلك يجب على النساء الحوامل دائمًا طهي البيض جيدًا أو استخدام البيض المبستر.

الكافيين

يوجد الكافيين في القهوة والشاي والمشروبات الغازية والكاكاو، يجب على النساء الحوامل الحد من تناول الكافيين إلى 200 ملغ في اليوم، وهو ما يعادل 2-3 كوب من القهوة.

يمكن أن يؤدي تناول كمية عالية من الكافيين خلال فترة الحمل إلى الحد من نمو الجنين وتسبب انخفاض الوزن عند الولادة.

الحليب والجبن غير المبستر

يجب ألا تستهلك النساء الحوامل الحليب أو الجبن غير المبستر، لأن هذه الأطعمة تزيد من خطر العدوى البكتيرية.

الكحول

ينصح النساء الحوامل بتجنب شرب الكحول تمامًا، لأنه يزيد من خطر الإجهاض ويمكن أن يؤثر سلبًا على نمو دماغ الجنين.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد