أفضل الطرق لعلاج ألم و تشنجات الرقبة و الوقاية منها

آلام الرقبة أمر شائع يتعرض له معظم الناس ينتج عن آلام الرقبة ألم حاد أو ممل في مناطق الرقبة والكتف قد يتسبب أيضًا في حدوث تنميل وصداع وتصلب وصعوبة أثناء تناول الطعام.

ومن أسباب آلام الرقبة وضعيات النوم السيئة والتوتر أو الإجهاد أو ساعات طويلة من الميل أو الاستلقاء على مرتبة ناعمة بشكل مفرط أو وضعيات سيئة للجسم من المهم مواجهة المشكلة في البداية لعلاج الألم ومنع تفاقمه.

أفضل طريقة لعلاج آلام الرقبة هي عن طريق العناية بتقويم العمود الفقري يمكنك أيضًا أن تشعر بالراحة مع بعض العلاجات المنزلية السهلة التي سنتحدث عنها

كيفية علاج آلام الرقبة

فيما يلي بعض من أفضل العلاجات المنزلية لألم الرقبة التي يمكنك العثور عليها.

1. تمارين رياضية لآلام الرقبة

يمكن أن تساعد التمارين الرياضية بشكل كبير في تخفيف آلام الرقبة تمرينات تحريك و شد الرقبة ستجعل رقبتك مرنة وقوية وتقلل من التصلب يمكنك الحصول على راحة فورية من آلام الرقبة عن طريق إجراء مجموعة بسيطة من التمارين كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

تمارين رياضية لعلاج ألم الرقبة

إيماءة رأسك للأمام والخلف لبعض الوقت ، ثم ابدأ الإيماء تدريجياً من جانب إلى آخر.
بمجرد أن تشعر عضلاتك بتوتر أقل ، أدر رأسك ببطء نحو اليسار تمامًا ، ثم نحو اليمين تمامًا.
كرر هذا التمرين لمدة 20 مرة على الأقل قم بهذا التمرين كل بضع ساعات وستجد أن تصلب عنقك يتلاشى.

2. الزيوت الأساسية لآلام الرقبة

تساهم وصفة الزيوت هذه في تفكيك تيبس الرقبة و ألمها

زيوت لعلاج آلام الرقبة
  • بضع قطرات من زيت النعناع
  • بضع قطرات من زيت الخزامى
  • بضع قطرات من زيت الريحان
  • بضع قطرات من زيت السرو
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

امزج بضع قطرات من هذا المزيج بزيت الزيتون الدافئ ثم تدليك هذا الزيت على الرقبة لبضع دقائق يمكنك أيضًا استخدام هذه الزيوت بشكل فردي أو عمل أي مجموعة من الزيوت وقم بتطبيق هذا مرتين في اليوم .

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

بعض الطرق للحفاظ على الوزن والشعور بالشبع

كيف يتم ربح المال من الانترنت

شرح وامثلة عن زمن المستقبل المستمر في اللغة الانجليزية الدرس 39

كيفية تسجيل مكالمات الفيديو في سكايب على الأندرويد والأيفون والكمبيوتر

3. الوخز بالإبر لآلام الرقبة

علاج-ألم-الرقبة-بالابر-الصينيه

الوخز بالإبر – طريقة يتم فيها إدخال الإبر الدقيقة في نقاط محددة واستراتيجية من الجلد – يستخدم على نطاق واسع لعلاج أي نوع من الألم هذه النقاط ، عندما يتم تنشيطها بالوخز بالإبر ، تنظم عمل الجسم وكذلك الدورة الدموية والليمفاوية من أجل تخفيف الألم استشر معالجًا معتمدًا لعلاج آلام الرقبة من خلال الوخز بالإبر.

4. خل التفاح شراب لآلام الرقبة

Apple-Cider-Vinegar-علاج ألم الرقبة

خل التفاح هو علاج منزلي ممتاز لألم الرقبة وتيبسه وتعمل مضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات على تخفيف الضغط في عضلات الرقبة وبالتالي تقليل الألم

كل ما عليك هو نقع منديل في الخل ووضع هذا على رقبتك اتركه لمدة ساعة أو نحو ذلك كرر هذا مرتين في اليوم حتى تشعر بالراحة من آلام الرقبة.

5. وضع الجليد او الثلج على الرقبة لآلام الرقبة

Ice-Pack معالجة ألم الرقبة باستخدام الثلج

ضع مكعبات الثلج داخل المنشفة وضعها على المنطقة المؤلمة أو يمكنك تبريد كيس الثلج ووضعه على المنطقة المصابة لبضع دقائق كرر تطبيق الجليد ثلاث إلى أربع مرات في اليوم حيث يساعد الثلج في تقليل الالتهاب في منطقة الرقبة و البرودة ستخفف من آلام العضلات في الرقبة .

6. الفيتامينات لآلام الرقبة

تلعب الفيتامينات دورًا رئيسيًا في الحفاظ على الأداء الصحي للجسم عندما تبدأ كمياتها في الانخفاض في مجرى الدم ، يتطور عدد من المشكلات إحدى هذه المشكلات هي الألم ، الحاد والمزمن إذا كنت تعاني كثيرًا من آلام الرقبة ، فإن هذه الفيتامينات الأساسية في نظامك الغذائي ستساعدك على التخفيف.

تناول الفيتامينات للتخلص من الآلام
  • فيتامين (د) أمر حيوي لنمو العظام والصحة عندما يكون العجز ، يميل الجسم إلى تطوير ألم مزمن في مناطق مختلفة ، خاصة حول المفاصل .
  • فيتامين ب هو عامل مسكن طبيعي أنه يقلل من الألم والتهاب  الأعصاب والعضل .
  • فيتامين (ج) هو عامل مضاد للألم ، مما يعني أنه يزيد من عتبة الألم أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيد من هذه العتبة عن طريق تخفيف الألم .
  • المغنيسيوم مفيدًا جدًا في التكميل للمساعدة في استرخاء العضلات.

إذا كنت عرضة لآلام الرقبة ، فمن المهم أن تأخذ عددًا من فترات الراحة طوال اليوم اترك مكتبك وتحرك مرة واحدة على الأقل في الساعة أيضا تجنب الأطعمة السريعة وقم بتضمين المزيد من الخضروات والفواكه في نظامك الغذائي إن زيادة الوزن تؤدي إلى إجهاد جميع العضلات في الجسم حتى عضلات الرقبة.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد