Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
عيد الميلاد 2020 كيفية حماية الصحة العقلية - لحن الحياة

عيد الميلاد 2020 كيفية حماية الصحة العقلية

بالنسبة لمعظم الناس ، سيكون عيد الميلاد مختلفًا جدًا هذا العام. في هذه المقالة ، نقدم 5 نصائح أساسية للمساعدة في تعزيز صحتنا العقلية أثناء وبعد موسم العطلات لعام 2020.

عيد الميلاد هو وقت تقليدي لمشاركة الطعام والمرح مع أقرب وأعز الناس. بالنسبة لمعظمنا ، من غير المرجح أن يكون هذا هو الحال هذا العام. مع فرض قيود السفر والحجر الصحي ، سنحتاج إلى التعديل.

على الرغم من أن الوباء قد أثر على الجميع بطرق مختلفة ، إلا أنه يبدو أن هناك القليل من الشك في أن متوسط ​​الصحة العقلية للسكان في الولايات المتحدة قد انخفض.

في الوقت الذي تكون فيه العائلة والأصدقاء هم الأقرب عادة ، سيكونون بعيدًا هذا العام. أصبح الاهتمام بصحتنا العقلية بطريقة استباقية أكثر أهمية من أي وقت مضى مع دخول موسم الأعياد.

في هذه الميزة الخاصة ، سننظر في طرق لدرء الكآبة التي تبدو حتمية لعيد الميلاد بعيدًا جسديًا. حتى في حالة عدم وجود جائحة للتعامل معه ، فإن موسم الأعياد يجلب ضغوطًا وتوترًا ، لذلك مع الضغوط الإضافية التي قدمها لنا هذا العام ، نحتاج إلى التركيز.

منذ البداية ، من المهم أن نوضح أنه لا يوجد شيء نقدمه أدناه يمكن أن يملأ الفراغ أو يعالج القلق الذي أحدثه COVID-19. ربما ، على الرغم من ذلك ، قد تدفع الإبرة في الاتجاه الصحيح. في بعض الأحيان ، يمكن أن تؤدي الخطوات الصغيرة ، مجتمعة ، إلى فوائد كبيرة.

قبل أن نتعمق في الموضوع ، إليك شيء يجب أن نضعه في مقدمة ذهنك قدر الإمكان خلال الأيام والأسابيع القادمة:

1. النوم

لن تكتمل أي مقالة عن الحفاظ على الصحة العقلية دون ذكر النوم. نحن لا نمنحه المساحة التي يحتاجها في عالمنا الحديث المضاء بالنيون. نحن جميعا بحاجة إلى القيام بعمل أفضل.

قلة النوم تتعارض مع مزاجنا. هذا أمر بديهي ، ولكنه مدعوم أيضًا بالبحث. على سبيل المثال ، خلصت إحدى الدراسات إلى أن “فقدان النوم يضخم الآثار العاطفية السلبية للأحداث التخريبية مع تقليل التأثير الإيجابي للأحداث التي تعزز الهدف”.

بعبارة أخرى ، إذا لم ننام بما يكفي ، فمن المرجح أن نشعر بالسلبية عندما تسوء الأمور ، ويقل احتمال شعورنا بالرضا عندما تسير الأمور على ما يرام.

وبالمثل ، وجدت دراسة أخرى أن “الأفراد يصبحون أكثر اندفاعًا ويعانون من تأثير إيجابي أقل بعد فترة من النوم القصير”. مرة أخرى ، يبدو أن انخفاض مدة النوم يضعف الحالة المزاجية.

في الوقت الذي يكون فيه مزاج الأمة منخفضًا ، قد يكون النوم الإضافي قليلاً طريقة بسيطة نسبيًا لقلب الموازين لصالحنا. للحصول على نصائح حول الحصول على نوم أفضل ، انقر هنا.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن العلاقة بين النوم والصحة العقلية معقدة وذات اتجاهين – يمكن أن تؤثر مشكلات الصحة العقلية على جودة النوم ، ويمكن أن تضر قلة النوم بالصحة العقلية.

2. حافظ على نشاطك

كما هو الحال مع النوم ، يجب أن تتضمن أي مقالة تهدف إلى تعزيز الصحة العقلية ممارسة الرياضة. مع انخفاض درجة الحرارة ، يمكن أن يصبح إجبار أنفسنا على الخروج صعبًا بشكل متزايد. أظهر العلماء أن النشاط البدني يمكن أن يعزز الحالة المزاجية على المدى القصير والطويل.

وجدت مراجعة نُشرت في عام 2019 ، على سبيل المثال ، وجود علاقة بين اللياقة القلبية التنفسية وخطر الإصابة باضطرابات الصحة العقلية الشائعة. وبالمثل ، خلص التحليل التلوي لعام 2018 إلى أن “الأدلة المتوفرة تدعم فكرة أن النشاط البدني يمكن أن يوفر الحماية من ظهور الاكتئاب”.

الأهم من ذلك ، أننا لا نحتاج إلى الجري لمسافة 4 دقائق للحصول على الفوائد العقلية من التمرين. وجدت دراسة من عام 2000 أن المشي لمدة 10-15 دقيقة يعزز المزاج ويزيد من الهدوء.

لذلك حتى لو كان شيئًا بسيطًا ، مثل الرقص في مطبخك أو تمشية كلبك لفترة أطول قليلاً ، فكل ذلك مهم.

صحيح أنه لا يمكن لممارسة الرياضة ولا النوم أن يحل محل عناق صديق أو قريب ، ولكن إذا تحسن مزاجنا مؤقتًا أو تحسن مزاجنا العام بشكل عام ، وقد يساعدنا ذلك في إدارة خيبة الأمل بشكل أفضل وإعادة صياغة هذا العام الصعب.

3. معالجة الشعور بالوحدة

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، كانت الوحدة بالفعل سمة مهمة في عام 2020. ومن المرجح أن يؤدي التفكير في الأصدقاء والعائلة خلال فترة عيد الميلاد إلى تكثيف مشاعر العزلة هذه.

لمكافحة هذا ، ابذل جهدًا لإجراء اتصال. سواء كانت مكالمة هاتفية بسيطة أو محادثة فيديو ، حدد موعدًا لبعض المحادثات. تذكر أنك لست الوحيد الذي يشعر بالوحدة. إذا كان الوضع آمنًا ومسموحًا في منطقتك ، فقم بمقابلة صديق في مكان ما بالخارج وتمشية.

تحقق مع الآخرين – يمكن أن تكون رسائل البريد الإلكتروني والنصوص ووسائل التواصل الاجتماعي مفيدة في أوقات كهذه. بدلاً من التمرير المتكرر ، أرسل “كيف حالك؟” لشخص ما تفتقده. من المحتمل أن يشتاقوا إليك أيضًا.

ابق مشغولا. الوقت الفارغ يمكن أن يتحرك ببطء. ابحث عن بودكاست جديد ، واستمع إلى الأغاني الجديدة أو القديمة ، أو اختر الجيتار ، وابدأ الرسم مرة أخرى ، وتعلم مهارة جديدة ، أو أي شيء آخر. من غير المرجح أن يسكن عقل مشغول ومشارك في الشعور بالوحدة.

وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يشاركون في مهمة ممتعة ويدخلون في حالة من التدفق كان حالهم أفضل أثناء عمليات الإغلاق والحجر الصحي. يكتب المؤلفون:

أقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

 فوائد بذور العنب 

قصور الغدة النخامية

13 سؤال و جواب عن المسيح الدجال أو الأعور الدجال

4. كل واشرب جيدا

يرتبط عيد الميلاد في جزء كبير منه بالإفراط في تناول الطعام. لا أعتقد أنه سيكون من العدل أو المعقول أن نتوقع من الناس ، في عام 2020 من كل السنوات ، تقليل تناول الديك الرومي.

مع ذلك ، هناك أدلة متزايدة على أن ما نأكله يؤثر على مزاجنا. على سبيل المثال ، خلصت مراجعة حديثة تظهر في BMJ إلى:

“ترتبط أنماط الأكل الصحي ، مثل نظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي ، بصحة نفسية أفضل من أنماط الأكل” غير الصحية “، مثل النظام الغذائي الغربي.”

مع وضع ذلك في الاعتبار ، فإن ضمان تناولنا للأكل الجيد في الفترة التي تسبق عيد الميلاد وفي الأيام التالية له يمكن أن يساعدنا في الحفاظ على ذهننا ثابتًا.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد