كيفية تكليف الأطفال الصغار بالأعمال المنزلية

يحتاج الجميع إلى المساعدة في جميع أنحاء المنزل – سواء أكانوا بالغين أم أطفالًا. الأعمال المنزلية لا تنتهي أبدًا ويحتاج الجميع للمشاركة فيها. ومع ذلك ، قد لا يفهم الآباء دائمًا كيفية بدء الأطفال الصغار في الأعمال المنزلية. اليوم ، سنستكشف كيفية تخصيص المهام اليومية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات.
هيا بنا نبدأ!

نصائح لتخصيص الأعمال اليومية للأطفال الصغار

يذكر كتاب ، الأبوة والأمومة في مرحلة ما قبل المدرسة من 2 إلى 5 سنوات: 20 نصيحة للآباء من معلمي مرحلة ما قبل المدرسة ، بعض النصائح التي يمكن أن تساعد الآباء في تحديد المهام المنزلية. وهم على النحو التالي:

تبدأ صغيرة. يشجع الآباء أطفالهم على البدء في الأعمال المنزلية البسيطة من خلال دمجهم في روتينهم اليومي ، مثل ارتداء قبعة ، والحصول على أحذيتهم من رف الأحذية قبل مغادرة المنزل ، وما إلى ذلك. سيؤدي القيام بهذه المهام التي تبدو بسيطة بشكل منتظم إلى تعزيز الاستقلال وتعزيزه ثقتهم.

يعين المهام المناسبة للعمر. يجب على الآباء التأكد من أن المهام الموكلة للطفل تلبي عمر الطفل ومستوى مهارته. عندما يدرك الطفل أن المهام يمكن إدارتها ، فإنه يهيئ الطفل للنجاح. عندما ترى أن الطفل يقوم بهذه المهام بسهولة وكفاءة ، يمكنك عندئذٍ أن تكلفه بمهام تتطلب مهارة وكفاءة أكبر. يمكنك أيضًا تكليف الطفل بمهام معينة ، مثل إحضار الأطباق من المطبخ إلى مائدة العشاء ، أو التقاط الألعاب ، أو سقي النباتات.

امنح الطفل الوقت الكافي للقيام بالأعمال المنزلية.  هذه نقطة مهمة. امنح الطفل فرصة لأداء المهام بمفرده. قد يستغرق الطفل وقتًا أطول لإكمال المهام ، ولكن يجب على الآباء الامتناع عن القيام بكل ما يفكر فيه الطفل ويخطط له. والسبب في ذلك هو السماح للطفل بالتركيز على المهمة وتعلم القيام بالمهام بشكل مستقل. ومع ذلك ، يجب على الوالدين إخبار الطفل بطلب المساعدة عند الحاجة.

كلف بمهام ذات مغزى واعترف بالجهود المبذولة. عندما يدرك الطفل أن مساهمته تساعد أفراد الأسرة بالفعل ، فمن المرجح أن تجعلهم يشعرون بالرضا عن القيام بالأعمال المنزلية. من المرجح أيضًا أن يأخذ الطفل الأعمال المنزلية بجدية أكبر عندما يعلم أن الجهود موضع تقدير من قبل الوالدين.

علم الطفل أن يصحح أخطائه. الحوادث تقع. يمكن أن تسوء الأمور عندما يؤدي الطفل المهمة بنفسه.

هذا هو المكان الذي يحتاج فيه الآباء إلى أن يشرحوا للطفل كيفية تصحيح الخطأ بدلاً من إصلاحه بأنفسهم. يجب على الوالدين اتباع نهج إيجابي بدلاً من الحكم على الحوادث ، الأمر الذي من المرجح أن يجعل الطفل في موقف دفاعي.

أقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

فيكتوريا سيكريت Victoria’s Secret لمحة عن أشهر عطورها 

داء الرشاشيات

لا تسمي الطفل. إن تسمية الطفل وتسميته بالأسماء لن يجعل الطفل يشعر بمسؤولية أكبر أو يشجعه على القيام بعمل أفضل. يجب على الآباء مساعدة الطفل في إيجاد طرق أفضل للقيام بعمل أفضل. على سبيل المثال:

إذا وجدت أن طفلك يخسر الأشياء بسهولة ، فاطلب من الطفل أن يحسب الأشياء قبل مغادرة المكان. ادعم الطفل ليقوم بعمل أفضل.

يحتاج الآباء أيضًا إلى نمذجة السلوك المرغوب ، حيث يتعلم الأطفال من خلال الملاحظة ومن المرجح أن يقلدوا والديهم. يجب أن يكونوا حاضرين وأن يوجهوا الطفل خلال المواقف الصعبة. قد يستغرق بعض الأطفال وقتًا أطول من غيرهم لتعتاد على الأعمال المنزلية. كن متسقًا وصبورًا لمساعدة طفلك على القيام بالأعمال المنزلية بمسؤولية وجدية.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد