نصائح للحفاظ على شحن بطارية الهاتف الذكي

كثير من الناس تستخدم الهاتف الذكي .. لأمور كثيرة مثل الالعاب والانترنيت والكميرا فمع كل هذه الإستخدامات قد ينفذ شحن بطارية هاتف و في هذا المقال نستعرض معا أهم النصائح للحفاظ على بطاريت الهاتف من التلف أو نفاذ الشحن منها.

1تشغيل وضع الطيران
إذا كنت متواجد فى أحد الأماكن و ليس بها شبكة ، فوضع الطيران فى هذه الحالة يقلل إستهلاك البطارية ، فالهاتف الذكى فى خلال وضعه العادى فى هذه الحالة ، يقوم بالحث تلقائيا على مصدر الشبكة ، و هو ما قد يعرض بطاريتك للنفاذ.

2الشاشة
درجة سطوع الشاشة و الإضاءة بها تعمل على إستهلاك الكثير من الشحن ، الأمر الذى يعرض البطارية للنفاذ ، فى هذه الحالة يجب تقليل دفة وضوع الشاشة ، فهذا يعمل على إطالة عمر البطارية ، و الحفاظ على الشحن.

3 اغلاق البلوتوث و الواى فاى
تعتبر هذه التطبيقات من الأشياء التى قد تدمر بطاريتك ، لذلك عند الإنتهاء من استعمال الواى فاى أو البلوتوث ، أو أى من التطبيقات الأخرى يجب إغلاقها.

4حذف التطبيقات الغير المرجوة
يعتمد عدد كثير من الأشخاص على تحميل العديد من التطبيقات ، و لا يعرف أنها قد تقلل من عمر بطارية الهاتف ، لذلك قم بحذف جميع التطبيقات التى لا تحتاجها.

5 صوت الشاشة
صوت الشاشة تستهلك الكثير من إستهلاك البطارية ، مما قد يؤدى إلى سرعة نفاذ الشحن الخاص بها ن يفضل أن تلغى هذه الخاصية للحفاظ عليها لأطول مدة ممكنة.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد