واتس آب يسمح لمستخدمي أندرويد باستعادة الصور والفيديوهات المحذوفة

يمكن لمستخدمي تطبيق واتس آب على أندرويد الآن استعادة الصور والفيديوهات التى حذفوها من قبل، إذ يمكن استعادة أى صور أو مقاطع فيديو أو صور GIF أو مستندات أو ملاحظات صوتية تم إرسالها وحذفها فيما بعد.

ووفقا لموقع “ديلي ميل” البريطاني، يتوفر التحديث الآن لمستخدمي اندرويد فى جميع أنحاء العالم ولكن لم يكشف واتس آب عما إذا كان سيتم إصدار الميزة إلى مستخدمي أيفون أم لا.

ومع ظهور القدرة على استعادة المعلومات المحذوفة، ظهرت مخاوف بشأن تخزين المعلومات الشخصية على خوادم واتس آب، خاصة بعد أن خضعت الشركة الأم فيس بوك لتدقيق مكثف فى الأسابيع الأخيرة بعد الكشف عن تسريب بيانات 87 مليون لصالح شركة الاستشارات السياسية “كامبريدج أناليتيكا”، وأصدر فيس بوك سلسلة من الاعتذارات لخرق الخصوصية وأدرج تغييرات جذرية فى سياسات الخصوصية الخاصة به لوقف آلاف المستخدمين الذين يغادرون المنصة.

إن أحدث إصدار من واتس آب على نظام اندرويد سيسمح للمستخدمين بإعادة تنزيل ملفات الصور والفيديوهات القديمة بسهولة، ولإعادة تنزيل الصور والملفات، افتح واتس آب وانتقل إلى صفحة الدردشات للعثور على سلسلة المحادثات التى تحتوى على الملف الذى تريده، ثم اضغط عليها لحفظها على هاتفك.

بموجب القوانين الجديدة التى ستدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل، سيكون مطلوبًا من واتس آب الالتزام بإرشادات احتفاظ البيانات التى تنص على أنه لا ينبغي التمسك بالبيانات الشخصية لفترة أطول مما يتناسب مع خدماتها.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد