السبت, أكتوبر 16, 2021
الرئيسيةالحقيبة الطبية10 نصائح لتخفيف حكة لسعة البعوض
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامةمنوعات

10 نصائح لتخفيف حكة لسعة البعوض

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة تزداد الحشرات وتزيد خطورتها, لا سيما البعوض الذي يسبب جكة واحمرار الجلد ومشاكل أخرى مزعجة جداَ, لذا سنقدم 10 نصائح لتخفيف حكة لسعة البعوض..

 

10 نصائح لتخفيف حكة لسعة البعوض:

1. الألوفيرا:

الألوفيرا صيدلية متكاملة, ومن فوائدها المتعددة أنها تساعدك على تهدئة حروق الشمس، علاج فعال لحب الشباب. والآن اتضح أيضا أنه علاج فعال يخفف حكة لسعة البعوض. فالألوفيرا تبرد وتهدئ الجلد وتقلل من الحكة.

2. قشر الموز:

قد يكون أمراً غريباً ولكنه مفيد حقاً, مجرد فرك داخل قشر الموز على لدغة البعوض يقلل كثيرا من الحكة.

 

3. مكعبات الثلج:

تبرد مكعبات الثلج لسعة البعوض في أسرع وقت ممكن لمنع الحكة, فقط ضع بعض مكعبات الثلج في منشفة، وضعها على لدغة البعوض لمدة عشرين دقيقة على الأقل. أضمن لك أنك لن تشعر بالحكة وسوف يختفي التورم.

4. الملح:

الملح هو حل طبيعي آخر يخفف لدغة البعوض، فقط اخضربعض الملح (ويفضل أن يكون خشنا) واتركه ينقع لفترة من الوقت ثم اغسل المنطقة بالماء الدافئ, بعد ذلك سوف تتخلص من الحكة المزعجة على الفور.

5. معجون الأسنان:

معجون الأسنان هو منتج آخر مفيد لأكثر من مجرد تفريش أسنانك. يعالج البثور، يستخدم بالتنظيف، ويساعد بمعالجة لدغات البعوض. يفضل استخدام معجون الأسنان بالنعناع للحصول على أفضل نتيجة . ضع بعض معجون الأسنان على لدغة البعوض واتركه على الجلد لفترة من الوقت. ستلاحظ أن المنطقة تجف بسرعة وستتخلص من الحكة.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

حيلة بسيطة ستجعل رائحة منزلك منعشة دائماً تعرفي عليها!

العناية بالبشرة الدهنية بخلطات منزلية طبيعية

 

6. صودا الخبز:

على الرغم من أنه ليس الخيار الأفضل لبشرتك ، لكنه مفيد! امزج بعض صودا الخبز مع الماء لتشكيل “عصيدة”. ثم افرده على المنطقة المصابة بالحكة واتركه على الجلد لمدة 15 دقيقة, ولن تلاحظ لدغة البعوض بعد الآن.

7. عصير ليمون:

تساعد الأحماض الطبيعية على اختفاء الحكة الناتجة عن لدغة البعوض, حيث يوقف عصير الليمون الحامض الحكة ويمنع الالتهابات. ومع ذلك كن حذرا عند استخدام العصير واغسله جيدًا قبل الخروج إلى الشمس. فقد تسبب الأحماض الموجودة في العصائر بقعًا مزعجة على بشرتك، وأنت لا تريد ذلك.

8. زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي ضروري أيضًا في علبة الدواء. يساعد في التخلص من البثور وقمل الرأس والقدم المتعرقة ولدغات البعوض!

9. خل التفاح:

خل التفاح حامض للغاية مثل عصير الليمون. وهذا هو السبب أيضًا في فعاليته ضد لدغات البعوض. ضع القليل من هذا الخل على لدغة البعوض واتركه لبضع دقائق. إذا سارت الأمور على ما يرام ، ستقل الحكة.

10. الكحول:

 ضعي بعض الكحول على قطعة قطن وربّتي بها على المنطقة المصابة بالحكة. في غضون ثوانٍ قليلة ، يجب أن تخف الحكة بشكل كبير.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد