اسماعيل عليه السلام ونبذة عن حياته والاختبارات التي مر بها

اسماعيل عليه السلام هو ابن إبراهيم البكر وولد السيدة هاجر، سار إبراهيم بهاجر - بأمر من الله - حتى وضعها وابنها في موضع مكة وتركهما ومعهما قليل من الماء والتمر ولما نفد الزاد جعلت السيدة هاجر تطوف هنا وهناك حتى هداها الله إلى ماء زمزم ووفد عليها كثير من الناس

متابعة القراءة

فوائد بذور القرع او بذور اليقطين

بذور القرع او بذور اليقطين هي منجم رائع من الفيتامينات النادرة و المميزة . فما هي هذه الفيتامينات ؟ وما هي الطريقة الصحيحة لتناوله و هل اذا قمنا بتحميصه هل يفقد هذه العناصر و الفيتامينات و اذا اردنا ذلك ما هي المدة اللازمة للتحميص حتى نستفيد منه و نتلذذ بطعمه؟ تتميز

متابعة القراءة

الصحابي الذي وصفه النبي بأن على وجهه مسحة مَلك

من هو الصحابي الذي وصفه النبي بأن على وجهه مسحة مَلك صحابي جليل جاء إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهو في بيت ملئ بالناس إلى حد كبير، فوقف على الباب، فنظر النبي صلى الله عليه وآله وسلم يمينًا وشمالًا فلم ير موضعًا فأخذ النبي صلى الله عليه وآله وسلم

متابعة القراءة

المسلمون في ليبريا

  في عام 1827م ... قامت أمريكا بـ تأسيس مستعمرة ليبريا على الساحل الغربي لإفريقيا ؛لتنقل إليها ستة وأربعين ألف إفريقي من أبناء الزنوج الأفارقة بأمريكا وقامت ببناء عاصمتها مونروفيا لتكون ليبريا هي نقطة الانطلاق لاحتلال الأراضي الإسلامية بغرب القارة وتنصير أهلها فقامت باحتلال الساحل وحصرت أهلها في المناطق الداخلية وفي عام 1847م

متابعة القراءة

قصة المثل القائل رب اخٍ لم تلده امك

ما قصة المثل القائل: رب أخٍ لم تلده أمك ؟ درجت العادة في استخدام هذه المقولة للإشارة لوجود شخصين قريبين جدًا من بعضهما لدرجة أنه تم تشبيههم بالإخوة مع أنهم ليسوا كذلك. (المزيد…)

متابعة القراءة

 التركمان أسود الإسلام تعرف عليهم

  التركمان من اكبر الشعوب التورانية وهم بادية الترك وهم اهل ضرع وخيام يرحلون ويحلون اوطانهم الاصلية في براري اسيا الوسطى الممتدة بين بحر الخزر وبحر خوارزم ونهر جيحون وهم اول من اسلم من الترك في القرن الرابع الهجري ولم يكتفوا بإسلامهم فقط بل صاروا دعاة الى الله وصاروا يدعون من ذلك

متابعة القراءة

البعض يعتقد ان النقاب بعيد عن الجمال اليك مجموعة من صور نساء متنقبات ستغير رأيك

للنقاب حسنا يزيد المراة حسنا وهيبة واحتراما تابع معنا مجموعة من الصور للمنقبات بلباسهن المحتشم   (المزيد…)

متابعة القراءة