الثلاثاء, يونيو 19, 2018
الرئيسيةالحقيبة الطبيةتعرف على فوائد خل التفاح للصحة
الحقيبة الطبيةصحة

تعرف على فوائد خل التفاح للصحة

لخل التفاح فوائد عديدة للجسم والبشرة وهو غير مكلف كما أنه منتج طبيعي 100% ولا يحتاج لأي خطوات صعبه ومن هنا سوف نتعرف على بعض فوائد خل التفاح للصحة:

يتحكم في مستويات السكر في الدم


هذه أخبار جيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. وفقا لدراسة نشرت نتائجها في مجلة Diabetes Care، فإن خل التفاح يمكن أن يقلل من مستوى السكر في الدم بعد الوجبات. من ناحية أخرى أظهرت دراسة أجريت أن شرب كوب من الماء مع الخل قبل النوم يساعد على الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم خلال الليل.

كما يمكنك إستهلاك مزيج من الخل والماء قبل وجبات الطعام وقبل النوم قد يساعد مرضى السكري من النوع 2 أو الذين لديهم مقاومة للأنسولين (ما قبل السكري) لتحسين مستوى السكر في الدم والانسولين في الدم.

يمكن أن يقلل من الكوليسترول


وفقا لبحث نشر في المجلة البريطانية للتغذية انخفضت مستويات الدهون في الدم بشكل ملحوظ في الفئران التي غذيت حامض الخليك (مادة موجودة في الخل) لمدة 20 يوما. ومن المرجح بعد ذلك أن خل التفاح له أيضا تأثير إيجابي على الكوليسترول والدهون الثلاثية في البشر.

الخل للتخسيس الوزن


أظهرت نتائج دراسة نشرت في مجلة علمية أوروبية رائدة أن تناول الخبز المنقوع في الخل قبل كل وجبة يساعد على زيادة الشعور بالشبع وبالتالي يساعدك على تناول كميات أقل. يمكننا القول أن تناول الخبز مع الخل يساعدك على إنقاص الوزن من المحتمل ألا يكون الخبز مع الخل وجبة جيدة لمعظم الناس  ولكن بدلاً من ذلك يمكنك شرب كوب من الماء مع الخل قبل كل وجبة لتناول كميات أقل وبالتالي استهلاك سعرات حرارية أقل.

تخفيف التهاب الحلق


الغرغرة بالماء والخل يساعد على تخفيف التهاب الحلق لما له من تأثير مطهر ومسكن بعد الغرغرة يجب تنظيف أسنانك جيداً (بعد 30 دقيقة على الأقل) لأن المينا يمكن أن تتضرر من الحمض الموجود في الخل شطف الفم بالماء (أو غسول الفم)

 

في الختام خذ ملعقة صغيرة من الخل المخفف في نصف كوب من الماء ثلاث مرات في اليوم يمكن أن يكون لها فوائد كثيرة لصحتك ولكن يجب اتخاذ بعض الاحتياطات لأن الزيادة في الخل في الطعام يمكن أن يتسبب في تلف الغشاء المخاطي في المعدة ومينا الأسنان تذكر أنه في حالة الشك يجب عليك دائمًا استشارة طبيبك الموثوق به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *