الرئيسيةالحقيبة الطبيةالدقيق الأبيض يسبب الأورام في الكلى والغدة الدرقية
الحقيبة الطبيةصحة

الدقيق الأبيض يسبب الأورام في الكلى والغدة الدرقية

هل تعلم إن الأورام ومعظم الأمراض المزمنة والموت المبكر تعود جذورها إلى النظام الغذائي الأمريكي؟ ولسوء الحظ إن معظم الأطعمة التي نأكلها يومياً تقتلنا ببطء ، ومن بينها الاستهلاك الكبير للطحين الأبيض .

إن الطحين الأبيض غير ملائم كطعام للبشر. ولكن وفقاً لأول رئيس لإدارة الدواء والغذاء الأمريكية فقد أوقفوا تنفيذ القانون بسبب الضغوط السياسية التي قام بها أصحاب صناعة الدقيق الأبيض.

ومنذ ذلك الحين لم تعد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تشير إليه. واليوم بات الدقيق يُصنَع من قمح مُعالج بالمبيدات الكيميائية والحشرية والمواد التي تقضي على الفطريات. فقد تمت الموافقة على ستين مادة كيميائية لتبييض القمح..

5 أسرار عن الدقيق الأبيض ستصدمك:

1. الطحين الذي تمّ تبييضه لا يحتوي على أي عنصر غذائي:أثناء عملية التصنيع تتم إزالة لب القمح الذي يحتوي  على ٧٥ % من المعادن والفيتامينات. كما أن 97 % من الألياف الغذائية نخسرها أيضاً في هذه الأثناء. فعملية التصنيع هذه تزيل  80% من الحديد والفيتامينات B والمغنيزيوم و50 % من الكالسيوم والفيتامين E.

2. إضافة البوتاسيوم برومايت Potassium Bromate: بعد إزالة العناصر الغذائية يعمل المصنعون على تبييض القمح وإضافة الكلوراين ديوكسايد لتبييضه وتحسينه. ومن ثمّ يستعملون الأمونيوم كاربونايت والكلس والألوم لجعله أكثر جاذبية للمستهلك. كما تتم إضافة Sorbitan mono-saturate في المرحلة النهائية. ولعل أسوأ مكون من بين هذه المكونات هي مادة البوتاسيوم برومايت. هذه المادة تعتبر مادة مسرطنة بحسب Agency for Research on Cancer (IARC) وقد تمّ منع استخدامها في عدد من البلدان.

3. الطحين الأبيض هو مبيد طبيعي للحشرات:قد يبدو ما نقوله شيئاً لا يُصدق، ولكن الطحين الأبيض فعلياً هو مبيد حشري طبيعي. أي أن الحشرات التي تدخل إليه تموت ما إن تبدأ بأكله. الطحين الأبيض يقتل أي حشرة تحاول استهلاكه.

أقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

 لماذا لم يذكر أسم هامان وزير فرعون في التوراة والإنجيل؟ 

طريقة برمجة راوتر TP-Link خطوة خطوة بالصور

الطاقة المتجددة ومستقبلها

4. يحتوي على L-cysteine: هو حمض أميني يُضاف إلى المخبوزات لتسريع عملية التصنيع. وهو موجود في كل المعجنات وعجينة البيتزا وخبز البرغر.

5. يحتوي الطحين الأبيض على الألوكسان alloxan وهي مادة تسبب السكري: أخيراً وليس آخراً نقول ، إن مادة الألوكسان تجعل الطحين طازجاً ونظيفاً. وقد بينت الدراسات أن هذه المادة تؤثر سلباً في البنكرياس وتدمر الخلايا بيتا. وقد تم وصف هذه التأثيرات بالأخطر كونها مادة سامة للخلايا بيتا. وقد بينت دراسات عديدة أن هذه المادة تؤثر سلبا في الفيتامين E.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد