الرئيسيةالحقيبة الطبيةالعلاج الطبيعي للشرخ الشرجي
الحقيبة الطبيةصحة

العلاج الطبيعي للشرخ الشرجي

قد يتهاون أو يتساهل البعض في علاج الشرخ الشرجي وبالتالي تزيد المعاناة وقد تحدث مضاعفات كثيرة مثل الالتهابات المستمر خصوصا وأن منطقة الإصابة بالشرخ منطقة حساسة جداً.

وبعيداً عن الخيار الجراحي هناك حلول علاجية طبيعية لها نتائج إيجابية ممتازة في علاج الشرخ الشرجي، ولكن عند التفكير في علاج الشرخي الشرجي يجب أن لا يكون الاهتمام منصباً على علاج خارجي فقط،

من الضروري أن يتآزر علاج داخلي مع العلاج الخارجي نقدم طريقة طبيعية فعّالة ومُجربة للقضاء على الشرخ الشرجي بإذن الله الشافي، تسمى هذه الطريقة؛طريقة تنضيد لعلاج الشرخ الشرجي،

وهي تنقسم إلى علاج داخلي بالإضافة إلى علاج خارجي مكون من منتجات طبيعية تحضر على شكل مرهم، وفيما يلي من أسطر تفاصيل هذه الطريقة العلاجية؛ مكوناتها، مقاديرها، وطريقة التحضير والاستخدام، علما بأن جرعة المقادير الموصوفة في الأسفل تكفي لثلاثة أسابيع..

المكونات والمقادير

العلاج الخارجي:
● 50 جرام عشبة ساق الحمام.
● 15 جرام الشبّ اليماني (الشبّه).
● 10 جرام كركم أنثى.
● 75 مل زيت الزيتون.
● 10 جرام شمع عسل النحل.

طريقة تحضير المرهم:

في البداية يطحن كلاً من ساق الحمام والشبّ والكركم طحنا ناعماً حتى تصبح كالبودرة، وللبدء بتحضير المرهم يذوب شمع النحل على نار هادئة ومن ثم يضاف له زيت الزيتون مع التحريك المستمر إلى أن يمتزج الشمع مع الزيت عندها ننزلهما من النار فوراً ويضاف لهما تباعاً الشبّ ومن بعده الكركم وأخيراً ساق الحمام وتكون الإضافة بالتدريج قليلاً قليلاً مع التحريك جيداً وباستمرار حتى يصبح الخليط مثل المرهم.. يحفظ للاستخدام في علبة زجاجية مناسبة.

أقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

 طريقة عمل شوكولا النوتيلا في المنزل 

عمل يسير كل ليلة .. يعدل ثوابه ليلة القدر !

ماذا يقول فابيو كاناڤارو عن فريق ريال مدريد

العلاج الداخلي:

● 20 جرام بودرة العكبر (لعاب النحل).
● 200 جرام عشبة الإهليلج الأسود.

طريقة استخدام العلاج الطبيعي
المرهم الخارجي: تدهن منطقة الشرخ وحول فتحة الشرج بالمرهم الطبيعي مرتين يومياً وأفضل الأوقات قبل النوم مباشرة، وفي حالة وجود شرخ داخلي يتم إدخال قليل من المرهم إلى داخل فتحة الشرج.

عكبر النحل: في الصباح على الريق؛ يُضاف من بودرة العكبر بطرف الملعقة الصغيرة(مقدار حجم حبة الحمص)، أو يمكن أن يُسف في الفم ويشرب بعده ماء عادي.

الإهليلج الأسود: يستخدم مرة واحدة في اليوم قبل وجبة العشاء، وطريقة استخدامه كنقيع هي أفضل طريقة؛ حيث يتم توضع 7 ثمرات من الأهليلج الأسود في كأس فارغ ويصب عليه ماء مغلي ويُغطى ويترك لمدة نصف ساعة، يحرك بعدها ويصفى ويشرب المنقوع.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد