الرئيسيةالحقيبة الطبيةالملوّنات الصناعـية مخاطر صحية
الحقيبة الطبيةصحةمنوعات

الملوّنات الصناعـية مخاطر صحية

تدخل إضافات عدة على المواد الغذائية الجاهزة، ومن بينها المنكهات، والمواد الحافظة، ومكسبات الطعم، والملونات الصناعية، وتعد الأخيرة من أكثر المواد خطورة، لما لها من آثار سلبية تراكمية وغير آنية. وتثير هذه المواد الصناعية الكثير من التساؤلات حول مدى سلامتها، لاسيما حين يرى المرء كيف تعلق على اليدين، لدرجة أنه أحيانا يصعب غسلها.

. ويفرق اختصاصيو التغذية هذه المواد التي تمنح اللون للأطعمة بين ما هي ذات مصادر طبيعية وآمنة، وأخرى من مصادر غير طبيعية وغير آمنة على الإطلاق. ورأت خبيرة المكملات الغذائية والصيدلانية سمر بدوي، أن الوعي الصحي في ازدياد لدى الناس، و«لكن هناك بعض المكونات التي تذكر بأسماء جذابة»، مشيرة الى ارتباط الإضافات الغذائية، الصناعية خصوصًا، بكثير من المشكلات الصحية، ومنها الربو والصداع والنشاط الزائد عند الأطفال، لاسيما أن بعض المواد المعلبة أو المثلجة يمكن ان تسبب السرطان.

. ونبهت إلى أن الاضافات لا تقتصر على الملونات، بل منها المواد الحافظة ومحسنات الطعم والمستحلبات ومغلظات القوام «وهذه الاضافات تزيد من عبء السموم الموجودة في الأجسام، ويمكن ان تخفف من كفاءة نظام الجسم في أن يدافع عن نفسه. أما اخطر المواد المضافة،

أقرا ايضا في موقع لحن الحياة

الحمل و ارتفاع ضغط الدم (تسمم الحمل) .علاج تسمم الحمل و كيفية الوقاية منه

خطورة البطاطا ذات اللوز الأزرق أو الأخضر

سرطان الثدي ونسبة الشفاء منه

الشاي الأسود والضغط النفسي

فوائد اللبان العربي وطريقة أستخدامه

لمحة عن عيد النوروز لدى الاكراد

. فهي الملونات التي من الممكن ان تتفاعل مع نظام المناعة، وتسبب الضرر»، مشيرة إلى أن هناك بعض المواد التي تستخدم الشمندر صباغاً لونياً، أو الكركم أو العصفر، وحتى القهوة، وكلها مواد تفيد في إضافة اللون بشكل طبيعي وآمن.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد