Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
النزيف أثناء الحمل متى يستدعي القلق - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

النزيف أثناء الحمل متى يستدعي القلق

يأتي الدم في ثلاثة ألوان: أحمر، وردي باهت، والبني. ستلاحظين الفرق في الملابس الداخلية أو عند مسح.

الأسباب الشائعة للافرازات الوردية الفاتحة في أول اشهر الحمل :

-الغرس (عندما تنغرس البويضة الملقحة في جدار الرحم) .

-تغيرات في عنق الرحم: كجزء طبيعي من تجهيز الجسم للولادة، عنق الرحم يلين، ثم يطيل، يقصر، يتوسع، يصبح ارفع، و هذا قد يسبب أحيانا نزول قليلا من الدم.

– نزيف دورة: في بعض الأحيان جسمك يتشتت قليلا وهرمونات الحمل لا تمنع بشكل كامل نزول الدورة الشهرية المعتادة.

-إصابة طفيفة في عنق الرحم .

-في كثير من الأحيان،  لا يكون سبب  النزيف واضح.

-نادرا ما، قد يكون علامة على وجود مشكلة أكثر خطورة.

الافرازات الوردية في الحمل:

الدم الوردي عادة لا يستدعي القلق. نزول دم وردي طبيعي جدا أثناء الحمل المبكر. في الواقع، يحدث نزول للافرازات الوردية  في الوقت الذي تنغرس فيه البويضة المخصبة على جدار الرحم.

و في كثير من الأحيان، يكون الدم قادم من عنق الرحم خلال فترة الحمل (وخاصة في المراحل المبكرة من الحمل)، حيث انه تحدث تغيرات في عنق الرحم لحماية الرحم من الالتهابات و للتجهيز للولادة. لذالك قد ينزف عنق الرحم قليلا، و لا شيئ يدعو للقلق.

الأسباب المحتملة للافرازات البنية في الاشهر الاولى من الحمل :

-دم قديم من الدورة الشهرية السابقة لحدوث الحمل.

-دم متجمع من اصابة سابقة للمهبل.

– اصابة سابقة في عنق الرحم.

-الجماع أو الفحص المهبلي يمكن ان يساعد الدم القديم على النزول.

-نادرا ما، قد يكون علامة على وجود مشكلة أكثر خطورة.

الافرازات البنية في الاشهر الاولى من الحمل:

تشكو العديد من النساء من نزول افرازات بنية في الاشهر الاولى من الحمل. غالبا ما ينزل بشكل كتل (أو تجلطات). في معظم الحالات، الافرازات البنية أمر طبيعي تماما أثناء الحمل (وكذلك في أوقات أخرى في حياة المرأة).

كما هو الحال مع الافرازات الوردية،  عموما يكون سببها التغييرات التي تحدث في جسمك خلال فترة الحمل. حيث ان عنق الرحم  يلين،ثم يطول، ثم يقصر، وفي نهاية المطاف يطرى عنق الرحم، و ايضا من الطبيعي ان يحدث مزيد من الضغط على عنق الرحم مع توسع الرحم لاستيعاب الجنين المتنامي. أحيانا الدم البني يأتي من جدار المهبل (والذي هو امر لا يدعو للقلق).

الأسباب المحتملة لنزول دم احمر في الحمل:

-النزيف المهبلي نتيجة حدوث جرح في المهبل.

-نزول دم نتيجة انغراس الجنين بالبطانة (قبل معرفةان كنت حاملا).

-الحمل خارج الرحم.

-الحمل الكيميائي (الإجهاض المبكر).

نزول الدم الأحمر أثناء الحمل امر يستدعي القلق!

إذا رأيتي بقعه من الدم الاحمر  في ملابسك الداخلية  أو على ورق التواليت ، يجب عليك الذهاب لطبيبك للفحص او الى اقرب طوارئ . الدم الاحمر يمكن أن يكون مؤشرا على وجود مشكلة خطيرة.

لا يجب تجاهل نزول دم أحمر في الحمل، على الرغم من أنه لا يعني بالضرورة حدوث الإجهاض!

هناك نوعان من الدم الاحمر الاول يكون احمر فاقع و فاتح (وهو ما يعني عادة أنه يحوي نسبة كبيرة من الاوكسجين) بكمية قليله . إذا كنت تعاني من هذا النوع من النزيف فعلى الاغلب ستكون الامور جيدة و طبيعية الا اذا كانت كمية النزيف كبيرة.

النوع الآخر من الدم الأحمر هو النوع الذي يمكن أن يدعو للقلق. هذا الدم هو أكثر قتامة، وأقرب إلى لون  الطمث الخاص بك، ويمكن أن تكون مختلطة مع بعض الأنسجة. إذا رأيتي هذا النوع من النزيف، فيجب عليك الذهاب فورا لاقرب طوارئ او الى طبيبك.

لا يجب اهمال نزول الدم الاحمر في الحمل حتى و ان لم يكن مصاحبا لمغص.

اقرا ايضا في موقع لحن الحياة

سبب وجود بقع زرقاء دون التعرض للكدمات

الأدوية المأمونة والضارة في الحمل

سبب موت النساء أثناء الحمل

فقر الدم أثناء الحمل

الحاج سعيد الطحان أكبر تجار القطن

حدوث النزيف المصاحب للمغص ممكن ان يكون خطيرا.

حدوث النزيف وحده من دون مغص قد لا يكون خطير كذالك حدوث المغص من دون نزيف قد يكون طبيعي لكن ترافق حدوث النزيف مع المغص قد يدل على حدوث اجهاض او اي مشكله خطيرة و عليه يجب ذهابك إلى المستشفى على الفور!

النزيف أثناء الحمل لا يعني دائما الإجهاض.

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد