الإثنين, ديسمبر 9, 2019
الرئيسيةالحقيبة الطبيةاهم الفوائد لبذور اليقطين
الحقيبة الطبيةمعلومات عامة

اهم الفوائد لبذور اليقطين

نستعرض الآن بعض الفوائد المميزة لبذور اليقطين.
1– الوقاية من التهابات المفاصل
ثبت علميا أن بذور اليقطين غنية جدا بمضادات الأكسدة، والتي تعمل كمضادات للالتهابات. كما ثبت أنها أكثر فاعلية من الأدوية غير الستيرويدية في الحد من التهابات المفاصل. تحتوي بذور اليقطين أيضا على الأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي تساعد على الحد من التصلب وتحسن القدرة على الحركة.
2– الوقاية من السرطان
تعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة داخل بذور اليقطين فعالة جدا في تنظيم الهرمونات البشرية، ولها نتائج في الوقاية من السرطان وعلاجه. كما وجد أن بذور اليقطين تحد من نمو سرطان البروستاتا، وسرطان القولون، وسرطان المستقيم، وسرطان الثدي.
3– خفض نسبة الكوليسترول
يوجد داخل زيوت بذور اليقطين هرمون الإستروجين نباتي، يزيد من نسبة البروتينات الدهنية عالية الكثافة، والتي تعمل على خفض مستوى ضغط الدم. تعتبر المستويات العليا من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة عامل أساسي لرفع ضغط الدم، وتؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، وتزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
4- الوقاية من مرض السكري
لبذور اليقطين أهمية وخصائص مضادة لمرض السكري، حيث تعمل على خفض مستويات الجلوكوز، وتحافظ على توازن السكر في الدم.
5– الحد من أعراض سن اليأس
تخفف بذور اليقطين من أعراض سن اليأس، وانقطاع الطمث لدى النساء كالصداع، والتعرق الليلي، وتقلب المزاج.
6– تحسين المزاج
يوجد بداخل بذور اليقطين مادة كيميائية نباتية تسمى التربتوفان، والتي تتحول إلى سيروتونين. يعمل السيروتونين على تحسين المزاج، وتخفيف أعراض الاكتئاب.
7– منع هشاشة العظام
يتعرض معظم الناس إلى هشاشة العظام “فقدان كثافتها” مع التقدم في العمر، وذلك بسبب نقص العديد من المواد المعدنية التي يحتاجها جسم الإنسان. تساعد بذور اليقطين في الحفاظ على العظام فتبقيها قوية نظرا لاحتوائها على الزنك والفسفور.
8– مضاد للطفيليات والديدان
تستخدم بذور اليقطين لقتل الديدان المعوية، التي تمتص العناصر الغذائية من الجسم. تتميز بذور اليقطين بخصائصها الملينة والطاردة للديدان مما يساعد على طرد ديدان الأمعاء.

اترك تعليقاً