الأحد, أبريل 18, 2021
الرئيسيةالحقيبة الطبيةماذا تفعل بعد تناول الكثير من الأطعمة الدهنية 5 طرق للتعافي من الآثار
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

ماذا تفعل بعد تناول الكثير من الأطعمة الدهنية 5 طرق للتعافي من الآثار

بغض النظر عن مدى وعيك بالصحة ، فأحيانًا تستسلم للرغبة الشديدة وتناول الأطعمة الزائدة مثل الحلويات والبطاطس المقلية والبرغر والبيتزا و هذه الأطعمة مليئة بالدهون المتحولة والدهون المشبعة ، والتي تسبب زيادة الوزن ، ورفع مستويات الكوليسترول وضغط الدم ، وتزيد من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

وبالتالي ، من المهم عدم الإفراط في تناول الأطعمة السريعة أو المقلية ومع ذلك ، إذا كنت قد استهلكت الكثير من الأطعمة الدهنية أو الزيتية ، فهناك إرشادات معينة يمكنك اتباعها لتقليل الآثار الضارة إلى حد ما والتي نشرحها في هذا المقال .

ماذا تفعل بعد تناول الطعام الدهني ؟

1. اشرب الماء الفاتر

شرب الماء الفاتر بعد تناول الطعام الدهني يساعد على تهدئة وتنشيط الجهاز الهضمي تعمل المياه كحاملة للمغذيات ومنتجات النفايات و يساعد شرب الماء الساخن على تكسير العناصر الغذائية في شكلها القابل للهضم إذا لم تشرب كمية كافية من الماء ، فإن الأمعاء الدقيقة تمتص الماء من الطعام للهضم ، مما يؤدي إلى الجفاف والإمساك.

2. تناول مشروبات التخلص من السموم

تساعد مشروبات التخلص من السموم في طرد السموم التي تتراكم في نظامك بعد تناول الأطعمة الدهنية و يقترح بعض الباحثين أن برامج إزالة السموم أو مشروبات التخلص من السموم تساعد على إطلاق السموم وتخفيف الوزن ومع ذلك ، هذه الدراسات ليست قاطعة أظهرت دراسة أجريت على النساء الكوريات أن شرب عصير الليمون أو اتباع نظام غذائي لإزالة السموم من الليمون يقلل من دهون الجسم ويحسن مقاومة الأنسولين  يمكنك تجربة وصفات مشروبات إزالة السموم لمساعدتك على الشعور بتحسن بعد تناول الأطعمة الزيتية يمكنك الاطلاع على أفضل وصفات التخلص من السموم هنا .

3. ممارسة المشي

يساعد المشي لمدة 30 دقيقة بعد تناول وجبة ثقيلة في تحسين عملية الهضم و يعزز حركة المعدة بشكل أفضل ، ويساعد على الهضم ، وقد يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن .

4. استهلاك المزيد من الفواكه والخضروات

يساعد استهلاك الفواكه والخضروات على توفير ما يكفي من الفيتامينات والمعادن والألياف لجسمك للقيام بعمليات مختلفة حيث قد يؤدي تناول الأطعمة الدهنية الخالية من الألياف والمغذيات الدقيقة الأساسية والغنية بالدهون المشبعة والمتحولة إلى الإمساك لذا تناول وعاء من الفواكه مع المكسرات والبذور كوجبة خفيفة منعشة في منتصف الصباح ابدأ وجبتك بوعاء من السلطة والخضروات الطازجة لمواصلة تزويد الجسم بالمغذيات الأساسية.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة

القنبلة الكهرومغناطيسية لماذا صنعت وما مدى فعاليتها؟

ماذا يحدث للجسم عند النوم وماذا يؤدي تقليل عدد ساعات النوم ؟

فاكهة التنين أو ما يعرف بيتايا فوائدها و شكلها

سلسلة دروس تعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين الدرس الخامس

5. النوم بشكل جيد

يساعد النوم على تعزيز مزاجك ويريح عقلك وجسدك وروحك استرخِ ونم جيدًا وتجنب الأكل العاطفي.

ما الذي لا يجب فعله بعد تناول الأطعمة الدهنية

1. تجنب تناول الأطعمة الباردة

تناول الأطعمة الباردة ، مثل الآيس كريم ، بعد تناول الطعام الدهني له آثار ضارة على الكبد والمعدة والأمعاء يصعب هضم الطعام الدهني.إن متابعته بالطعام البارد يجعل عملية الهضم صعبة وقد تعاني من الانتفاخ وعسر الهضم لذلك ، تجنب تناول الأطعمة الباردة بعد الوجبات الثقيلة.

2. لا تذهب إلى الفراش مباشرة بعد الأكل

لا تذهب إلى الفراش مباشرة بعد تناول وجبة ثقيلة امنح دائمًا فجوة 2-3 ساعات بين العشاء ووقت النوم يؤدي النوم بعد الأكل مباشرة إلى صعوبة هضم الطعام ، مما يؤدي إلى الانتفاخ وزيادة ترسب الدهون.

خاتمة

تناول الطعام بعناية وتحكم في حصصك اتباع هذه النصائح الأساسية بعد تناول الأطعمة الزيتية هو مفتاح الحفاظ على لياقتك وصحتك تناول وجبة مرة واحدة في الأسبوع لإشباع رغباتك وتناول وجبات صحية متوازنة لبقية الأيام.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد