Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
تناول هذه الأطعمة سوف يُحسن مزاجك - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

تناول هذه الأطعمة سوف يُحسن مزاجك

سوف نشارك معكم اليوم عدة أطعمة لذيذة بالإضافة إلى أنها سوف تعمل على جعل مزاجك ويومك أكثر متعة وإثارة.

1- الكرز
أصباغ الأنثوسيانين المضادة للأكسدة في الكرز هي عنصر أساسي في إنتاج الدوبامين من للدماغ الذي يساعد على تنظيم المزاج. كما يساهم الكرز في زيادة عدد خلايا الدم البيضاء التي تساعد على محاربة الإجهاد ويلعب دورا في ذلك.

2- سمك السلمون
الأسماك مثل السلمون والسردين مصدر أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد الجسم بالكامل وتبين البحوث أن استهلاك هذه الأحماض الدهنية يقلل من مستويات القلق بنسبة 20 في المئة أوميغا 3 يمكن أيضا أن تلعب دور مضادات الاكتئاب من دون آثار جانبية.

3- الخضروات الخضراء
تنتج الخضروات الطازجة حمض الفوليك كما تساعد في إنتاج الدوبامين والسيروتونين وقد أظهرت الدراسات أن نقص حمض الفوليك يزيد من الاكتئاب والتهيج والقلق.

4- اللوز
ينتج اللوز فيتامين B2 وفيتامين E والزنك والمغنيسيوم لإنتاج السيروتونين مما يساعد على التخفيف من الإجهاد ومسكن للأعصاب. كما يحتوي على أوميغا 3 وأوميغا 6 ويلعب اللوز دورا في حماية الجهاز العصبي ومنع الاكتئاب.

5- الحمضيات
يحتوي البرتقال والليمون على فيتامين C ويقلل من إنتاج هرمونات التوتر وتبين البحوث أن ارتفاع مستويات هرمون التوتر (الكورتيزول) بأخذ هذه الفيتامينات ستعود الى التوازن.

6- الموز
يحتوي الموز فيتامين B6 الذي يساعد على إنتاج السيروتونين والحد من التوتر والموز أيضا يحد من التوتر.

نصائح غذائية للحد من التوتر:

تناول وجبات منتظمة
تأكد من تنظيم طعامك وتناول وجباتك بشكل منتظم ولا تجعلها متفاوته او تضع وجبه مثل الفطور والعشاء هذا الأمر الذي يؤدي إلى الإجهاد الذي يولد الإكتاب والتوتر.
استخدام مزيج من المواد الغذائية المطبوخة والنيئة
استهلاك الأغذية النيئة مع الطعام المطبوخ يساعد على استرخاء الجسم يمكن للخضار النيئة أن تقلل من الإجهاد .
أكل الكرفس أو الجزر يعمل على حركة الفك ويمكن أن يساعد على تخفيف التوتر والإجهاد.

ماهر ماهر
ماهر ماهر

مدون شابّ سوري طموح، نسعى أنا وأصدقائي دائمًا لتقديم الأفضل وكل ماهو شيق على الأنترنت :)

المقالات: 74

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد