Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
خطوات لتصبح مطور ويب محترف - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

الويب لغة العصر الحالي والمستقبل .. حيث أصبح لغة العالم وربطه شرقاً وغرباً شمالاً وجنوباً حتى أصبح قرية صغيرة يمكن التواصل بين سكانه خلال ثوان.

لذا أصبح الويب شغفاً لكثير من مستخدميه لا ليكونوا مستخدمين فقط , بل ليكونوا مطورين ومبرمجين لهذا العالم الواسع اللا محدود.

بدايةً ما الفرق بين مطور الويب ومصمم الويب؟

مصمم الويب هو شخص لا يتعامل مع الكود في الحقيقة، ما يتعامل معه هو الـ UI/UX، واجهات المستخدم و تجربة المستخدم، بحيث يقوم مصمم الويب بإستخدام تقنياته في التصميم التي تعتمد في الغالب على برمجيات التصميم المعروفة مثل Adobe Photoshop, Sketch, Adobe Illustrator, Indesgin, Adobe XD … و غيرها

يعتمد عليها المبرمج من أجل تصميم واجهات المشروع البرمجي، فإن كان موقع ويب يقوم المصمم بتهيئة و تصميم الواجهات و الصفحات و كيف يجب ان تكون و الألوان التي يجب إستخدامها و اماكن العناصر الخاصة بالصفحة، و كذا الأمر بالنسبة لمشاريع الموبايل و الديسكتوب و غيرها، فهو ببساطة يقوم بتهيئة المشروع بصريا قبل كل شيئ.

أما مطور الويب هو شخص يتعامل مباشرة مع هيكلة صفحات الويب، يحصل على تصميم او شكل لصفحات ويب مخصصة، ثم يقوم بتكويدها و تطويرها و ذلك عبر تقنيات برمجية مختلفة مثل HTML, CSS , Javasript و غيرها.

يحتاج مطور الويب في الغالب على Prototype او نماذج ليبني عليها صفحات الويب تلك، هذه النماذج يوفرها له الويب ديزاينر بالطبع، يتعامل مطور الويب مع اللغات البرمجية مباشرة و لا يحتاج الى برامج التصميم و غيرها ( لكن إمتلاك مهارة العمل تعتبر نقطة إضافية للمطور بحيث انه برمجيات مثل فوتوشوب مثلا تسمح لك بنسخ كود CSS كامل، يكفي نسخه و التعديل عليه ليتوافق مع الـ Prototype على الواجهة ) .

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

طريقة جديدة لسرقة حساب فيس بوك بسهولة

كيفية تحديد موقع الهاتف المحمول إذا كان غير متصل بالانترنت

 

خطوات لتصبح مطور ويب محترف:

  1. الخطوة الاولي :تعلم لغة HTMl  وهي اللغة الأساسية في بناء المواقع والتطبيقات الالكترونية فهو العمود الأساسي والبنية التحتية لعملك كمطور ، ثم يمكنك التزود بدراسة لغة CSS  ولغة java script
  2. الخطوة الثانية :اختيار لغة البرمجة  ، هناك الكتير من لغات البرمجة المستخدمة في مجال الويب مثل (   #java – PHP – python– asp.net and C )كل هؤلاء لغات برمجة يمكنني ان استخدم أي منهما في مجال تطوير الويب ، ومن بعدها يصبح المسمى الوظيفي لك علي اساس اللغة مثل (php developer – java developer  )
  3. الخطوة الثالثة :تعلم لغة قواعد البيانات ونظم قواعد البيانات ، لغات البرمجة عامة يتعاملون مع لغة قاعدة بيانات واحدة الا وهي SQLولكن يختلفون في التعامل مع نظم قواعد البيانات مثل ( MYSQL – SQL Server – Oracle  )
  4. الخطوة الرابع :عليك بتنفيذ بعض المهام البسيطة مثل عمل برمجة صفحات تسجيل ودخول وخروج عضوية – صفحة تعليقات – إضافة مقالات ) وهكذا حتي تتعلم الدمج بين الخطوات الثلاثة الاولي .
المهندسة آلاء الاجاتي
المهندسة آلاء الاجاتي
المقالات: 317

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد