طريقة علاج ألم القدمين بالأعشاب والطب البديل

آلام القدمين من اكثر الأعراض ظهورا وانتشارا بين كل الفئات كبارا وصغارا فالقدم هي التي يقف عليها الإنسان طوال اليوم وهي مكونة من عظام وعضلات ومفاصل واوعية دموية وأعصاب وقد أعطاها الله سبحانه وتعالى قوة في التحمل.

. لكن هي مثلها مثل باقي أعضاء الجسد إذ لم تلقى الراحة الكافية او استعملت بطريقة خاطئة فإن ذلك يؤدي للكثير من المشاكل التي تسبب الألم .

تختلف أسباب ألم القدم مابين الكدمات والتعرض للبرد وتعرض القدم لإصابة مباشرة والإجهاد كالجري لمسافة طويلة أو لعب كرة القدم بشكل يومي ، الإصابة ببعض الامراض التي تؤثر على القدم كالتهاب المفاصل وألم عرق النسا ودوالي الساقين ومشاكل بالدورة الدموية كتصلب الشرايين ، لمعرفة أسباب الإصابة يجب التوجه للطبيب .

العديد من الحالات يجب عليها زيارة الطبيب خاصة عند ظهور بعض الأعراض الغريبة كالانتفاخ والآلام الحادة الشديدة ، عندما نتحدث عن طرق علاج ألم القدمين فإن أفضل شيء ممكن ان يوصف هو الحجامة فهي تخفف الضغط عن القدم وتنشط الدورة الدموية وتعالج أبرز الأسباب المؤدية للشعور بآلام القدم ، لذلك يمكن استعمال بعض الأعشاب جنبا إلى جنب مع الحجامة لحصول على نتائج أفضل .

طريقة علاج ألم القدم بالأعشاب والطب البديل :

– الطريقة الأولى :

تؤخذ 3 حفنات يد من عشبة البابونج وتغلى في مقدار ثلاث لترات من الماء وتوضع القدم في ماء مغلى البابونج بعد أن يصبح دافئ وقم بتدليك قدمك وسط هذا الماء وابقى على هاته الحالة مدة 20 دقيقة بعد ذلك تنشف القدم ومباشرة ارتدي جورب سميك لتحافظ على دفئها ونم مباشرة بعد ذلك ، تستعمل الطريقة قبل النوم .

– الطريقة الثانية :

خذ مقدار لتر من الماء الدافئ وأضف له 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح وانقع قدمك في هذا الماء مدة 20 د وكرر الطريقة بشكل يومي يفضل ان يكون ذلك قبل النوم .

مواضيع مشابهة :

وصفة قوية وفعالة لمن يعاني من مسمار القدم

6 وصفات طبيعية نافعة لعلاج ألم عرق النسا

تسكين الألم المجهول

– الطريقة الثالثة :

استعمل زيت الحبة السوداء كتدليك للقدم المصابة صباحا ومساءا فيخف الألم بإذن الله .

– الطريقة الرابعة :

تخلط ملعقة كبيرة من الخل مع ملعقة كبيرة من مطحون الكمون ثم يدهن به على القدم المصابة .

– تؤخذ ملعقة كبيرة من الزعتر مع ملعقة كبيرة من ورق الكاليبتوس وملعقة كبيرة من الافندر وتغلى المكونات في مقدار لترين من الماء ثم تنقع القدم في هذا الماء الساخن لأقصى درجة سخونة يمكنك أن تتحملها ، ابقى قدمك حتى يبرد الماء ثم تجفف وتغطى القدم ، ومن الأفضل ان تستعمل قبل النوم .

– الطريقة الخامسة :

تمزج ملعقة كبيرة من زيت الخروع الدافئ مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الدافئ ويستعمل هذا المزيج كتدليك على القدم المصابة بمقدار ثلاث مرات باليوم .

نصائح إضافية :

_إذا ظهرت أعراض مختلفة في قدمك فيجب عليك استشارة طبيبك في أسرع وقت .

_داوم على عمل جلسات الحجامة عند شخص خبير يفهم في مثل هاته الأمور .

أقرا ايضا في موقع لحن الحياة 

من فوائد الثوم مع الزبادي 

فوائد شرب حب الرشاد مع الحليب

ماذا يحدث عندما نأكل اللون الأخضر

المرض الصامت علاج هشاشة العظام بالغذاء والأعشاب

فيس بوك يطلق رسومات كرتونية شخصية أفاتارز

علاج إلتهاب الأمعاء و شرح الأسباب و الأعراض

_قم بعمل كمادات الماء الباردة مدة ربع ساعة ثم ترتاح قليلا ثم تكررها مرة اخرى حتى يخف الألم من الأفضل أن نقوم باستعمال هاته الطريقة في فصل الصيف .

_قم بدهن قدمك بزيت البابونج أو زيت الكاليبتوس او زيت النعناع لتحافظ على نشاط الدورة الدموية في القدم .

_تجنب ارتداء أحذية غير مريحة وابتعد عن السروايل الضيقة .

_اشرب الكثير من الماء وتناول طعاما صحيا يشمل الفواكه والخضروات والسمك واللحم .

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد